English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.75

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

  5. هي أزمة ثقة .. رغم تحركات الدولة ووعودها .. الاحتجاجات تتواصل باقليم الحسيمة (0)

  6. وزير الداخلية في لقاء تواصلي ثاني بالحسيمة (0)

  7. إطلاق مشروع بناء 5 آلاف وحدة للسكن الإجتماعي بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | والد البقالي يفارق الحياة ومطالب بالافراج عن ابنه لحضور الجنازة

والد البقالي يفارق الحياة ومطالب بالافراج عن ابنه لحضور الجنازة

والد البقالي يفارق الحياة ومطالب بالافراج عن ابنه لحضور الجنازة

توفي صباح هذا اليوم بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة والد المعتقل السياسي عبد الحليم البقالي بعد مضاعفات صحية لازمته منذ اعتقال ابنه عبد الحليم منذ حوالي سنتين.

وكان "شعيب البقالي"  قد نقل يوم امس الاثنين الى المستشفى الجهوي بالحسيمة بعد ان تفاقمت حالته الصحية حيث مكث بها طيلة الليلة الماضية ليفارق الحياة صباح هذا اليوم.

من جهة اخرى استنكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان الاستهتار بصحة المعتقلين السياسيين بحيث لم يتم عرض المعتقل عبد الحليم البقالي على طبيب اختصاصي بعد نقله يوم امس الى المستشفى نتيجة احساسه بالام حادة على مستوى رجليه.

وأمام هذه الوضعية طالب الفرع من الجهات القضائية والسلطات العمومية بالتدخل من أجل عرض المعتقل السياسي ع حليم البقالي على الطبيب إنقاذا لوضعيته الصحية المتدهورة .

وفي نفس السياق يطالب افراد عائلة المعتقل عبد الحليم البقالي ورفاقه ومعارفه من نشطاء فبرايريين وحقوقيين بضرورة الافراج عنه والسماح له بحضور جنازة والده التي ستتم يوم غد الاربعاء ببني بوعياش مثلما تم السماح في وقت سابق لخالد عليوة الذي افرج عنه من اجل حضور جنازة والدته.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (36 )

-1-
بوعمار عبدالإله من مكان المهجر.
4 مارس 2014 - 17:00
إن الله وإن إليه راجعون،،،أيها اصحاب الجحيم تفرجو على المعتقيم لي يصلي صلاة الجنازة على أبيه،
-2-
mohA-RIFI
4 مارس 2014 - 17:02
إن لله وإن إليه رجعون ...من جمهورية ريف ومن شعب ريف نقدم أحرى تعزي والمسوت على هذا المصاب الجليل إلا أسرة البقالي..إن العين لاتدمع والقلب ليحزان عل فرق ألأب وسجن ألأبن...أصبر وحتسب وأن الحساب عسير..وشهدأ ريف بي ألألف ومهجار ريف بي المليان وسجناء ريف بي ألألف..والوقت قريب والوحدا جوهرا أنصرا أتحدو يقبائل ريف كون رجال وحيد كامكنا أجدادنا وعبد الكريم من سماء يوصكم بي المحبت بينكم...يامخزن يجبان شعب ريف ليهان <مصيرنا يعيش في دا خلنا ..عليك أنتكون شجاعا بما يكفي لترى ذلك...<
-3-
-1-
4 مارس 2014 - 17:06
اللهم اسكنه فسيح الجنان واغفر له يارحمن يا رحيم أللهم انه جاء ببابك واناخ بجنابك فجد عليه بعفوك واكرامك وجود احسانك اللهم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق والى اعلى درجاتك سابقا يا حي يا قيوم يا ذا الجلاله والاكرام ارحمه وارحمنا .اللهم أنزله منازل الشهداء واجعل عيشه في قبره عيش السعداء واجعله في الجنة مرافقاً للأنبياء
اللهم انت ربه و انت الذي خلقته و انت الذي هديته للاسلام و انت الذي اكرمته بالايمان و انت علام الغيوب تعلم ما بسره و علانيته انت الكريم و لا كريم غيرك و هو الضعيف الراجي بكرمك و عفوك نزل بجوارك فاكرمه بمقعد صدق عندك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات و المسلمين والمسلمات الاحياء والاموات يا رب
اللهم، إنه زارك _ وأنت خير مزور _، وقد أسلم إليك المال والأهل والعشيرة والذنب العظيم، وهو فقير إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان محسنًا، فزد في إحسانه، وإن كان مسيئًا، فتجاوز عنه، وارحمه، وأعزه من فتنة القبر، وعذاب النار، أنت أهل الوفاء والحق.

اللهم، ثبته بالقول الثابت، ولقِّنْه حجته، واجعله في خيرٍ مما كان. اللهم، جاف القبر عن جنبيه، وافتح أبواب السماء لروحه، وأفسح له في قبره، ونوِّر له فيه، وألحقه بنبيه _ صلى الله عليه وسلم _ وأنت عنه غير غضبان. اللهم، لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده.
-4-
بوعمار عبد الإله من مكان المهجر
4 مارس 2014 - 17:13
اللهم ابدله دارا خيرا من داره . واهلا خيرا من اهله و زوجا خيرا من زوجه وادخله الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين اللهم اني اسالك الفردوس الاعلى نزلا له - اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه اللهم حاسبه حسابا يسيرااللهم انه في حاجة الى رحمتك وانت الغني في غنى من عذابه اللهم اغفر له وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمه اللهم اني اسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يتقبل منا ومنكم الدعاء ويغفر لموتانا وموتاكم وموتى المسلمين وان يحسن خاتمتنا انه قادر على كل شيء.
-5-
arifi zi glasgow
4 مارس 2014 - 17:42
ina lilah wa ina ilayhi raji3on mani ijan iwdani mikh radafa3 halim nofan ak yamadsan ozama dsewran rokha ayama khirifien doran dgamin
-6-
soltan_rif
4 مارس 2014 - 18:34
ina lilah wa ina ilayhi raji3on
-7-
soltan_rif
4 مارس 2014 - 18:36
إن لله وإن إليه رجعون
-8-
اصلاح الهمج
4 مارس 2014 - 18:39
الى الدي استهل كلامه بجمهورية الريف اقول لك الحسيمة والريف هي ارض المغرب ابا عن جد رغم انف داك الدي اعلن عنها مستعملا كل استراتيجيته التي اتت من اعماق بلادته والمغرب حكمه اسيادك العلويون ويحكمونه العلويون وسيحكمه العويون ومن خلال الاخيار امازيغ وعرب والكلاب امثالك لا يخيفنا نباحها لان الكلاب النباحة لا تعض ونحن نسعد بنباحكم وسقف بيتنا حديد وركن بيتنا حجر هبي بارباح واهطل يامطر اننا لا نخشى خطر وان كان فيك عزة نقس استغني عن كلمات لغة اغربيين اعفانين( كما تسمونهم( الموجودة في لهجتك وانظر مادا سيبقى لك وهدا على الاقل واتحداك ان تفعل هدا وما خلق للزحف لا يستطيع الطيران.
-9-
khalid--laachiri--man madrid
4 مارس 2014 - 18:51
نقدم أحرى تعزي والمسوت على هذا المصاب الجليل إلا أسرة البقالي...إن لله وإن إليه رجعون
-10-
Lakhloufi
4 مارس 2014 - 18:55
المعلق العروبي الهمجي رقم 10
من اي العرب انت من الفرقة التي دخلت المغرب ايام كاسيلا ام من العرب المتسولة او من جماعات العرب المطرودة زمن الاندلس التي ادخلها ونقلها الى بلاد الامازيغ القائد محيي الدين بارباروس والباش قابوطان عروج او من العرب التائهة من كربلاء وبالخصوص الشيعة وطقوسهم وشعودتهم حاضرة الى يومنا هذا في منطقة جدك وأبوك عمر جد العرب التائهة زمن الحروب الصليبية واخيرا اطلب منك بان توضخ لنا اصلك وفصلك اهو من العرب الغزية ام من العرب المتسولة ام من العرب المطرودة او العرب التائهة ام م تلك التي تعطي الحرية المطلقة لافرادها للزنى والسكر والعهر؟
-11-
Mostafa ben
4 مارس 2014 - 20:08
إن لله وإن إليه رجعون
-12-
محمد الفقيري
4 مارس 2014 - 21:03
تعازي الحارة الى كل أفراد عائلة المرحوم شعيب البقالي وفي مقدمتهم ابنه عبد الحليم البقالي المعتقل السياسي القابع وراء قضبان السجن المدني بالحسيمة.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان وإن لله وإن إليه راجعون. كما أتمني الشفاء العاجل لإبنه المعتقل عبد الحليم البقالي الذي يعاني هو الآخر من وضعية صحية مقلقة داخل السجن المحلي بالحسيمة محملا المسؤولة الكبرى للدولة إن ماضت في إهمالها وتخلفت عن مهمتها المسؤولة عن ذلك عبر إجراء فحوصات دقيقة لهذا المريض وخاصة في هذا الظرف العصيب بالذات وبالتالي معالجته على يد أطباء متخصصين بدلا من رميه في أحضان الطب العام وفي مستشفى يفتقد الى أبسط المقومات الصحية المادية منها والبشرية وعار من أي خدمات تذكر مع مطالبتي في سياق واحد بالشروع الفوري في إطلاق سراحه ليلقي نظرته الأخيرة على والده المرحوم الذي وافته المنية بعد نزلة مرض مؤثرا بحالة صحة ابنه عبد الحليم إبان رؤيته وهو في وضعية صحية متدهورة . ولا يسعني هنا إلا أن أقف إجلالا وإكبارا متضامنا مع هذه العائلة الجريحة المصابة بهذا المصاب الجلل لأشاركها في كل ألمها أحزانها . ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، وكل نفس ذائقة الموت.
-13-
jamal
4 مارس 2014 - 21:13
رحم الله فقيدنا وتقبله بواسع رحمته و رزق أهله و ذويه الصبر السلوان اللهم آمين. عاش الريف وعاش شعبه المسلم الأبي، فلطالما هناك ظمائر ريفية حية غيورة على وطنها و شعبها و لها آمال أن تعيش يوما ما حرة تسود في بلادها، فهذا يبعث حقا بالأمل في الفوس، و كيف لا و إذا كانت المرأة الريفية قد إستطاعت في السابق أن تنجب أميرا قائدا بطلا هزم و قهر الكفار من الإسبان و الفرنسيين و حلفائهم من المنافقين و غيرهم .فمن الذي سيمنعها هذه المرة من إنجابه في هذا الزمان الذي كثر فيه الطغات من أحفاد أبو جهل ومسيلمة الكذاب و بني قينقاع، لكي يجعل حدا لطغيانهم؟
-14-
ami de classe de Halim
4 مارس 2014 - 21:35
inna llillahi wa ina ilayhi raji3oun,
mon message pour les sites électroniques de la région du rif , qui sont oubliés nos prisonniers politiques, mais un ,
jour vous allez payer cher
YAWMOUN 3ALAYKOUM WA YAWMOUN 3ALAYNA
le PAM à écarter le rif dans tout les domaines c'est le vrai mekhzan
-15-
علي
4 مارس 2014 - 21:53
ان لله وان اليه راجعون الله ابدل المحبة بالصبر
الشعب الريفي يسجن ويعدب ويقتل
فقد الريف عندم فقد الامير محمد ابن عبد الكريم الخطابي
نعم انها جمهرية الريف العضيمة في قلوبنا وعقولنا
نحيا ونموت من اجلها
ماد استفدنا من الدولة العلوية غير الالم والبكاء
-16-
farid ttighdouini
4 مارس 2014 - 22:19
إنا لله و إنا إليه راجعون ،اللهم أسكنه في فسيح جنانك،وعوضه أهلا خيرا من أهله،اللهم إن كان مسنا فزد في إحسانه و إن كان مسيء فتجاوز عنه يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.اللهم آمين؟
-17-
faissal elbakali
4 مارس 2014 - 23:03
رحمك الله عمي العزيز
آه آه على دولة الموت والجرائم ....
قتلوك لتتركنا وترحل بعيد عنا ...
قتلوك و ايضاً قتلونا ...
ليس غريبا هذا ...
فجرائمهم كثيرة في حقنا ...
اعتقلونا قتلونا ...
من طبعهم الاهمال ...
وراء موتك الف سؤال ...
و ابنك حليم أول الاقوال ...
و ابنك حليم أول الابطال ....
فارقد بسلام ...
فأن في نور ونحن لا نزال ...
في ضلام ....
فأنت في واقع ..
ونحن في أوهام .....
رحمك العالي يا غالي ...
ستض دوما شاغلا بالي .....
بقلمي الميت بعد رحيلك
فيصل البقالي
-18-
rifi de belgique
4 مارس 2014 - 23:03
والله إن لم يخرج الشعب الريفي عن بكرة أبيه في إنتفاظة رابعة ـ لمحو هذه الحكرة القاسية والرد على مدى إستهتار النظام المخزني الإرهابي بكرامة وبحياة الإنسان الريفي ـ فثكلته أمه .
هيا هبوا يا أسود الريف ، فاليوم شعيب البقالي وغدا أب آخر وهكذا... والبارحة أزهريو وشهداء 20 فبراير ... وقبلها مآسي إنتفاظة 84/85 ...ودون أن ننسا طبعا مجازر 58/59 .
إلى متى السكوت وابتلاع الإهانات ؟؟؟
إلى متى النوم على الضيم والذل ؟؟؟
-19-
سهام أقضاض
4 مارس 2014 - 23:28
لا حول ولا قوة الا بالله الغلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم أرحمه وأغفر له وعافه وأعفو عنه واغسله بالماء والثلج والبرد
وجازه بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وألهم ذويه الصبر والسلوان
إن لله ما أخذ وله ما أعطى . وكل شيء عنده بأجل مُسمى
كل نفس ذائقة الموت
-20-
اصلاح الهمج
5 مارس 2014 - 08:08
ردا على رقم 22 لا يوجد هناك شعب ريفي انما منطقة ريفية كباقي مناطق المملكة المغربية لا تكن مريضا بمرض العضمة كما كان الكلب القدافي ولا تتخد نفسك اكثر من قدرك لان دلك يدخل في اطار الكبر وتحي المملكة المغربية من الحسيمة الى الكويرة احب من احب وكره من كره ومثل احلامك الى مزبلة التاريح ومهما تطاولت فستبقى محلي ليس الا وهدا هو الواقع وكفاك العيش في الاوهام .......
-21-
تفرويني
5 مارس 2014 - 09:02
أنا لله وانا اليه راجعون رحمة الله عليك يا عمي شعيب الله بسمتك في فسيح جناته الله يرزق الصبر لعائلته والله أفرج على ابنه عبد الحليم
-22-
oussamaa benamar
5 مارس 2014 - 10:08
إن لله وإن إليه رجعون
-23-
rifi
5 مارس 2014 - 11:49
ina lillah wa ina ilayhi raji3on lah isabar 3ailto
-24-
5 مارس 2014 - 12:37
ان لله وان اليه راجعون رحمك الله شعيب البقالي وتعازينا لكل الاسرة الكريمة ان لله وان اليه راجعون اسماء من بلجيكا
-25-
abdelouahid elbattiui
5 مارس 2014 - 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعازينا الحارة لكل أفراد عائلة المرحوم شعيب البقالي رحم الله البقالي وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصير والسلوان وأسكنه اللهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والمرسلين وألحقنا به مؤمنين طائعين وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ول قوة إلآ بالله العلي العظيم......
-26-
abdelouahid elbattiui
5 مارس 2014 - 12:52
شكراً لكم
-27-
rifi
5 مارس 2014 - 13:16
إلى النكرة رقم 10 سمومك المنفوثة في تعليقك دليل قاطع على الخوف من إفتضاح أمرك بين الأحرار أيها القزم دورك لايختلف عن دور محضيات القذافي لاتستطيع حتى النظر في وجه أسيادك الذي يعانون نفس الدور.لابارك الله في أمثالك ورحم الله الفقيد والحرية للرجال وأمثالك إلى مزبلة التاريخ شئت أم أبيت.
-28-
mohammed
5 مارس 2014 - 13:31
إن لله وإن إليه راجعون .تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنا نه.ونطلب إطلاق سراح جميع المعتقلين.من بينهم ابن المرحوم.
-29-
ايوب ايت سعيد
5 مارس 2014 - 16:30
ان لله وان اليه راجعون
-30-
nb
5 مارس 2014 - 16:34
انا لله واليه راجعون رحمة الله عليه المخزن هو المسؤول عن وفاة هذه الشيخ المتأثر بإعتقال ابنه. لقد قام بواجبه كأب رغم الضروف القاسية التي عاش فيها كباقي ابناء الريف. كان ينتضر من ابنه ان يشتغلو يفف عليه الفقرو احرمان الان وقع العكس. احر التعازي الي ابنه المعتقل والي جميع العائلة والاحباب.
-31-
5 مارس 2014 - 17:01
رحمه الله
-32-
Abby
5 مارس 2014 - 17:09
Ina lelahi waina elayhi raji3oun
Rahmatou lahi 3ala3ami ch3ayab
-33-
Arifi zi thbakach
5 مارس 2014 - 17:15
Koulo nafsi daekatou elmout
Rahimahou lah ,wasabrou lekouli el3aella
-34-
اصلاح الهمج
6 مارس 2014 - 13:25
الى 31 لاسموم في داخلي والقزم هو الدي يحلم بدويلة قزم والاحلام القزمة لا تتحقق وما قلت عيبا ما دمت اريد الا ستقرار لبلدي والوقوف في وجه كل من حاول تدمير وحدتها والمسموم الحقيقي هو الدي يسمينا اغربيين اعافانين وبالمناسبة اقول لك "عدى كلب خلف غزال فقال الغزال للكلب انك سوف لن تلحق بي فسال الكلب الغزال ولمادا فاجاب الغزال لاني اعدو لنفسي وانت لصاحبك .وانا لست من الدين كانوا يرددون تحي اسبانيا اثناء المقابلة التي جمعت شباب هوارة السوسي بشباب الريف لان مبادئي نقية ولن يتسرب اليها التلوث وفرق شاسع بين جبل شامخ وبرويطة رمل متحرك.
-35-
rif
6 مارس 2014 - 14:14
الى الاخ رقم 10.اصلح عملك فقد دنا اجلك
-36-
سعيد حمادي صديق بوشيوع
6 مارس 2014 - 17:53
إن لله و إن إليه راجعون
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
اللهم ثبته عند السؤال
اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية