English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. نيويورك تايمز : متمردو جبال المغرب ينتفضون مجددا (1.33)

  4. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  5. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  6. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  7. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العمراني يشرف بطنجة على حفل توقيع كتابه حول انتفاضة 58/59

العمراني يشرف بطنجة على حفل توقيع كتابه حول انتفاضة 58/59

صورة الزملاء في انوال بريس صورة الزملاء في انوال بريس

اشرف مساء يوم أمس السبت 8 فبراير بمدينة طنجة الكاتب والناشط الحقوقي سعيد العمراني وعدد من الفعاليات والأساتذة الباحثين على حفل توقيع كتاب "انتفاضة 58/59 بالريف كما رواها لي أبي" لمؤله سعيد العمراني المقيم ببلجيكا.

حفل توقيع الكتاب الجديد الذي تناول انتفاضة الريف 59/58 بجزء مهم من الريف وهو قبيلة ايت يطفت حضرته العديد من الفعاليات الحقوقية والشبابية والنسائية و اطره  الأستاذ الباحث محمد خرشيش وياسين الهبطي تطرقا من خلاله الى ابعاد واهداف تاليف الكتاب، اضافة الى المؤلف سعيد العمراني الذي اشرف على توقيع كتابه الذي اعتمد في انجازه على شهادة والده (الذي كان قائدا للثلاثين) في قبيلة ايث يطفت خلال الانتفاضة.

كتاب "انتفاضة 58/59 بالريف كما رواها لي أبي" يتحدث عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الانتفاضة في الريف عامة، و ايث يطفت خاصة و كيف تطورت و تنظمت. و كيف، و من تم تدبير أمورها.

كما تحدث سعيد العمراني في كتابه عن تنظيم الانتفاضة و الشعارات التي رفعت و السلاح و المواجهات و علاقة رئيس انتفاضة ايث يطفت برئيس انتفاضة الريف ميس الحاج سلام والجرحى و القتلى و كيف استسلمت ايث يطفت و ما تلاها من اعتقالات و اهانات لنساء و رجال المنطقة و تعذيب شديد للمعتقلين.

هذا ودعا جل من شارك في حفل توقيع الكتاب الذي جرت اطواره بقاعة الندوات بفندق الريف-اطلس الى العمل على تدوين باقي الشهادات قبل رحيل أصحابها .

وجدير بالذكر ان الكتاب سيكون متاحا للجميع في المكتبات مباشرة بعد عرضه في معرض الكتاب بالدار البيضاء الذي سينطلق بعد ايام.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
9 فبراير 2014 - 22:51
تحية إجلال إلى الأستاد سعيد العمراني أنت شمعة مضيئة للريف ومن حراس حماية الثقافة الريفية ولست كالخونا الذين يكرههم الريف وهم كثر... تحياتي
مقبول مرفوض
4
-2-
rif
10 فبراير 2014 - 13:35
الى العمل على تدوين باقي الشهادات قبل رحيل أصحابها
وأنا أتمّم: أو قبل أن يُرحّلوا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية