English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عبد الحليم البقالي يشارك في تشييع جثمان والده في موكب جنائزي مهيب

عبد الحليم البقالي يشارك في تشييع جثمان والده في موكب جنائزي مهيب

عبد الحليم البقالي يشارك في تشييع جثمان والده في موكب جنائزي مهيب

شيع بعد زوال هذا اليوم الاربعاء 5 مارس جثمان "شعيب البقالي" والد المعتقل السياسي عبد الحليم البقالي  في موكب جنائزي مهيب وذلك بحضور الاخير الذي سمح له بالقاء نظرة اخيرة على جثمان والده.

وشارك في مراسيم الجنازة التي انطلقت من مسجد المحسنين بايت بوعياش وانتهت بمقبرة "تابقالت" بدوار تفروين العديد من الفعاليات المتضامنة مع عائلة البقالي من نشطاء حركة 20 فبراير، معطلين، حقوقيين واعلاميين اضافة المئات من ابناء ساكنة الريف.

المعتقل عبد الحليم البقالي الذي بدت حالته الصحية متدهورة افرج عنه لبضع ساعات من اجل المشاركة في جنازة والده استجابة للحملة الاعلامية والحقوقية التي اطلقتها مختلف الفعاليات الناشطة بالريف منذ الاعلان عن فاة والده يوم امس الثلاثاء.

وكان "عمي شعيب" كما يناديه رفاق ابنه عبد الحليم قد توفي صباح يوم امس الثلاثاء بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة بعد مضاعفات صحية لازمته منذ اعتقال ابنه منذ حوالي سنتين.

وتجدر الاشارة الى المعتقل عبد الحليم البقالي رافقه  اثناء الافراج عنه عناصر من ادارة السجن عبر سيارة تابعة لذات المصلحة وذلك طوال الوقت الذي قضاه في الجنازة وفي منزل عائلته قبل ان يعودوا به الى السجن.

دليل الريف : تغطية خاصة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
jawharati
5 مارس 2014 - 19:46
دمعة فراق الوالد وفرحة رؤية البطل .
شارة النصر لك وحدك ولكل المعتقلين السياسيين جورا وبهتانا وتصفية حسابات.
ارفع لهامتك الشارة كل صباح ولبسمتك التي تخفي وراءها الكثير من الألم يا حليم ...
أمام كل مرآة ، وعند كل انعكاس لملامحك الثائرة على صفحة الماء ابصق على وجوهنا . عظم الله أجرك في والدك و عظم أجرنا في ضمائرنا .
مقبول مرفوض
45
-2-
ze bilbao
5 مارس 2014 - 20:07
inalilah ina ilyhi raji3 daroub waha layahsan 3awn i familia inas wah lah yarham almwat jami3an
مقبول مرفوض
16
-3-
jamal
5 مارس 2014 - 20:37
لا حل ولا قوة إلا بالله العظيم، إنا لله و إنا إليه راجعون. المغرب دولة الظلم و القهر و الترهيب و النفاق و الفجور و الخيانة و جميع الصفات الذميمة. فبدلا من أن يستثمروا في الطبقة الشابة و خاصة ذات المستوى العالي في التعليم و يوفروا و يتيحوا لهم الفرس كي يطوروا قدراتهم الفكرية و العلمية، تجدهم يزجون بهم في السجون لسنين عديدة كأنهم مجرمين حقا، بمجرد أن طالبوا بحقوقهم المشروعة بل حقوق عامة السكان، فتبا و سحقا لنظام كهذا نظام المخزن.
مقبول مرفوض
30
-4-
salma
5 مارس 2014 - 20:59
alah irahmak olah iwasa3 a3lik olah iftah lik abwab aljana inchalalh oyarabi tja3lo man ashab aljana aminnnnn ya rabi ola3 i3ti sbark l tout la famille
مقبول مرفوض
10
-5-
soufian ttighadouini
5 مارس 2014 - 21:12
ماشاء الله على بطلنا وأسدنا عبد الحليم البقالي ...الله إفرج عليه وإن لله وإن إليه راجعون تعظم الله أجركم شارة النصر لك وحدك من صميم قلبي
مقبول مرفوض
18
-6-
5 مارس 2014 - 21:31
c'est comprenhensible de la part des autorites et cette decision humain salutations a tous et sinceres condoleances a la famille de defunt
مقبول مرفوض
4
-7-
اسمي كل ساكنة الريف
5 مارس 2014 - 23:56
محمد بودرا : حركة 20 فبراير خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيء
04.03.14 17:29
هذه أحسن هدية أهداها محمد بودرا الى المناضل المعتقل حليم البقالي يوم وفاة والده شعيب البقالي رحمه الله كتعزية من نوع خاص حاملة الحقد والكراهية لكل المناضلين الريفيين ومنهم المعتقلين السياسيين الذين وصفهم بالمندسين والمخربيين. وهذه نص تعزية محمد بودرا:

هاجم رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد بودرا حركة 20 فبراير بقوة وقال أن الحركة خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيئ.
وأوضح بودرا في حوار له مع موقع "زنقة 20" أن مدينة الحسيمة لم تعد تحتاج إلى حركة 20 فبراير مضيفا انه وربما يكون المندسين فيها خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيء مشيرا الى ان "الشباب الخمسة الذين وجدوا محترقين في وكالة بنكية لم يعرف لحد الآن ظروف موتهم".
وبخصوص الشعارات التي رفعتها الحركة قال بودرا في نفس الحوار انه لم يرى "شعارات معقولة رفعت في جل التظاهرات التي كانت مرفوعة آنذاك باستثناء فئة قليلة ,فكانت جل الشعارات تهاجم أشخاصاً بعينهم وحزباً بالكاد ظهر للوجود ,وهنا تطرح علامات استفهام كثيرة عن من كان يريد اشعال الحسيمة والريف وخصوصاً أن الساكنة بمجرد أن تردد شعارات حماسية تراهم وراءك دون أن يتمحصوا ويعرفوا من وراء الشعارات" .
كما اشار بودرا الى ان الأحداث التي عرفتها المدينة من حرق وكسر للممتلكات الخاصة والعامة أبانت عن "حقد دفين لجهات حقودة على الريف اندست وراء الشباب السلمي".
مقبول مرفوض
9
-8-
Skwila wanza
6 مارس 2014 - 00:07
انا لله وانا اليه راجعون، تحية نضالية عالية من اعماق ابناء الريف للرفيق الغالي والعزيز علينا وعلى دربك سائرون وتصبحون على وطنننننننننننننننننننننننننننننننن
مقبول مرفوض
14
-9-
محمد الفقيري
6 مارس 2014 - 02:01
هكذا بعد انتظار وترقب يتحقق أخيرا المطلب العادل . نعم يتحقق النداء ويزول كابوس الرفض لتكتمل الفرحة عند عامة الناس ولا سيما الحاضرين في الموكب الجنائزي لجثمان الرحيل شعيب البقالي رحمه الله رغم ما يحس به الجميع من مرارة الموت وآلامها وذلك بعدما غلبت الحكمة والتعقل عن منطق التعنت حيث لبت النيابة العامة ومعها إدارة السجن المدني بالحسيمة نداء الهيآت الحقوقية والمدنية ومجموعة من الشخصيات من مختلف مشاربها ومعها عامة الناس المتعاطفين والمتجاوبين مع هذا الحدث الأليم الذي يجمع ألما بين الحرمان والمرض والموت وقرحة فراق الوالدين وذلك للسماح لإبن الفقيد المعتقل عبد الحليم البقالي الحظور في جنازة ابيه لإلقاء نظرته الأخيرة عليه وهو الى مثواه الأخير منتقلا الى خالقه سبحانه وتعالى. إنه بالفعل منظر مؤثر وحزين ولكن في نفس الوقت انتصار وحكمة وتبصر بعد هذا الإفراج ولو بشكل مؤقت للأخ عبدالحليم لمشاركة اخوانه وعائلته واصدقائه وجميع من واساهم في هذا المصاب الجلل هذا العرس الجنائزي الرهيب .و مرة أخرى عزائي والصبر والسلوان لجميع أهل الفقيد عائلة وأحبابا، متمنيا للرفيق عبد الحليم البقالي الحكم بالبراءة يوم حكمه المصادف ل 10 مارس 2014.
وإن لله وإن إليه راجعون
مقبول مرفوض
12
-10-
mohand
6 مارس 2014 - 15:07
Dans les pays développés, il y a ce qu'on appelle les chasseurs de têtes, c'est des personnes qu'on paye pour recruter des cadres de haut niveau(personne intelligente ou hautement qualifie) pour le compte d'une entreprise. chez nous on a les coupeurs de tête, c'est des personnes qu'on paye pour couper la tête des personnes qui peuvent produire des idées pour tirer le pays vers le haut
mohand Paris.
مقبول مرفوض
2
-11-
mohamed el hamdaoui
7 مارس 2014 - 12:25
انا لله وانا اليه راجعون، تحية نضالية عالية
مقبول مرفوض
3
-12-
moha-rifi
7 مارس 2014 - 16:23
من جمهورية ريف<لأخون عبد الحليم البقالي...أنت أخونا ولست <رفيقنا<<أنت من أمة ألأسلام ومن حفاد المجهادن<المرجو من ألأعلامي مندته بي إسمه أو بي ألأخى<<نحن معك ومع كل أهلنا في ريف وسوف نحرار ريف من ألأستعمار المخزني<<ولكن بي عمال شق وخطة جيدا أوال بي ألأخئ<مبدأ وديننا هو ألأسلام وهويتنا هي ألأمازغيا ريفيا<رغم الحدود والمخزن المغربي والجهل<إلى أننا أمة وحدة من بركن حات العرئش نفس ألأحساس<الغضب من الوقع الذي فرضه المخزن علينا<كلنا بني بوعياشى الصامدا المجهاد<نحن شعب ألأحرا نذبح ألأكباش ولنقول عاش..<ملكنا عبد الكريم الخطابي ووطننا جمهورية ريف وعاصمته الحسيمة واللغتنا ريفيا<عاش الوطن
مقبول مرفوض
2
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية