English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ساكنة ترجيست تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها

ساكنة ترجيست تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها

ساكنة ترجيست تلوح بالعودة للإحتجاج لتماطل السلطات في تنفيذ وعودها

عبرت اللجنة التحضيرية لـ"حركة متابعة الشان المحلي بتارجيست والنواحي" عن استيائها واستنكارها لتماطل السلطات الوصية في تنفيذ التزاماتها مع الساكنة بعد الاحتجاجات التي شهدتها المدينة في الشهور الماضية.

وجاء في بيان الحركة اطلعت عليه شبكة دليل الريف "إننا في حركة متابعة الشأن المحلي بتارجيست و النواحي ومن خلال تتبعنا للشأن المحلي ولمسار تنفيذ الالتزام الموقع من طرف السلطات المعنية، فإننا نسجل بقلق وإستياء ،و نستنكر تماطل السلطات الوصية في تنفيذ مختلف الإلتزامات الموقعة ،وكذا تنفيذ برنامج التأهيل الحضري لمدينة تاركيست الذي كان من المفروض أن ينطلق سنة 2013. كما نستنكر التعنت و البطء الذي يعرفه تنفيذ المشاريع التي كان من المزمع الشروع في إنجازها مطلع السنة الجارية حسب محاضر إلتزام السلطة التي نتوفر على نسخ منها".

وتطالب ساكنة تارجيست من السلطات المحلية بتسريع عملية تفعيل الإلتزامات ،و إخراج مختلف المشاريع بما فيها المشاريع الملكية التي أعطي إنطلاقتها سنة 2007، وخلق مشاريع تنموية حقيقية قادرة على رفع حالة الإقصاء و التهميش التي تعيشها المنطقة.

وعبرت الحركة عن إدانتنها لما وصفتها بـ"متاجرة الأحزاب الرجعية بواقع المدينة، وتغليب مصالحهم الشخصية على مصالح الساكنة" وطالبت بالكشف عن نتائج التحقيق التي توصلت إليها وزارة الداخلية، وتقديم المتورطين إلى العدالة.

هذا وهددت الحركة بالعودة للاحتجاج والنزول إلى الشارع، لاستئناف أشكالها الاحتجاجية في حالة إستمرار تماطل السلطات المعنية وعدم إلتزامها بالوعود الممنوحة.

وجدير بالذكر ان مدينة  تارجيست شهدت في وقت سابق احتجاجات أسبوعية صاخبة ضد الأوضاع التي وصفت بالمزرية التي تعيشها المنطقة على جميع المستويات.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
زكية نور
16 فبراير 2014 - 17:11
ارى انكم تؤمنون بما تقول القصيدة:
سنلتقي غدا
ولفها الطريق
وحدي على المقعد
والعشاق يبسمون
وخافقي يقول
ونحن سنبتسم
مرت دقيقة دقيقتان
ساعة ساعتلن ولم تات
التي وعدت في النصف بعد الرابعة.
الخطاب الرسمي يعتمد الديماغوجيا الية من اليات التحايل والخطاب النضالي لمتتبعي الشان المحلي تراجعي بكل الميكانيزمات المحركة له ، ومن يحسب الامور بمعادلات بسيطة يصيبه الدوار في فهم هده السريالية التارجيستية .
مقبول مرفوض
0
-2-
نور الهدى
16 فبراير 2014 - 18:03
النضال البنكي السادج لا يحقق المطالب ويميت في الانسان كل امكانية الاستمرار
اما الحوار الدي ينتهي بعلامة استفهام فعبودية ورهبانية.
لقد استنفرت الساكنة جميع المحطات( نضال احتجاجات حوار) ضد القهر والقمع
لكن العيوب والثعرات لازالت قائمة واهدا نطرح مجموعة من الاسئلة:
ما هي طبيعة السلط المتحكمة في تارجيست
لمادا لجن اصلاح الاصلاح لم تعلن عن نتائجها
ماهي طبيعة الخلفيات النظرية و السياسية التي تستمد منها الحركة قيمها الضمني منها والمخفي على ضوء الايديولوجيات السائدة
مقبول مرفوض
0
-3-
الشايف*صرخة واد ايسفولة*
16 فبراير 2014 - 18:21
كما قلنا سابقا وما زلنا نقول ان الدولة العميقة الماكرة تعرف كيف تناور في كل الاتجاهات و تمتص حماس ذوو الحقوق المشروعة وما تركيست الا نموذجا من نماذج التسويف والمماطلة التي لجا اليها المخزن كلما ثقل عليه حمل الاحتجاجات *فكل يوم نسمع الملايين مرصودة لكي ستصرف على المشاريع والملايين في طريقها من الحسيمة مرفوقة بقوافل من سيارات وقوة عمومية على مختلف مشاربها الى تركيست مصحوبة بعصا الطاعة لمن يطيع والهراوة لمن يزيغ عن سكتها *وهنا يقولون حمد الله انتهت حصة الوالي المنبوذ على ولايته *الحافي بوتسيرة *المغضوب عليه *ليحل محله الوالي الصالح القادم الجديد من صفرو حاملا معه امال وعناقيد *حب الملوك* لساكنة تركيست مذكريننا كون صنهاجة كانت ضحية المسؤول السابق *الشماعة*وما عليكم الان ,الا ان تنتظروا لنخطط ونبرمج من جديد*للمشاريع واعادة تاهيل المدينة والمرافق والمشاريع ربحا للوقت والمناورة ونسوا كون الساكنة هناك قد نفذ صبرهم * والقادم قاتم* اذا لم تسرع السلطات الى فتح حوار حقيقي وجاد وفي اسرع وقت ممكن لان الوضع كارثي بامتياز هناك لهذا يجب انقاذ ما يمكن انقاذه لان الوضع اصبح لا يطاق والمقاربة الامنية ليس حلا بقدر ما تزيد الوضع وتدهورا واحتقانا
مقبول مرفوض
1
-4-
موح
17 فبراير 2014 - 10:38
برحي اللا بشماتك:
هدا ماوقع بمقهى بدر بتارجيست وبحضور رئيس مفوضية الشرطة ورئيس قسم الاستعلامات العامة وباشا المدينة حيث وقعت ملاسنات كلامية بين اعضاء من المكتب الاقليمي بزعامة العمراني وبعد هنيهة التحق الكاتب الاقليمي النقابي البركاك اعراب فهاجمه احمد بن حدهوم قاءلا انت زيرو .
وقبل دلك زار الفريق النقابي مؤسسة الحسن الثاني الاعدادية وفي دلك خرق سافر للقانون فالزيارة تمت بدون تقديم طلب واستقبلهم المدير خارقا القانون بجعل المؤسسة مقرا نقابيا.
مقبول مرفوض
0
-5-
الواقعي
18 فبراير 2014 - 18:07
يتضح أن أعضاء حركة متابعة الشان المحلي بتارجيست باعوا الماطش مع الوالي الحافي محمد الذي ادخل الى ثلاجة وزارة الداخلية ، الوالي السابق اعطى وعود لمجموعة من الاعضاء (وعود شخصية) أي منهم من وعده بالوظيفة ... لكن الملك لم يترك الحافي بالحسيمة لينفذ وعده وهذاما جعل الشباب التارجيستي في موقف محرج مع السكان الذين كانوا يضعون كل املهم في الشباب لي باع الماطش
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية