English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  4. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  5. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  6. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  7. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يشارك في لقاء حضرته اسرائيل وعرف انسحاب الوفد التونسي

بودرا يشارك في لقاء حضرته اسرائيل وعرف انسحاب الوفد التونسي

بودرا يشارك في لقاء حضرته اسرائيل وعرف انسحاب الوفد التونسي

عقدت الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو-متوسطية، يومي الاحد والاثنين بطنجة، جلستها العامة الخامسة،بمشاركة مسؤولين ومنتخبين من مختلف دول حوض المتوسط، التأموا لمناقشة سبل تعزيز الاندماج والتضامن المتوسطي من خلال الأقاليم والجهات والجماعات المحلية  .

 فقد تدارس أعضاء الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو-متوسطية، وهي مؤسسة استشارية أنشأت سنة 2010 من أجل إضفاء البعد الترابي للاتحاد من أجل المتوسط ودعم دور الجماعات المحلية والإقليمية في التعاون الأورو-متوسطي، مسارات التعاون وخاصة في مجالات الهجرة والبيئة والتكوين .

تم خلال اليوم الاول اختيار محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات ، مقررا عاما للجنة التنمية المستدامة التابعة للجمعية الإقليمية  والمحلية الأورومتوسطية.

ولقي هذا النشاط انتقادات لاذعة من طرف مناهضي التطبيع مع اسرائيل لمشاركة وفد اسرائيلي الامر الذي دفع فيصل الجدلاوي النائب في المجلس التاسيسي التونسي الى مقاطعة اشغال هذا المؤتمر معتبرا مشاركة الوفد الاسرائيلي شكل من اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

دليل الريف : متابعة

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (20 )

-1-
said
25 فبراير 2014 - 17:50
العالم كله يعترف باسرائيل كدولة ديموقراطية الا بعض العرب المشؤومين يعتبرون انفسهم افضل من اسرائيل في اي شي يا ترى ........
مقبول مرفوض
-11
-2-
المنطق
25 فبراير 2014 - 17:57
ما المشكلة ما دام الفلسطينيون أصحاب القضية ، يتفاوضون وينتظرون قوت يومهم من الاسرائليين.
كان من الأجدر أن يطرح هذا السؤال على رئيس الحكومة الذي سمح لهذا الوفد دخول المغرب.
مقبول مرفوض
3
-3-
الحــاج الوسكي
25 فبراير 2014 - 18:44
لمذا لا يمكن أن يشارك السيد بودرا في ندوة حضرها الإسرائيليون فوق التراب المغربي؟؟ أليس هناك مكتب التمثيل الإسرائيلي في قلب الرباط وأن دولة إسرائيل لها تبادل تجاري مع المغرب تقدر بـ500 مليون دولار سنوياً وهناك تقاقير صحفية تقول أن إسرائيل تملك 20% من إتصالات المغرب و30% في البنك المغربي للتجارة الخارجية وما خفي أعظم.وهناك آلاف من يهود المغرب يزورون إسرائيل وبالعكس عبر فرنسا.
مقبول مرفوض
4
-4-
حمساوي ريفي
25 فبراير 2014 - 19:24
ومن احضر الاسرائليين الى طنجة اليس هو بنكيران
كلكم من طينة واحدة البام والبيجيدي عملاء اسرائيل
مقبول مرفوض
-8
-5-
thighanimin
25 فبراير 2014 - 20:20
ila rakem -4-la tansa bi2ana l,isra2iliyena dakhalou l,maghrib kabl izdiyad ben kiran ida takoul la fas2al fi al hoceima ayna youjad ahfadahom akbar sinan min ben kiran ama min jihatin okhra lima la yachtarikouna l,yahoud ana ara fihim naf3an akthar min ashab ziro oua akthar insaniya
مقبول مرفوض
-9
-6-
التاريخ سيعيد نفسه كره من كره وحب من حب
25 فبراير 2014 - 21:45
حتى ايباون لاستسلامكم ورفع الراية البيضاء والتوسل لعدو الآمة والعقيدة والوطنية
مقبول مرفوض
11
-7-
سيد
25 فبراير 2014 - 22:33
اليهود افضل من عرب قريش....اليهود علماء في كل الميادين ......اما عرب قريش اصحاب البترول فانهم يركضون وراه العاهرات فقط ونسائهم يتركونهن لغيرهم ....في رائي التعامل مع الاسرائليين افضل من عرب قريش
مقبول مرفوض
-7
-8-
قهبه
26 فبراير 2014 - 01:24
الويل و العار لكم ايها الخونة الذين يدعمون التطبيع مع الصهاينة . انتم هم اعداء الدين .انتم اصحاب الجمعيات الذين يزورون اسرائيل كل سنة . الريف بريئ منكم ومما تفعلون ايها الخونة الملحدون . ***ى واحد منكم . الى مزبلة التاريخ . اتمنى لو انني لست منكم .
مقبول مرفوض
12
-9-
rifi
26 فبراير 2014 - 01:30
الى صاحب التعليق 1 . اذهب انت وامثالك اصحاب التعاليق 2. 3 .4.5.7 الى مزبلة التارخ ايها الصهاينة
مقبول مرفوض
10
-10-
برغوتي
26 فبراير 2014 - 10:24
عار عليكم ان تتبنوا طرح هذا الكيان الصهيوني الذي يقتل يوميا أطفال،نساء شيوخ بدم بارد.كرهكم للعرب لايبرر وقوفكم بجانب اسرائيل فهذه وصمة عار ستلاحق كل أمازيغي تبنى هذا الطرح.داخل اسراىيل،هناك يهود يقفون الى جانب الفلسطينيين في محنتهم وانتم من الخارج تغردون خارج السرب.فماذا ستجنون من وراء هذا الموقف الا الخزي و العار....أين هي روح الانسانية في كل هذا.هناك ناس تدافع عن حق الحيوان في الحياة وآخرون يساندون الجلاد والقاتل و يدعمون افعاله الشنعاء. خذوا العبرة من شارون و الا ستصبحو ن كلكم شارونات ...و بئس المصير.
مقبول مرفوض
5
-11-
صــــياد الليل
26 فبراير 2014 - 12:07
إلى الريفي رقم 9 قبل أن تتهم الأخرين بأنهم صهاينة؟؟ عليك أن تعرف أن واحد صهيوني من نوع شـــــاليط يتبادل بـ 1027 من أمثالك ياعميل الأعراب الخونة أمة الكفر والشقاق والنفاق.أنظر إلى سلالتك الخبيثة بني عربان ماذا يقدمون للعالم سوى القتل والذبح والسلخ بإسم الإسلام وقطع الرؤوس ونكاح الصغيرات وجهاد المناكحة وأكلة الأكباد كما فعلت أمهم هـــــــــند .وأما أسيادك الصهاينة فهم معززون ومكرمون رغم قلة عددهم يملكون أقوى قوة ضاربة في الشر الأوسخ لن يتجرأ أحد من أعراب الفسوق والفجور أن يرفع صوته في وجه إسرائيل الكبرى أيها المغفل.
مقبول مرفوض
-3
-12-
بودرا يشارك في لقاء حضرته اسرائيل وعرف انسحاب الوفد التونسي
26 فبراير 2014 - 12:17
قاطع النائب في المجلس الوطني التأسيسي فيصل الجدلاوي اشغال الجلسة العامة الخامسة للجمعية الاقليمية والمحلية الاورومتوسطية و ذلك بسبب حضور وفد اسرائيلي في الجلسة. و اعتبر الجدلاوي ان مشاركة الوفد الاسرائيلي شكل من اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني. و تنعقد الدورة العامة الخامسة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورو- متوسطية بمدينة طنجة المغربية يومي 23 و 24 فيفري.
مقبول مرفوض
0
-13-
thighanimin
26 فبراير 2014 - 13:03
ila sahib-0-lakad asbahat lyoum mazbalat tarikh tatamata3 bi charaf kabir tafout man yada3a bi2anaho moslim mozaouar ida lam tathik ondor fi l,maraya oua satajid inaka talbas kathir mina l,achya2 min son3 sahayina laysa fakat hada hata ma ta2koloho fiha maouad kathira min son3 sahayina ama min jihatin okhra ina khalaknakom cho3ouban oua kaba2ila likay tata3arafouna
مقبول مرفوض
-2
-14-
26 فبراير 2014 - 15:46
اليهود قوم بهت .ولا ترظى عنك اليهود ولا النصارة حتى تتبع ماللتهم.المغظوب عليهم ولا الظالين.المغظوب عليهم هم اليهود الظا لين النصارة.
مقبول مرفوض
0
-15-
hombre
26 فبراير 2014 - 17:28
ردا على المقال رقم 11 و ماشابه:خطابك فيه لبس و خلط كبير ينم عن حقد و كره دفين لكل ما هو عربي و لو تعلق الأمر بالقضية الفلسطينية و الشعب الفلسطيني.أليس في قلبك و لو قليل من الانسانية و أنت ترى يوميا هذا الكيان يشرد،يغتصب و يقتل الأبرياء من أطفال و شيو خ و نساء بغض النظر عما يقوم به بعض السفهاء من "العرب".
القضية الفلسطينية لاتحتاج اليك و لأمثالك لتبنيها و الدفاع عنها.فهناك أناس شرفاء من كل الجنسيات و الأديان و ألأعراق(حتى اليهود) يدافعون و من كل المنابر عن هذه القضية.
أراك تمدح و تبجل هذا الكيان كأنه ابن عمومتك و تقول "أسيادك الصهاينة".فكر مليا من هو العبد الحقيقي و ستجد أنك انت هو العبد الذي يلهت وراء اسياده طامعا و متوسلا رضاهم و هم لا يعيرونه أي اهتمام.
موقفك هذا سيلطخ صورة الرجل الأمازيغي المعروف عنه منذ أقدم العصور الرجولة و الشهامة و الشجاعة و نصرة المظلوم. وهذه الصفات لاتنطبق عليك بتاتا لأنك و ببساطة لست أمازيغيا حقيقيا بل عميلا بدون اجر غير معترف به.جرب و اذهب الى اسرائيل و سترى كيف سيعاملونك.
العنصرية و اقصاء الاخر لاتولد الا العنصرية و العنف.و ادعوك الى تامل هذه الحكم عسى ان تتنور بصيرتك و تصل الى ماهو انساني بداخلك.
"Le racisme engendre le racisme comme la putréfaction le ver".
"Le destin de l'humanité est la cofraternité par dela toutes les différences morphologiques,psychologiques ou spirituelles"
"L'hmme blanc en europe,noir en Afrique,jaune en Asie et rouge en Amérique n'est que le meme Homme teint de la couleur du climat"
مقبول مرفوض
0
-16-
ali
26 فبراير 2014 - 19:12
فليسطين في القارة اخرى ونحن نفر ونكرو حتى لا نتحد

اتحاد الدول المغاربية الى متى
مقبول مرفوض
5
-17-
HAKIM
26 فبراير 2014 - 20:30
التونسا يقاطعون الجلسة في النهار ويلتقون مع اليهود في اليل هكذا هي حالة التونسا يعرفون كيف يراوغون عواطف الجهلة اما إسراءيل نطالب المغرب أن يعترف بالدولة الاسراءيلية الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط دولة إسراءيل تساهم في التقدم العلمي للعالم أما العرب هم اكفس الشعوب على كرة الارضية إنهم أمة الخراب
مقبول مرفوض
1
-18-
26 فبراير 2014 - 23:01
MAN KALA LAKOM BI2ANANA DIDHA L,FALASTINIYENA MA3A L,3ILM BI2ANA L,FALASTINIYENA HOM NAFSOHOM BA3OU CHARAFOHOM OUA AMDAOU 3ALA L,OUARAK KADALIL LI ISRAIL OUA TABA3 MINA ASHAD ZIROU AMA KATHIR MINA L,IKHOUA L,MO3ALIKINA FAKAT LAHOM CHAY2ON MINA L,GHAYRA 3ALA HADA CHA3B L,MISKIN L,FALASTINI NAHNO KADALIKA NATA2ATHAR 3ALA MA FA3ALOU BIHIM ASHAB ZIRO OUA IKHOUANIHIM SIYASIYENA IKHOUANI L,MO3ALIKIN MADA TORIDOUNA MINA AN NAF3ALOHO NAHNO LA NASTATI3A LI HADIHI L,KIOUA L,GHACHIMA OUA LI HADA TARIKNA L,AMR LI RABINA SOBHANAHO TA3ALA AKHI IDA KANAT DOUALAN LAM TASTATI3A FI3LA CHAY2 MA3A ISRAIL MADA TANTADIRO MINA NAHNO AN NAF3ALAH LAYSAT BIYADINA HILA ANA ARA BI2ANA KATHIR MINA L,MO3ALIKINA LA YA3RIFOUNA 3ALA MADA YO3ALIKOUNA LA TANSA BI2ANA L,KOLO YAKOUL HADA HAKI OUALKOLO LAHO L,HAK AMA NAHNO L,BACHAR FA MA 3ALAYNA ILA AN NA3ICHA SAOUIYAN OUA BI KARAMA AHSAN LILKOL ONDOR ILA KADIYAT JANOUB IFRIKIA KADIYATAHOM MOTACHABIHA MA3A FALASTIN OUALAKIN HOM YA3RIFOUNA MADA YAF3ALOUNA IKHTAROU AN YA3ICHOU MA3A BA3DAHOM L,BA3D INAHOM BIKHAYR OUA LIMADA LA YAF3ALOUNA HADA L,FALASTINIYENA MITHLAHOM FALIKANA AHSAN AMA MAN YAKOUL BI2ANA L,YAHOUD 3ONSORIYEN INAHO AHMAK OUA HOM FI L,HAKIKA YOHIBOUNA L,MAGHARIBA KATHIRAN JIDAN OUA LA YAKHAFOUNA MINHOM HATA IDA ZARA AYE MAGHRABI ISRAIL OUALLAHI LA YANDAM OUA LA YAKHOSOHO KHAYR ANA LA AKOULO HADA FAKAT HAKADA LADAYA TAJRIBA OUA ANA HOR FI HAYATI KAMA ORID AN ADKOR IN KONTA MOSLIMAN OUA LAM TAKON MOUMINAN FA2ANTA MACHI FI TARIK L,KHATA2 OUA HAL TADONO ANA RABANA LA YASTATI3A AN YOGHAYERA HADA OUA LIHADA ARADTA AN TOGHAYERAHO ANTA INAKA AHMAK
مقبول مرفوض
0
-19-
مسلم
26 فبراير 2014 - 23:38
الا صاحب التعليق رقم 14 المرجوا تصحيح الاية،وكتابتها كما انزلت في كتاب الله عز وجل.يا اخي ان هذا قرآن وليس كلام بشر،واتمنى من القائمين على الموقع الانتباه لذلك و ان يقومو بحذف التعليقات التي تكتب فيها الآيات القرأنية بالخطأ.اما اصحاب التعليقات التي تدافع على التطبيع مع اسرائيل فلا داعي للقول بأنهم في سكة الغافلين وعليهم ان يراجعوا انفسهم و عقيدتهم.
مقبول مرفوض
6
-20-
bo3ayach
28 فبراير 2014 - 03:10
الى صاحب التعليق رقم 11 . لا شك انك من اعضاء بعض الجمعيات الامازيغية التي تزور اسرائيل كي تركع لهم من اجل المال . اؤكد لك ان بحثت جيدا في اصل افراد عائلتك ستجد احدا صهيونيا ايها الصهييوني . ابحث جييدا
مقبول مرفوض
5
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية