English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقابة "بي جي دي" بجهة الحسيمة تطالب بمحاسبة المتورطين في الفساد المالي

نقابة "بي جي دي" بجهة الحسيمة تطالب بمحاسبة المتورطين في الفساد المالي

نقابة "بي جي دي" بجهة الحسيمة تطالب بمحاسبة المتورطين في الفساد المالي

طالب المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف بضرورة فتح نقاش وطني عميق يفضي إلى نتائج ايجابية في ملف صناديق التقاعد والتعاضديات، ومحاسبة كل المتورطين في الفساد المالي والإداري ورد الاعتبار لهيبة القضاء في حماية المال العام.

وحذرت النقابة في البلاغ لها من "جعل المواطن البسيط والطبقات المتوسطة هي المؤدية لفاتورة الإصلاح، وإلغاء الفصل 288 السالب لحرية العمال النقابيين والكف من التسلط المخزني الممارس ببعض شوارع المملكة، ومراجعة القوانين المجحفة المنظمة لانتخابات اللجن الثنائية و المأجورين"  .

ووقف المكتب الجهوي في ذات البلاغ على معانات قطاع الصحة جهويا وتردي الخدمات المقدمة والنقص الحاد في الموارد البشرية و"فساد بعض المشرفين عليه يقتضي وضع القطاع تحت العناية المركزة ومحاسبة كل المتورطين".

 

 كما دعا الجهات المسؤولة عن قطاع التعليم بالجهة والأقاليم الأربع بالتعاطي الايجابي مع قضايا الأسرة التعليمية بما يحقق مصالح العاملين والمتعلمين ومعالجة بعض التوترات القائمة بين الإدارة والشركاء. ودعا ايضا القائمين على إدارة التجهيز والنقل والشباب والرياضة والمياه والغابات والإدارة الجهوية للمياه والغابات بالتعاطي الايجابي مع اوراش الإصلاح المفتوحة دون إفراط ولا تفريط في حقوق العاملين والموظفين.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
m..amakran
14 فبراير 2014 - 18:48
من كان بيته من زجاج فلا يجازف ويبدا برشق غيره بالحجارة
هذا الحزب (المخزني) الذي كان قنطرة عبور بالنسبة لجلاوزة الفساد وصناديد الريع حتى يجهزوا على كل امال وتطلعات المغاربة ربما استشعر قدوم حالة الاحتضار السياسي والاجتماعي الى هياكله واكتشف حجم الغياب المدقع لاية مصداقية له في اذهان المغاربة وبالتالي خلص الى ان المقامرة السياسية ربما هي اخر الكي وخاتمة اوراق اللعب لعل المجازفة تكسبه بعض مساحيق الوجه الذي غزته تجاعيد القرف والخيانة للدين وللوطن وللمواطن
ولا اجد ابلغ من قوله تعالى في وصف مثل هكذا عقليات (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)
مقبول مرفوض
4
-2-
thighanimin
14 فبراير 2014 - 18:58
aouadi asi lbjd lokan ba3da jiti ghir bchihaja jdida ama l,mohasaba machi chghalna hna hnaya kona kanstanaou tji bchi khadma chi atiba2 chi fabarik chihaja li tkhalina ankadrou n3ichou biha ama l,mohasaba nta3kom dakchi makayhamnachi hnaya hna bghina hata sakan bach natjam3ou man zanka bhal nas oualakin tji ou taklab 3lina dak l,fikra dyalak bach za3ma nabkaou nfakrou f lintikhabat hadik ghir nsaha hna l,mara jaya 3arfin 3laman nantakhbou hit had l,mara nantakhbou 3la li maoua3adna hata bchi haja
مقبول مرفوض
0
-3-
tamassinty
14 فبراير 2014 - 19:39
هذه النقابة و هذا الحزب هما من اكبر المدافعين عن الفساد و المفسدين

استغلوا سذاجة المغفلين و البسطاء و أوهموهم بأنهم سيحكمون بالشريعة الاسلامية و ببيبت مال المسلمين، والان يضحكون على ذقونهم
مقبول مرفوض
2
-4-
amassfak
14 فبراير 2014 - 21:12
عن اي فاساد يتحدثون
اليست نقابتهم هي التي عاثت في الارض فسادا
السيد "اعر.."المسؤول الجهوي للنقابة ، خلال سنة فقط حقق مالم يحققه خلال 20 سنة من مسيرته المهنية.
فمن منحة التفرغ الى الترقي في السلم "11" الى اعفاء زوجته من مزاولة العمل داخل القسم .......، وما خفي أعظم.
بالله عليكم ، عن اي فساد تتحدثون ،
رائحة الفساد التي تنبعث من أفواهكم وأجسادكم النتئة، أزكت الأنوف وعكرت النفوس.
لاحول ولا قوة الا بالله...ان لم تستحيي فافعل ما شئت...
مقبول مرفوض
2
-5-
تلميد
14 فبراير 2014 - 22:18
احتج تلاميد اعدادية الحسن الثاني بتارجيست على سماعهم لكلمات نابية جراء المشاشرة الكلامية التي دارت بين الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموطفي التعليم ونائبه الحرس العام قويبع .
لطمس هده الحقيقة استدعت الحراسة العامة للمؤسسة وجلهم من هدا التنظيم النقابي الامن بدعوى التلاميد يحتجون على مسار ويثيرون الفوضي .
على رجال الامن التقصي حول هده القضية لان الملاسنات الكلامية داخل اسوار المؤسسة كانت من اجل حل ملف نقابي وليس تربوي فالسب والشتم كان بين النقابي الكاريزمي اعراب والحارس العام قويبع والمساعد التقني احمد بن حدهوم وهو منخرط بهدا التنظيم فطمست الحقيقة ليعتقل المراهقون وتصبح لهم ملفات حول الشغب وتاقاوالله فولاد الشعب .
مقبول مرفوض
0
-6-
محمد أرفي
15 فبراير 2014 - 01:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته السي نقابة بي جي دي كنت في الحسيمة أم في الرباط أم قاعدة في دارك .لدي مجموعة من الأسئلة أريد طرحها عليك }

1) هل أنت راضية بالزيادة في الاقتطاعات الشهرية للمأجورين والموظفين لحساب صندوق التقاعد ؟ (وما ذنب هؤلاء الفئة في الازمة التي يعيشها الصندوق ؟)
2) هل أنت راضية بالتقليص من مبلغ التقاعد ؟
3) هل أنت راضية بالزيادة في سن التقاعد الى 62 سنةثم 65 سنة؟
هذه اسئلة أطرحها عليك للإجابة. وما موقفك من حكومة بن كيران التي تجهز يوما بعد يوم على مكتسبات وحقوق العمال والمأجورين؟ اليس هذا عار؟
لعنة الله على من يأكل عرق المأجور. والحكومة ألذ لها هذا الإجراء .
مقبول مرفوض
0
-7-
samir2
15 فبراير 2014 - 12:07
لاسف كلما فكرت في التوبة من الخوض في السياسة المغربية إلا وجدت نفسي مضطرا للخوض فيها بسبب مواقف بن زيدان..وفي كلام موجه للافارقة بمناسبة حفل معرض الكتاب قال الاخواني الذي أوصله هبوب الربيع الى منصب الحكومة-أمرني صاحب الجلالة بالاهتمام بالضيوف الافارقة..وقلت له أنت تامر وأنا أنفذ..!!-أخشى يوما أن يأمرك القصر بذبح حفيديك الذين ظهرت برفقتهم تطأطأ رأسك تحت أنغام الامداح فتقول سمعا وطاعة حينئذ يكون المغاربة مجبريين على الاحتفال بثلاث أعياد أحدهم وطني يذبحون فيه أحفادهم سيرا على نهج بن زيدان والعياذ بالله..عندما شاهدت رئيس الحكومة وهو يهز خاصرته شطحا ورقصا ندمت على الايام الخوالي لما كنت أتسمر امام فضائيات الفن والطرب اتابع نانسي وميادة وهيفاء ..وهن يعرضن المفاتن أمام المشاهد العربي..لم أكن على علم بوجود راقصة مغربية تدعى بن زيدان!!
وقد بلغني من الاخبار بعد ذلك أن الراقصة المحترمة قد أمضت عقدا مع احد الاستديوهات المتخصصة في انتاج فيديوهات الاناشيد الضاحكة!..انتهى رئيس الحكومة من مهمة رفع الاسعار وقمع الاصوات وزاد في أثمنة الخبز والمحروقات ثم انصرف الى شقته الساحيلية كي يفجر موهبته الفنية..الان ذاق حلاوة السلطة لم يعد بن زيدان ينشغل بالموت ووحشة القبر وأهوال القيامة..لم يعد الرقص حراما ولا الغناء ..الحياة أفضل..الجلوس على الكرسي لسنوات أفضل بكثير من دخول الجنة مع الفائزين..التمسك بجبل القصور أولى من التمسك بحبل الله.سبحان مبدل الاحوال..الذي غاب عن عقلية بن زيدان هو أن الملك لم يعد يقبل إهانة المواطنيين مثل ذي قبل وقد أكد على ذلك في غير خطاب متلفز بل الرسالة الواضحة التي يرسلها الى خصوم الوطن وهو يتنقل في ربوع المملكة يشيد ويبني هي أن الاحتماء وراء ظهره لن يشفع للتماسيح في أن تكون فوق القانون..ما علينا فالدين والسياسة هي خلطة سحرية يعتمد عليها كل من يملك لحية! أو يحمل دولار السجود على جبهته للوصول الى السلطة وتحقيق المصالح الشخصية..حزب العدالة والتنمية تنكر لكل المبادئ التي ظل يتبجح بها ايام المعارضة انخرط بدوره في معركة الفساد التي يتزعمها المفسدون من أجل إفساد حياة المغاربة الفاسدة اصلا..الان أوبخ ضميري بوحشية!!..لماذا كنت ادعو للحزب الاخواني بالثبات أيام كان اليسار يطالب بحله نهائيا..لماذا لم يتم حل الحزب وطرح منافقي هذه الامة في مجاهيل السجون..!!
أيها القارئ هل لك أن تدلني عن معرض الملابس الافغانية..أريد أن أطلق اللحية كي أحكم!!!
مقبول مرفوض
2
-8-
15 فبراير 2014 - 13:06
المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف .... افعل ما شئت
مقبول مرفوض
1
-9-
soliman
15 فبراير 2014 - 19:41
(6) (9) هكذا نقاشاتنا الان
مقبول مرفوض
0
-10-
lycee rif
15 فبراير 2014 - 21:15
على الاقل هذه النقابة دائما متواجدة بالنيابة لحل مشاكل نساء و رجال التعليم . رغم اختلافي مع بعض اعضاء المكتب الاقليمي الا انني اثق في الكثير منهم . امثال محمد عمراني الذي يضحي بكل ما لديه من اجل النقابة .
مقبول مرفوض
5
-11-
karim
15 فبراير 2014 - 21:28
انا اثق كثيرا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالحسيمة .لانها النقابة الوحيدة التي لها مصداقية بالاقليم .ولا يهمني الحزب التابع لها ولا النقابات على المستوى الوطني دون استثناء . ما يهمني هو حل مشاكلي من طرف محمد اعراب و محمد عمراني. و السلام
مقبول مرفوض
5
-12-
موح
16 فبراير 2014 - 22:38
جميع تجليات مظاهر الانتهازية بادية على اعضاء هده النقابة وبصريح العبارة هل النقابة التي تساند مدير تارجيست 2 وهو الدي حمل منظفة المدرسة واش الكاتب المحلي بتارجيست الدي طرد مساعدا تقنيا من المكتب بعد ان كلفته الادارة بمهمة يعرف القانون ام انه يشعر بقوة اعضاء المكتب المحلي باعدادية الحسن الثاني التي اصبحت مقرا نقابيا اعضاء هدا المكتب ينطبق عليهم المثل المغربي
الخيل مربوطة والحمير تزعرط
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية