English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.67

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  5. الميريا.. احباط محاولتين لتهريب مغربيين من ميناء الناظور (0)

  6. القوات العمومية تمنع ساكنة تلارواق من الزحف نحو الحسيمة (0)

  7. العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مغربية تتعرض للتهديد بالقتل لفتحها حانة لبيع الخمور بروتردام

مغربية تتعرض للتهديد بالقتل لفتحها حانة لبيع الخمور بروتردام

مغربية تتعرض للتهديد بالقتل لفتحها حانة لبيع الخمور بروتردام

مباشرة بعد اعلانها عن افتتاح حانة تقدم فيها النبيذ برتردام الهولندية تعرضت مغربية (الصورة) لانتقادات وهجوم لاذع من طرف الجالية المسلمة في هولندا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصل الى حد تهديدها بالقتل.

واعتبر المنتقدون ان ما قامت به هذه المغربية يتنافى مع الشريعة الاسلامية التي تحرم شرب او بيع الخمور .

من جهته عبر احمد ابو طالب رئيس بلدية روتردام ان تهديد السيدة المغربية "اللو اخياط" بالقتل لانها فتحت حانة لبيع الخمور امر لا يصدق وغير مقبول.

وكعادته فقد استغل زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف خيرت فيلدرز التهديدات التي وجهت للهذه المراة للتعبيز عن مساندته ودعمه لها.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (38 )

-1-
naoual
10 فبراير 2014 - 18:27
لعنة الله عليك ايتهآ المجرمة لقد فظحت جميع المسلمين و المغاربة هنا في هولندا.
-2-
hanane rifia
10 فبراير 2014 - 19:19
Hadachi 3ib ohram 3la bant mosluma omaghribia hadi khasha irajmoh,,,,,a balhar hata tmot
-3-
الديكتاتورية حتى بلاد الغرب
10 فبراير 2014 - 19:47
أعيش في هذا البلد الآمن منذ 1971 الأراضي المنخفضة بعض المغاربة في هولندا منافقون بامتياز . يلومون من يبيع الخمور وأكل لحم الخنزير وتارك الصلاة وغير ذالك من الفواحش.ولا يتحدثون ولا يفتحون أنيابهم ضد اللصوص والإحتيال على مكاتب الضرائب والتأمينات والضمان الإجتماعي وحتى الشباب المغربي 65% عاطلين عن العمل ويتسكعون في الشوارع في الليل وفي النهار ينامون.مهنتهم بيع المخدرات والسرقة وفي بعض الأحيان يستعملون السلاح الأبيض والناري .حتى الأحياء التي يعيشون فيها مليئة بالأوساخ والأزبال والنفايات والأوراق المنتشرة في الشوارع . المغاربة هاجروا أرضهم بحثاً عن الخبز والبطاطة التي حرموا منها في بلده .وكثير منهم غرقوا في البحار من أجل أوروبا ومنهم من ترك دينه من أجل أوراق الإقامة في أوروبا. أيها المنافقون هذه أوروبا والإنسان حر في حياته الشخصية فمن أراد أن يشرب الخمر وأكل المحرمات فهذا شأنه.ومن أراد أن يتعبد فليعبد ما يشاء. من يريد الذهاب إلى جهنم فالطريق واضح** ومن يريد أن يذهب إلى الجنة فالطريق واضح.
-4-
nora
10 فبراير 2014 - 20:09
لمادا يا أخي السب والشتم في حق هده الفتاة فهي حرة اللهم تحل حانة للخمور ولا مقهى للكلام والتربص بعباد الله فأنا أفضل الحانة على المقهى لكي لا أرى احدا ولا اتحدث عن أحد أتحد مع نفسي أما المقهى فلا أحد يفلت من الحدي عنه إدا مر بجنبها فلا تسب أحدا فهده الفتاة حكيمة ومشروعها هي حرة فه إدا أردت محاربة البيران فحاربهم في بلدك المغرب البلد المسلم أما هولندا فملكتها ليست مسلمة.
-5-
10 فبراير 2014 - 20:09
il y a des BARs partout au maroc et ceux qui critiquent haha tnafah wa wxa
-6-
Lafkih
10 فبراير 2014 - 20:16
اسلام عليكم بكل احترامي لكم في قضية اختنا المغربية المهجورة ان ارتدت ان تفتح مقهي فيجب علينا الاحترام فالمعلق الاول هو بالطبع أمي وجاهل عار عليك ان تقول كلمت العيب يجب عليك ان تحاول ان تتكلم معها بالآتي هي أحسن والله أتوب علي اي واحد ان الله غفور رحيم اذا فكرت أيها المعلق بالكلام التافه فالمرأة هذه في الجنة وانت في الجهنمية حاول ان تغسل إيمانك الأوساخ وشكرا وسامحوني
-7-
mesnalhoceima
10 فبراير 2014 - 20:19
ma3lik onsinchi arala nawal tirifien ki holanda ataf ntafa9 akidam walakin nasninthan bra matna3rad ewdan asdinid 9adfadhadnakh mkhiya tiri ki holanda da3da chithan inchor inkontom dimo9radiyin
-8-
asiwan
10 فبراير 2014 - 20:28
nach kan3ich fi rotterdam,wa araa kathier mina
el ikhwa wa el akhawat ya3malon bi mokhtalaf anwa3
tijara,maa3ada elkhamr elkhabith,limadha ekhtarat had sayeda elmaghrabia elmotajara fi elkhamr ? ala
ta3lam bi anna elkhamr 7aram ? ommo elkhaba-ith
wa illa fa el amro raaji3on ilaa soe2 tarbia
wa LLAHO a3lam
-9-
Ali
10 فبراير 2014 - 20:34
لعنة الله عليك انت يا نوال آيتها الجاهلة المتخلفة""""المنافقة القافلة تسير والكلاب تنبح
-10-
karim elmes
10 فبراير 2014 - 20:40
عن أنس بن مالك قال : " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرة : عاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها ، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وساقيها ، وبائعها ، وآكل ثمنها ، والمشتري لها ، والمشتراة له "
-11-
halim
10 فبراير 2014 - 21:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتنا في الموقع المحترم دليل الريف في السراحى أنا أريد أن أقو لي المغارب أتوكنا أنيش في هذا البلد للذي قدم لنا الكثير و قدم لنا ما لم نحصل عله في بلدنا المغرب
-12-
Abris
10 فبراير 2014 - 21:29
Je comprends pas tu parles mal de la fille comme si le maroc est une pays musulmants en Holland ca c est normale
-13-
ان هناك يتحاسدون على الحرام وخلاص
10 فبراير 2014 - 21:43
ان البعض غاس في الاوحال لنتقاده مغربية فتحت حانة بالديار الاربية ومذا تقولون على الذين ببلادنا لفتحهم الحانات والمتاجر بعدد لا يحصى من كويرة الى طنجة وما أداره على المتوسط أعتقد أنكم أكلتم بخنوا (ساسنو) وعليكم الاستشفاء عند( ط)النفساني
-14-
ibrahim arifi
10 فبراير 2014 - 21:52
Yawadi khaliw nas ikhadmo chralhom wach marandkom bochral wala lah ikhli hasalra tbir chrab wala chihaja akhra wach nas li raychin f erupa li kaybiro cocain hirwin ktar man chrab hadok katahtarmohom wali kaybir ri3 chrab kathaddoh balmot obarda lam3arba nas lakber kaysakro fajamra wachman moslimin li b9aw kafiro tijara fadin lmonafi9on
-15-
10 فبراير 2014 - 21:58
critiquer il aura plus de clients et plus de securite
-16-
nach
10 فبراير 2014 - 22:16
This lady is free to do whatever she wants...she has the permit to open a bar ....so what....if you guys want to say something,you should address the bars in morocco from one corner to another.....
-17-
سعيد ابو حذيفة اسنبانيا
10 فبراير 2014 - 22:31
اتق الله يا امة الجبار فان العذاب الله شديد.اين حجابك اين دينك اين عقلك .توبى الى الله فان رحمته وسعت كل شيء.واقول للمسلمين اسالوا الله الثبات .واكثرو من الدعاء لهذه الشابة لكى تتوب الى الله ولا تعنواعليها الشيطان .
-18-
derif
10 فبراير 2014 - 22:39
hahah yak ma hassadha
-19-
Vriend
10 فبراير 2014 - 23:07
Nederlands is vrijland . Doe wat je wilt
-20-
Vriend
10 فبراير 2014 - 23:09
هولاندا بلاد الحرية.
-21-
16
10 فبراير 2014 - 23:33
ايتها الأخوة كل واحد مسؤول عن أفعاله وكلامه ولسانه كما أظن ان الأخ الأخت الذين يتكلمون الكلام الخبيث فأكد لكم انه يقضي مل لياليه في الملاهي والخمر فالناس الذين يهددون هذه الأخت الا الحسد والحقد بينهم وأنتم او نحن كلنا كما يقولون
(القافلة تسير والكلاب تنبح)اتقوا الآه يا عباد الله
-22-
11 فبراير 2014 - 02:41
كانوا يريدونها ان يجاهدوا بها وفيها بسوريا ولكن عندما اتتهم بالبديل لابد ان يعادوها اولم يقل سيدهم بوش اما معنا او ضدنا ولكن على العبيد ان يعلموا ان مهمتهم في الغرب التي افرغوا من اجلها البلد الحبيب هو خدمة السيد والركوع له وليس لاصدار الاحكام كما لو ان هولاندا لا يوجد من يحكمها مهمتكم جمع القاذورات وتنظيف ما اؤكل اليكم يارهط القوم وبس
-23-
abdel
11 فبراير 2014 - 08:27
ma ta9olona 3ala arijaal aladina fata7o aalaaf albiran??????
-24-
سليم
11 فبراير 2014 - 09:15
هذه الفتاة فتحت محل للتجارة، يمكن ان يشتغل فيه العديد من الناس، وهي تجارة مرخصة من قبل الدولة التي تتواجد فيها وفق تشريعاتها، ولماذا كل هذا الشتم والسب والتهديد،فمن حق أي انسان أن يختار المشروع الذي يروقه و يتوقع نجاحه في منطقة ما معينة، وهو اجتهاد شخصي،فهذا المشروع يمكن ان يفيد الكثير من الناس الذين يتسكعون وهم عاطلون أو يسرقون كما تحدث أحد المساهمين قبلي،وينقذهم بواسطة العمل .
-25-
ناصح
11 فبراير 2014 - 09:35
بسم لله الرحمان الرحيم نحن هنا في الدنيا اخيار في اعمالنا ولكن عندما نقف غدا امام لله وهو قريب جدا لا يمكننا ان نختار ما نشاء فهو يوم الجزاء فقط ...
بعض التعليقات غريب امرهم الحرام يبقى حراما الى يوم القيامة اينما كان في الكرة الارضية ... هل لله سبحانه وتعال غير قادر على ما يفعلون الناس من مناكر...كما قال تعال:( الذي خلق الموت و الحياة ليبلوكم ايكم احسن عمل )
كل من ايد من صنع منكرا بالكلام او بالتعليق او باشياء اخرا فهم سواسية
الحذر الحذر فهناك احاديث كثيرة في هذا المجال ....نسال لله ان يجنبنا على ما نهانا عنه والسلام .
-26-
11 فبراير 2014 - 10:22
انا لا افهم هؤلاء المتأسلمين المتهجمين على هذه المرأة،فالخمر ليس ممنوعا في الاسلام
-27-
yes_usher@hotmail.fr
11 فبراير 2014 - 11:09
hadachi wala 3adi f erupa kayan lafdayah ktar man dakachiii
-28-
Abri's
11 فبراير 2014 - 13:13
Les Gents pensent que c est facile de tuer quelqu un .ara 9asah ta9tal ara rabi li kayahkam faroh dyal bnadam
-29-
MOUH AZDAD
11 فبراير 2014 - 14:30
ما الفرق بين بيع المخدرات والسرقة والنميمة في المساجد.وبين بيع الخمر؟؟؟ بعض المغاربة يلبسون ثياب التقوى وهم منافقون من الدرجة الأولى رغم أن بلدهم المغرب يتعامل بجميع المحرمات كالخمر والدعارة والإحتيال والمخدرات وكل الفسوق والفجور.المغرب لدية 5 معامل لإنتاج الخمور والمواد الكحولية ويصدرها إلى أوروبا وتباع في المغرب بالعلالي. ذكرت مصادر فرنسية موثوقة أن المغرب يستهلك حوالي 180.000000 لتر من الخمر سنوياً
-30-
hoceimi
11 فبراير 2014 - 14:42
اللهم تبيع الشراب واللا شيحاجة اخرى،اكنعرف بزاف من المسلمات كيبيعو اجسادهن للنصارى والمجوس ووووو.اخسكم اتعرفو شكون كيعطي الرخصة لبيع الشراب في المغرب خلليها على الله وصافي انزيدكم وللا بارك
-31-
soltaan
11 فبراير 2014 - 16:19
يقول المثل؛لمندبا لكبيرة ، والميت فار؟!!! لنكون صرحاء مع أنفسنا،هل المغاربة الذين يهددون هذه المرأة مأمنون؟ أنا جوابي لا؟! لأن أولاً الله والرسول يحرم الدول الكافرة،وكيف تعيش فيها وتهدد فيها، وفي نفس الوقت تستتغل قُوتَهَا، وهذا يفكرني في آدم عليه السلام، عندما حُرِمَ عليه من آكل الشجرة؟ إذن لنسمي الأشياء بمسمايتها،المغاربة المقيمين في الدول الأروبية وغيرها، يجب عليهم آن يهدد أنفسهم لرحيل من الدول الكافرة،ويستغفرون الله كثيراً ،لآن التهديد في دول كافرة، يسمى بالتهديد ،وهذا يأدي صاحبه إلى السجن حسب قانون السلطات المحلية،إذن القانون واضح وضوح الشمس،إذن مايقع في أروبا من قبل هؤلاء فهم غافلون،يأكلون الغلة ويسبون الملة؟ الله يهدي ماخلق؟
-32-
ali
11 فبراير 2014 - 16:24
كم من فتات منحدرة من دولة المسلمة وتشتغل في حانات النصارى بائعات او راقصات
وكل شيئ عادي وعندما فتحت حان على حسابها قامت القيامة
سبقوها دكور المسلمة فتبعتها الفتيات غير متنساش العائلة ديلها مرة مرة تعونها
-33-
ناصح
11 فبراير 2014 - 19:06
الى رقم 29 إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ .....ما معنى فاجتنبوه في الغة ? الاجتناب في الغة اكثر من الحرام يعني حتى المكان الذي يباع فيه لا يدخله المسلم .
اما الذي يتاجر في الخمر فمعصيته اكثر من الذي يشربه
التاجر في الخمر يحارب رب العالمين كانما يقول لله انت حرمت الخمر وانا حللته و اتاجر فيه ففعل ماشئت يتحدى لله في كونه و العياذ بالله ...
الخمر اسمه ام الخبائث كم من واحد دمر حياته و عائلته بسبب الخمر..
اتقو لله انه يمهل و لايهمل ...
-34-
خليلي
11 فبراير 2014 - 22:32
كل اناء بما فيه ينضح ..
هل وجهنا اصابع الاتهام للانفسنا. يوما ما على مانقترفه من ذنوب في حقنا وفي حق الاخرين .
يجب ان نشتغل على انفسنا اكثر. حتى نكون قدوة لمثل هاذه صاحبة المحل.
اما هي ما زالت تعيش في عالمها الصغير الضيق .
يامن يقرء هاذه الرسائل. ارفعوا اكفكم الى الله ان يعفو على هذه الامة.
وترفعوا عن لغة السب والشتم . واوقدوا شمعة في الظلام ولا تسبوا الظلام.
-35-
12 فبراير 2014 - 10:02
الى رقم 36 :ناصح
في القرآن كله 4 آيات تتناول الخمر وهي كالتالي:
1ـ " ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا " [النحل].2ـ" يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما " [ البقرة].3ـ" يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنبا إلا عابري سبيل " [النساء].4ـ" يا أيها الذين أمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون " [المائدة].
ولا اريدك ان تكرر تلك الاسطوانة المشروخة التي يقول بها فقهاء التكسّب باسم الدين والتي تقول ان الإلاه حرم الخمر بالتدرج ،لأننا اذا سلمنا بهذا الشرح الفقهي وجب حذف الآيات 3 السابقة بحيث لم يعد لها من معنى الا اذا اعتبرنا ان الإلاه كان يلعب الشطرنج مع عباده،وبالتالي لم يعد ذلك العظيم السماوي الذي في قدرته تغيير اهواء البشر متى شاء
الاجتناب لا يعني التحريم بل يعني ان القرآن نصح المسلمين بعدم احتساء الخمر ومَن فعل فلا جناح عليه حيث لم يتوعده بأي عقوبة
-36-
jamal
12 فبراير 2014 - 19:30
و ما بال المغرب الجديد وسط مدينة الحسيمة و شافارينا معه؟ هل هو حلال؟ أم مباح؟ أو ربما جائز؟ مادام في بلد مسلم!!!!!!
-37-
يمسون مسلمين ويصبحون كافرين
13 فبراير 2014 - 11:37
المغاربة المنافقون في المهجر يحاولون أن يزينوا وجوهم للرأي العام أنهم أناس ملتزمون بأخلاق إسلامية رغم أنهم هم من نهبوا خزائن الضرائب والتأمينات وصندوق الضمان الإجتماعي وتزوير الوثائق الإدارية ومنها شواهد الولادة في الدول الأوروبية كافة .وماذا عن الزواج الأبيض والأسود والأصفر وغير ذالك من المنكرات والفضائح .بما أن الجيل الأول تقريباً كانوا لا يؤدون الفرائض الدينية وأما إرتكاب المحرمات كشرب الخمر وزيارة أماكن الدعارة كل أسبوع كان شبه روتيني .أما الجيل الثالث ترويج المخدرات والسرقة بكل الوسائل رغم وجود كل الإمكانيات لممارسة مهن شريفة في جميع الإتجاهات.
-38-
ناصح
14 فبراير 2014 - 20:59
بسم لله الرحمان الرحيم الى رقم 38 اولا ما نيتك من تعليقك هل خشيت ان ياخذ بعض القراء من كلامي ربما يكون سببا لواحد ان ينتهي عن بيع الخمر او شربه
ان كنت من المسلمين فهذا لا يليق بمسلم نحن المسلمين لا نقاش في تحريم الخمر
اما عن كلامك ان الاجتناب لا يعني التحريم بل يعني النصح فهاذا يدل على جهلك المركب اقرا التفسير بن كثير او تفسير اخر اليك بعض النصوص الشرعية
الاجتناب أشد درجة من التحريم . ولتأكيد ذلك نأخذ نموذجين للمقارنة بينهما : الميتة في قوله تعالى : إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالْدَّمَ وَلَحْمَ الْخَنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ النحل115
والخمر في قوله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ المائدة90
الميتة محرم علينا أكلها ، لكن يمكن الانتفاع بصوفها وبقرونها
الخمر أمرنا باجتنابها : جاء في مسند أحمد عن عبد الله بن عمر بإسناد صحيح أن الرسول قال في الخمر : (لعن الله الخمر ولعن شاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها) فهنا نجد الشارع يمنع كل الدرائع والأسباب سدا لها حتى لا يقرب المؤمن الخمر من قريب ولا من بعيد .
وهذا هو مفهوم الاجتناب والفرق بينه وبين التحريم .
وهناك الكثير من الادلة على كلامي ولكن اكتفي بهذا .
وصلى الله وسلم على محمد وآله وصحبه ، والحمد لله رب العالمين
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية