English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.33)

  2. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (2.00)

  3. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  4. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  5. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  6. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  7. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اليات تابعة لجماعة ايت يوسف وعلي تحولت الى متلاشيات بسبب الاهمال

اليات تابعة لجماعة ايت يوسف وعلي تحولت الى متلاشيات بسبب الاهمال

اليات تابعة لجماعة ايت يوسف وعلي تحولت الى متلاشيات بسبب الاهمال

 تحولت بعض الاليات التابعة لجماعة ايت يوسف واعلي الى متلاشيات صدئة نتيجة توقفها عن العمل منذ سنوات وغياب مستودع يحميها من اشعة الشمس ومياه الامطار.  

ويتهم بعض المواطنين المجلس الجماعي بالتقصير في تتبع صيانة اليات الجماعة كما يتساءلون عن مصير الاعتمادات المخصصة لصيانة وإصلاح العربات والسيارات واقتناء قطع الغيار والإطارات المطاطية الخاصة بها.

وتظهر صورة حصلت عليها شبكة دليل الريف احد الجرارات التابعة للجماعة مركونا في قطعة ارضية مجاورة لمقر الجماعة وهو في حالة متهالكة بسبب الاهمال جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن فائدة هذا جرّار الذي لا يقوم بالخدمات التي من أجلها دفعت فيه الأموال العامة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
khalid
16 فبراير 2014 - 22:30
المشكل ليس في المتلاشيات بل في الاطر العاملة في هذه الجماعة موظفون عاطلون عن العمل مثلهم مثل أعضاء انرذشور (أدوار)
-2-
عبد الوافي
17 فبراير 2014 - 11:08
المشكل في المواطنين وانت اسي خالد اشدرتي على الأقل، الموظفين كيدروا الواجب ونتما صوتوا على الأميين ومكعرفوا والوا في التدبير الشان المحلي
-3-
yajis n boukidan
17 فبراير 2014 - 11:59
finahoma almasoulin binl9awsayan fi hathihi ljama3a l9arawiya .kama 9ala ta3li9 (1) mowadafon 3atilona 3ani l3amal ..................
-4-
وعروسي
17 فبراير 2014 - 14:50
شكرًا على نشر هذا الموضوع المهم اخواني اضافة اخرى ان الجماعة أصلا استولت على مركز نسوي الذي كان قد يأوي. عدد كبير من النساء ولهذا نطالب الجهات المسؤولة التدخل لإيجاد حلول لهذه المعضلة وأناشد من نشر هذا الموضوع واتوسل اليه ان يراسل الجريدة عن مشكل يهمه عاءلة ميسورة مات أبوهم الله ارحمو كان رجلا شهما مات وترك إرث لا باس به استولى عليه الذكور ومع انهم ميسور ين أيضاً لهم اخوة نساء متزوجات عفيفات مخصوصات يطالبن بحقهم في الورث ولكن لا جدوا في ذالك أطالبك اخي ان تنصف إخوتك اولا كما فعل عمك أعطى لابنتيه ارض قبل مماته أرجوك ان تهتم بهذا الموضوع اما في ما يخص الجماعة لديك الحق يجب اعادة النظر والسلام عليكم
-5-
thorie thorie
17 فبراير 2014 - 15:15
lafiray wakha adakhar n ljama3a
-6-
رد على خالد
17 فبراير 2014 - 16:05
الاطر الموظفون العاملون بجماعة ايت يوسف وعلي يقومون باداء مهامهم على اتم وجه رغم انعدام الظروف الملائمة للعمل الاداري المستمر. وإذا كنت تزعم ان الموظفين عاطلون عن العمل فمن الذي يقضي مارب المرتفقين بتلك الادارة؟
-7-
PRICHA
17 فبراير 2014 - 17:24
أشكر إدارة دليل الريف على نشر هذا الموضوع حول جماعة آيت يوسف وعلي وأعتبره ربمى الموضوع الأول الذي يتحدث عن هذه الجماعة المنسية وأتمنى أن تكون هناك مواضيع أخرى لها صلة بما يقع فيها من خروقات واضحة، هناك بعض أعضاء المكتب يستغلون ضعف كفائة بعض الآخر والمكتب جد ضعيف مقارنة بالمكتب المسير السابق وأتمنى من وزارة الداخلية تحذف هذه الجماعة التي لاتقدم أي إضافة لدواوير المجاورة لها ماعدا بعض الشواهد الإدارية البصيطة.
-8-
souliman bokidan
17 فبراير 2014 - 20:34
تذكير : بالاضافة الى عدم توفر الجماعة على مقر لها واستغلالها لمقر جمعية نسوية . لابد أن نذكر أن احدى سيارات الاسعاف - كانت هبة من جمعية اوربية أيام الزلزال - كانت مهملة في احدى الكراجات الميكانيكية لمدة طويلة بدون محرك - كان الله وحده يعلم ذهب المحرك - وبعد نشر هذا الموضوع في أحد المواقع الالكترونية تفاجأة الساكنة بعودة الاسعاف بسرعة البرق كما كانت . والطامة الكبرى أن هذه الاسعاف لا تتواجد حاليا من داخل المركز الصحي المتواجد في تراب هذه الجماعة . كل ما نشاهده أنها في يد أحد أعضاء المكتب المسير لهذه الاخيرة . والذي يشتغل ممرضا من داخل مركز تحاقن الدم بمستثفى محمد الخامس .
تساِؤلي : من يستفيد من خحدمات هذه الاسعاف ؟ علما أن الجماعة خصصت لها سائقا + البنزين من مزانيتها ؟
أعتقد أن الممتلكات العمومية أصبحت في خبر كان ... وتعرضت للخوصصة بدون سند قانوني .
-9-
chrif ntafrast
17 فبراير 2014 - 20:45
الجماعة توصلت بسيارة اسعاف ثانية ( katkat) من طرف ( المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ) ويبقى مصيرها مجهولا .
-10-
Mouh
17 فبراير 2014 - 21:31
هكذا يكون المناضل و الا فلا بدل التطرق للمشاكل الفعلية اللتي هي في غاية الأهمية التشغيل الصحة التعليم وشكرا
-11-
ردا على خالد
19 فبراير 2014 - 12:19
ليس المهم ان نتشدق بافكار وهمية لا اساس لها من الصحة بل الممهم وكل المهم هو التطبيق الفعلي والوقوف على الحقائق حتى لا تصبح اكثر من الاعمى وتبقى الفكرة فارغة لا محل لها من الاعراب، كفاك من المفاهيم المغالطة التي باتت من لغة الخشب في زمن الانترنيت والسرعة، اسمع وانظر وغربل ولك حق الرد المناسب.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية