English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | "ابو حمزة" هولندي من اصل مغربي يلقي حتفه في سوريا

"ابو حمزة" هولندي من اصل مغربي يلقي حتفه في سوريا

"ابو حمزة" هولندي من اصل مغربي يلقي حتفه في سوريا

افادت مصادر اعلامية سورية وهولندية ان هولندي من اصل مغربي يلقب بـ "ابو حمزة الهولندي" لقي مصرعه قبل ايام اثناء معارك بين الجيش السوري وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق و الشام المعروف اختصارا بـ "داعش" بمحافظة حماة.

ويعتبر "ابو حمزة" المغربي الحادي عشر الذي يلقي حتفه في الصراع الدائر في سوريا بين النظام السوري والمعارضة المسلحة.

وافادت تقارير للسلطات الهولندية ان حوالي 100 شخص سافروا الى سوريا وان 70 منهم لايزالون يقاتلون هناك فيما عاد حوالي 20 منهم الى هولندا وقتل الباقي.

وتتخوف الحكومة الهولندية من عودة هؤلاء المقاتلين الى هولندا خصوصا وانهم اكتسبوا خبرة في القتال وهذا ما دفعها اقتراح مشروع قانون لسحب الجنسية الهولندية منهم .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 )

-1-
الإرهابيون لا دين لهم
25 فبراير 2014 - 19:09
حما الله هولندا وجميع دول أوروبا من الجراثيم الوهابية القذرة.وكم أتمنى أن لا يعود منهم أحد حياً إلى البلدان الأوربية.إن مصير الجرذان القتلة الفجرة هي المحرقة في بلاد الشام إلي جهنم وبئس المصير أيها الصعلوق. خبر مفرح
مقبول مرفوض
7
-2-
yuba
25 فبراير 2014 - 19:17
الشيوخ في قصورهم يستمتعون بما الذ وطاب،وهؤلاء اﻷغبياء يلقون حتفهم.
لكن هذا ما يستحقه الغبي والساذج،الذي عطل عقله بسبب فتاوي الشيوخ المدفوعة.
اتمنى ومن كل قلبي ان تكون سوريا مقبرة لكل اﻹرهابيين.

يوبا
مواطن مغربي مع وقف التنفيذ
مقبول مرفوض
7
-3-
اللهم إضرب الضالمين بالضالمين
25 فبراير 2014 - 20:59
السوريون أهل الأرض يفرون من أرضهم هرباً من المجموعات الإرهابية إلى لبنان وتركيا والعراق والأردن وإلى دول كثيرة وخاصة أوروبا الغربية. بينما الذين خسلوا أدمغتهم شيوخ الفتنة عبيد السلاطين والدرهم يتسابقون إلى الموت المحتوم في جبال الشام .الطامة الكبرى أن يموت الريفي بعيداً عن أرضه دفاعاً عن أعراب النفاق والشقاق بينما يعتبرونه في وطنه من الدرجة الثانية سحقاً لك أيها الخنزير وإلى مزبلة التاريخ.
مقبول مرفوض
5
-4-
جهاد النكاح في سوريا
25 فبراير 2014 - 21:28
مغاربة يموتون من أجل سوريا والسوريات يمارسن الدعارة الشريفة مع أربعة رجال في وقت واحد. إنقلبت الأية بما أن الرجال لهم الحق أن يتزوجوا أربعة نساء. إستعان قاض في إحدى محاكم مدينه “الرمثا”، شمال الأردن، بالطبّ الشرعيّ في جامعة العلوم والتكنولوجيا، لإجراء فحص الحمض النووي (DNA) على جنين للاجئة سورية تزوّجت أربعة رجال في فترة واحدة.
وفي التفاصيل أنّ امرأة من جنسية سورية، تسكن مدينه الرمثا، تزوّجت من 4 رجال في آنٍ واحدٍ، واستطاعت أن تخفي حقيقتها لأشهر عن أزواجها الأربعة، إلى أن اكتُشف الأمر بمحظ الصدفة، وعجزت السيدة عندها عن تحديد والد الجنين في أحشائها.
وأكد المصدر أن السيدة السورية تزوجت في البداية، من رجلين سوريين، وعُقد قرانها بعد ذلك على رجل أردني، وبعد فترة ارتبطت بـ مواطن سعودي.
وأزواجها الأربعة الذين مثلوا أمام القضاء، حاول كل واحد منهم إثبات أنها زوجته وأنه أحق بها من غيره.
مقبول مرفوض
-4
-5-
Moh nadsapa
25 فبراير 2014 - 22:27
جل هؤلاء الشباب ينحدرون من مدينتي دلفت ودنهاخ وقد تابعت شخصيا احدى الروبرتاجات على قناة هولندية سجل بكاميرا سرية .اولا تغسل دماغ هؤلاء الشباب من طرف (حاخامات)كبار يعدونهم بالجنة و..........)من أمستردام الى تركيا ثم سرا الى سوريا من طرف (مسلمين )اخرين ثم تسلب منهم جوازاتهم حتى يستطيعوا الرجوع.والاكثر من ذالك هناك أيضاً فتيات من هولندة تطوعت في أعداد الأكل وممارسة الجنس للرفع من معنويات المقاتلين والخبر جد موثوق .
مقبول مرفوض
2
-6-
mohamed el yousfi hllanda
26 فبراير 2014 - 16:15
khyro lkalam ma 9alla wa dala bitha3atohom rodat ilayhim
مقبول مرفوض
1
-7-
salafi
26 فبراير 2014 - 17:15
الذين غسلت عقولهم هم أنتم يا شباب الذل أنظر الى أحوالكم وحال هؤلاء الأبطال وحكموا حينئذ والله صدق فيكم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع ..... حتى اذا دخلوا جحر ضب تبعتموهم وأنتم الان تهرفون بما لا تعرفون مجرد كلمات رنانة سمعتموها من أسيادكم الصليبيين والعلماننين وهانتم ترددونها ولا تفقهونها وتقلدونهم حتى في مسح الخراءة انظر الى حالكم وأنتم تقلدون أهل الكفر في كل صغيرة وكبيرة وتحبون الهجرة اليهم وخدمتهم ولو على حساب دينكم والله هؤلاء رجال ظلقوا الدنيا من أجل الاخرة وسنرى أي منقلب تنقلبون فغدا سنقف أمام الله ونرى من هم الخاسرون أما من تلقبونهم بالحاخالمات وشيوخ القصور فهم رجال امتحنوا وعذبوا في سجون عبيد أمريكا
مقبول مرفوض
-4
-8-
Nog ndsapa
26 فبراير 2014 - 23:51
أفضل هذه البلاد وهؤلاء الناس على السعودية او ايران وحكامها.لايغسلون عقل احد ولا يأذون احد وتتمتع بكامل الحرية ويحترمون حق الانسان في كل شىء.اما الدين فنحن مسلمون متشبثين بديننا المتسامح .اما ان تفرح لإرسال هؤلاء الشباب الى المجهول وتدافع عن اولاإك الشيوخ وغالبيتهم أميون .فهاذا مثير للإشمءزاز مكانهم ليس هنا مكانهم في طورا بورا والأدغال
مقبول مرفوض
-1
-9-
sasegwas
27 فبراير 2014 - 12:00
haola2 al ghufala2 aldin ya3ichuna fi holanda wa fi europa la ya3rifuna haqiqat haola2 almojrimin asalafyin wa alwahabyin a3da2 al hadarat al inssan limada la yujahiduna fi beladihem min ajel al horriya wa dimoqratia wakaramtihem jujahidun min ajel al khorafat al islamyin almojrimin hel ta3lem man yujahid fi belad souria moslim ded moslim fi kitab al qoran madkur fih la yadkholo al janna al moslim id kanu yuqatiluna bayanahom wathumma qal la yadkhol aljanna al moslim hatta an yafcho aslam bayanahom ya3ni la yadkhol amoslim al janna ida kana qatil aw maqtul min al moslim la da3i an tut3iba nafsik yasalfi al jahilo al motanaqidh al 3adew al hadara wa alinssania l souria fiha adyan mokhtalifa walakin asalafyin wa taliban aljahilyun ja2o min ajel an yanchoro jara2imahom wa alfitna fi cho3ob allati la ta3rif chaya2en 3ala haola2 almojrimin asalafyin
مقبول مرفوض
-1
-10-
إنه مستعجل بلقاء حور العين
27 فبراير 2014 - 15:53
وربما أن يكون أبو حمزة الهولندي تأثر فيه حليب البقرة الكافرة الهولندية وتم خسل المخيخ بفتاوي شيوخ الإرهاب وبول البعير كالعرعوري والقرقوري والقرضاوي والحدوشي والزمزمي والمغراوي والعريفي ولا ننسى الدجال الأعور مفتي آل سعود بن مرخان بن ييهودا آل الشيخ الذي علمهم السحر ونكاح القصيرات ونكاح المحارم وإرضاء الكبير وما ملكت أيمانهم.

نفّذ الجيش السوري أمس كميناً هو من الأضخم منذ بداية الحرب، محبطاً وصول نحو 200 مسلّح الى الجبهة الجنوبية في درعا. الكمين يحمل رسائل عدّة، وخصوصاً الى الخارج الداعم للمعارضة، والساعي إلى تعديل الموازين انطلاقاً من الجبهة الجنوبية
يقال أن سمكة السلمون تعبر مئات الكيلومترات لتعود الى المكان التي ولدت فيه لتموت فيه . ويبدو أن المعارضة السورية ستسلك نفس الطريق النهري لأسماك السلمون. ولدت المعارضة السورية في درعا ويبدو أنها ستموت في درعا أيضا، ولكن مع فارق بينها وبين سمكة السلمون، أن هذه السمكة وفية للمكان التي ولدتها أمها فيه، بينما المعارضة السورية وفية للمكان التي أولدتها القابلات القانونيات فيه، أي أمريكا وإسرائيل وقطر والسعودية وفرنسا وبريطانيا وتركيا ونصف لبنان. ولنكون أدق، وفية للمكان التي تم استنساخ فيه نعجات على شاكلة دوللي لترعى في الربيع العربي أو العبري الزاهر
مقبول مرفوض
1
-11-
(أبو قتادة) بئسَ الفتاوى واللحى والمَنْظَرُ
27 فبراير 2014 - 16:09
إلى السلفي عليك أن تهتم بسلفك الصالح ولا يجوز لك الدخول إلى المواقع الإلكترونية لأنها من صنع الكفار وكذالك الهاتف والسيارة والطائرة والقطاروحتى الدراجة الهوائية.وأن تكتفي بإستعمال الجمال والبغال والحمير وحتى الكهرباء من صنع اليهودي THOMAS EDISONعليك بالنوم قبل غروب الشمس ووووووووو.
شن الداعية السلفي المتطرف عمر محمود عثمان الملقّب بـ(أبو قتادة)، ما تسمى "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) بشدة، ووصفها بـ(المنحرفة). وخلال جلسة محاكمته السادسة في الأردن، هاجم أبو قتادة (داعش) وقال أن أفكارها "منحرفة وفيها غلو وتشدد".
وقال ان مسمى (داعش) "غير حقيقي وهي مجموعة أفراد متفرقين بلا قيادة وبلا ضابط شرعي"،. مضيفا أن "داعش تستخدم العبارات الشرعية في غير موضعها كما هو حال أهل البدع".
ووصف قيام (داعش) بفرض الجزية على المسيحيين في محافظة الرقة بشمال وسط سوريا بأنها "غير جائزة".
وأعرب عن تأييده "الكامل" للخطاب الذي ألقاه زعيم ما يسمى "جبهة النصرة لأهل الشام" أبو محمد الجولاني أخيرا.
وكان الجولاني وجه أخيرا خطابا تحذيريا إلى تنظيم ( داعش ) يدعوه فيه إلى ما اسماه تحكيم شرع الله في الخصومة الحاصلة ويعطي مهلة للتنظيم ( خمسة ايام للرد.
مقبول مرفوض
-1
-12-
Dash
27 فبراير 2014 - 16:23
ايها الجاهلين الاغبياء تموتون كذباب لكي ترضون اصحاب القصور الفاخرة الذي مصوا دمو اجدادكم واستعمرو اوطانكم اذن علي اي اسلام تتحدثون عنه. هذا مصير الاغبياء الذين لا يستحقون العيش في دول الدمقراطية هيا الي المجول ايها الضالمون.
مقبول مرفوض
1
-13-
alex
27 فبراير 2014 - 17:06
تتكلمون في الدين كأنكم تفهمونه يقول الله تعالى إسألو أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ذالك الشوخ الذين تدسون عرضهم أسلم على يدهم عشرون ألف جندي أمريكي في أحد القواعد الموجودة في السعودية أنتم تسلمون راتب شهري من هولندا ومعظم الدول الأوربية بدون لذا تخافون على مستقبلم أما حمزة فهو مات شهيد كباقي الشهداء الله يرحمهم يا رب أما أنتم أسأل الله سبحانه وتعالى أن يهديكم إلى الطريق المستقيم يا رب
مقبول مرفوض
2
-14-
الإسلام الأمريكي
27 فبراير 2014 - 21:40
تبارك الله وما شاء الله .... إقرأوا تعليق 12 و13 إثنين من الكافرين و أصبحوا يفتون في الدين الإسلامي رغم أنهم يحملون أسماء الكافرين لأن إسم Dash و alex أحسن من محمد و أحمد .أما المستر alex هل يجوز للصليبيين منكم أن يدخلوا ((آل سعود)) بلاد الحجاز وأنا لا أسميها بإسم عائلة آل سلول وكيف عرفت أن عشرين ألف من الصليبيين الأمريكان إعتنقوا الإسلام وهم يقاتلون الإسلام في أفغانستان والعراق وباكستان واليمن والصومال وكثير من دول الإسلام أيها الغبي.عليك أن تعرف أن كل شيئ ينتج في الصين البوذية سوى الجهل والتخلف ينتج في الدول العبرية ومنهم المغرب الذي أطلق عليه فرنســـا العشيقة.
مقبول مرفوض
0
-15-
شيخ النــــــاتو يمدح حكومة ولي نعمته
28 فبراير 2014 - 11:52
امتدح الشيخ يوسف القرضاوي الدولة المضيفة له بشدة، وأكد ان "قطر أطعمتنا من جوع وأمّنتنا من خوف، نستمتع فيها بالرخاء والأمن، وندعوا الله أن يحفظها أميرًا وشعبًا وحكومةً". ولم يفت الشيخ القرضاوي الاخواني "في تصريحات نشرتها صحيفة (الراية القطرية) صباح الجمعة"، الاشادة بدعم اميري قطر الحالي والسابق، حيث جاء في الصحيفة ان القرضاوي أشاد بدعم "القيادة الحكيمة ممثلة في حضرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني".
وتحدث القرضاوي عن ما تم تداوله من اخبار مؤخرا حول طرده من قطر قائلاً: "أراد بعض الناس من قطر أن تطردني، وعندما أصابني البرد واعتذرت عن الخطابة 3 أسابيع أشاعوا أنه تمّ منعي، وأن قطر ستطردني".
وأكّد أنه "واحد من أبناء قطر الذين يصيبهم ما يصيبها من خير أو شر"، واصفا قطر بأنها "بلد معطاء، رأى الخير عند رجاله ونسائه، أغنيائه وكبرائه وشيوخه، والحكام في المقدمة".
ويعتبر القرضاوي "المعروف بانه رجل الاخوان المسملين"، مدعوما من قطر وهو داعم لسياستها الخارجية تجاه الدول العربية.
وكانت الخارجية الاماراتية استدعت السفير القطري لديها في الثالث من فبراير الجاري، وسلمته مذكرة احتجاج على ما وصفته بتطاول يوسف القرضاوي على دولة الامارات من على منبر أحد المساجد في قطر، واتهامها بالوقوف ضد كل حكم اسلامي واعتقال المؤيدين له في سابقة هي الاولى من نوعها.
مقبول مرفوض
1
-16-
فرض الجزية على المسيحيين
28 فبراير 2014 - 11:59
ان بيانا نشر على الانترنت كشف بأن تنظيم مايسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” طلب من المسيحيين في مدينة الرقة السورية التي يسيطر عليها دفع الجزية ذهبا وعدم إظهار ما يشير إلى دينهم مقابل “عهد أمان”.وقالت “داعش” إنها ستضمن سلامة المسيحيين مقابل دفع الجزية “والتزامهم بالأحكام التفصيلية المترتبة على عقد الذمة
واضافت أنه غير مسموح للمسيحيين بترميم كنائسهم أو مبانيهم الدينية أو إظهار رموزهم الدينية خارج الكنائس أو دق أجراسها أو الصلاة في العلنوتلزم التعليمات كل رجل مسيحي بدفع ما يصل إلى 17 جراما من الذهب جزية “على اهل الغنى ونصف ذلك على متوسطي الحال ونصف ذلك على الفقراء منهموتحظر أيضا على المسيحيين امتلاك أسلحة وبيع لحم الخنزير وشرب الخمر علنا.
مقبول مرفوض
0
-17-
سوريا وجهاد النكاح
1 مارس 2014 - 12:31
أوقفت السلطات الفرنسية الجمعة 28/03/2014 مواطنة فرنسية تبلغ من العمر 14 عاما كانت على وشك السفر الى تركيا بقصد الالتحاق للـ (جهاد) في سوريا، وذلك اثر ابلاغ والداها السلطات بأمرها. أعلنت ذلك النيابة العامة في غرونوبل بشرق فرنسا، فيما قال المدعي عام المدينة المذكورة جان-ايف كوكيا: "لقد ابلغنا بالامر من قبل والدها الذي ارسلت اليه الفتاة رسالة نصية قصيرة تبلغه فيها بانها تعتزم مغادرة فرنسا للالتحاق بالجهاد".
ولم يسم المدعي العام البلد الذي كانت الفتاة تعتزم "الجهاد" فيه، لكنه اوضح انها اعتقلت بعد ظهر الثلاثاء في مطار ليون (شرق) حيث كانت على وشك ان تستقل طائرة متجهة الى تركيا.
وبحسب المعطيات الاولية للتحقيق فان الفتاة اشترت تذكرة سفر ذهاب لتركيا دون اياب ودفعت ثمنها نقدا من اموال سحبتها من حسابها المصرفي، وكان بحوزتها ايضا جواز سفرها.
واوضح المدعي العام ان الفتاة "كان لديها مال في حسابها. لقد ذهبت الى شركة سفريات اولى لكن الشركة رفضت بيعها تذكرة. الشركة الثانية وافقت"، واضاف ان الفتاة موقوفة حاليا في مركز ايواء وهي لا تزال تنكر الوقائع المنسوبة اليها.
واوضح ان والدي الفتاة ابلغا السلطات باختفائها مساء الاثنين بعدما ذهبت الى المدرسة ولم تعد.
مقبول مرفوض
0
-18-
alex
2 مارس 2014 - 23:38
مركسيين أغبياء حثالة أنتم أهل الدين ولم تحترمونه أما أننا ألماني الأصل أسلمت لله تعليق أربعة عشر أقول لك أن الإسم لا علاقة له بالدين أيها الأمي
مقبول مرفوض
1
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية