English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معتقلو ايت بوعياش يلتمسون السماح للبقالي لحضور جنازة والده

معتقلو ايت بوعياش يلتمسون السماح للبقالي لحضور جنازة والده

حليم البقالي مع والده حليم البقالي مع والده

التمس معتقلو حركة 20 فبراير أيث بوعياش بالسجن المحلي بالحسيمة من "ادارة السجن" السماح لرفيقهم المعتقل عبد الحليم البقالي القابع بنفس السجن بالحضور في مراسيم تشييع جثمان والده غد الأربعاء بمسقط رأسه.

وعبر هؤلاء النشطاء المعتقلين في بيان لهم عن تضامنهم مع عبد الحليم البقالي وتعازيهم له ولعائلته في وفاة والده.

وكانت مجموعة من الفعاليات سواء داخل المغرب اوخارجه قد طالب الجهات المعنية بضرورة السماع لعبد الحليم بالحضور والقاء اخر نظرة على جصمان والده الذي سيشيع الى مثواه الاخير بمسقط راسه بتفروين.

وتجدر الاشارة الى والد عبد الحليم البقالي فارق الحياة صباح هذا اليوم بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة نتيجة مضاعفات صحية ألمت به منذ اعتقال ابنه منذ حوالي سنتين.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
5 مارس 2014 - 11:42
ina lilah waina ilayhi Raji3oon
مقبول مرفوض
2
-2-
ouafaa
5 مارس 2014 - 11:44
ina lilah waina ilayhi Raji3oon ta3azina lhaRa li osRat abdel halim lbakali
مقبول مرفوض
2
-3-
samir2
5 مارس 2014 - 12:21
يمر اليوم حليم البقالي بموقف لايحسد عليه وهو يودع والده من وراء شبابك السجن ولعل أصعب امتحان يمكن أن يمر منه الانسان أن يفقد أقرب الاقارب دون أداء -فريضة- الوداع أو المشاركة في موكب جنازته..هذه هي ضريبة النضال أن يتم القبض على المناضل وتلفق له التهم ثم يقدم الى محاكمة صورية يتم إعداد حكمها في صالون المخزن..ضريبة النضال في المغرب هي أن يقبض على المناضل في صحة جيدة وبمجرد ما يقضي بضعة أسابيع في المعتقل تتوعك صحته وتنهار قواع وعوض أن يعرض على طبيب متخصص لتشخيص الحالة وتحديد الداء تكتفي ادارة السجن بعرض المحكوم على أطباء غير متخصصين لهم سوابق في تزويير الشواهد ويتعمدون التغاضي عن مضاعفات المرضى لغرض التخلص منهم حتى لن تسمع أصواتهم من جديد..لازلنا للاسف نعاني من نفس الانتهاكات التي كان يكتوي منها أباؤنا وأمهاتنا وأعمامناوأجدادنا وأخوالنا وخالاتنا فيما يعرف اليوم بحقبة الرصاص..مازالت أجهزة الدولة تنتقم من مواطنييها بكثير من القسوة وقليل من الرحمة وبقلب حاقد..لازالت المحاكمات تشمل حتى مجرد التعبير عن الراي وبشكل سلمي لايشكل أي تهديد على الامن العام ..أية أشواط قطعها المغرب الى الامام..اي عهد جديد يمكن لنا أن نفتحر به بينما روائح التعذيب والتنكيل تفوح من وراء السجون المغلقة..أية ديمقراطية يمكن أن نعتمد عليها كبرهان لحمل القضاء الفرنسي على عدم المس بالسيادة الوطنية في وقت لا يسنطيع المواطن ان يفتح فمه الا عند طبيب الاسنان!!!..يقولون مغرب الحريات ونحن نقول لهم بل مغرب الديكتاتوريات من الاكبر الى الاصغر!!..يقولون مغرب الاستثناء ونحن نقول لهم الاستثناء من حيث عدد الشيوخ والمقدمين والزوايا والجواسيس الذين يحصون على المواطن همساته وحركاته..يقولون مغرب الحكامة ونحن نقول بل مغرب الحكارة والحكة والحبوب..يقولون العهد الجديد ونحن نقول لهم عهد قديم وشعارات جوفاء وتخلف يمشي على بطنه..يقولون محاربة الفساد ونحن نقول بل تفرجوا على برامج أخطر المجرمين مادام القانون لايشمل اعتقال الفاسدين الكبار..رحم الله والدالبقالي واسكنه فسيح جناته.
ملحوظة..الرجاء من الاخ حليم البقالي أن يستغل فترة السجن لمراجعة أفكاره..هذا عصر لامكانة فيه للشيوعية والاشتراكية والعنف الثوري..هذا عصر للتحرك المسؤول..عصر التخطيط والبناء بشكل سلمي بعيدا عن التصعيد واللجاجة وشكرا
مقبول مرفوض
7
-4-
عبد الرحمان من تفروين
5 مارس 2014 - 14:09
انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله. كل نفس داءقة الموت. باسمي ًوباسمي عاءلتي نقدم احر التعازي الى كل عائلة عمي شعيب رحمة الله عليه.للهم اسكنه فسيح جناتك ورحمه برحمتك الواسعة كل شيء.اني اعرف عمي شعيب منذ ولادتي ولم اسمع منه شيء الكلام السيء أوشيء من هذا القبيل .وانما داءما الابتسامة رحمة الله عليك ياعمي شعيب
مقبول مرفوض
5
-5-
Arifi
5 مارس 2014 - 14:41
انا لله واليه راجعون رحمة الله عليه المخزن هو المسؤول عن وفاة هذه الشيخ المتأثر بإعتقال ابنه. لقد قام بواجبه كأب رغم الضروف القاسية التي عاش فيها كباقي ابناء الريف. كان ينتضر من ابنه ان يشتغلو يفف عليه الفقرو احرمان الان وقع العكس. احر التعازي الي ابنه المعتقل والي جميع العائلة والاحباب.
مقبول مرفوض
-1
-6-
Arifi
5 مارس 2014 - 14:42
انا لله واليه راجعون رحمة الله عليه المخزن هو المسؤول عن وفاة هذه الشيخ المتأثر بإعتقال ابنه. لقد قام بواجبه كأب رغم الضروف القاسية التي عاش فيها كباقي ابناء الريف. كان ينتضر من ابنه ان يشتغلو يفف عليه الفقرو احرمان الان وقع العكس. احر التعازي الي ابنه المعتقل والي جميع العائلة والاحباب.
مقبول مرفوض
1
-7-
rif ine
5 مارس 2014 - 16:44
lah irhmak oywasa3 3lik
مقبول مرفوض
2
-8-
elhosain
5 مارس 2014 - 16:54
ان لله وان اليه راجعون
مقبول مرفوض
2
-9-
5 مارس 2014 - 23:33
أرسل تعازيا الحارة إلى جراني عبر دليل الريف وإننا لله وإننا إليه راجعون والله يرزق جراني الصبر والسلوان.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية