English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  7. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | خطأ تقني يورط مجلس بلدية الحسيمة

خطأ تقني يورط مجلس بلدية الحسيمة

خطأ تقني يورط مجلس بلدية الحسيمة

كشف خطأ تقني لأحد التقنيين السابقين العاملين بقسم التعمير بمجلس بلدية الحسيمة، ازدواجية تعامل الأخير مع المواطنين، وأوقع الخطأ ذاته المجلس البلدي في ورطة.

فقد رفع حكيم أهنوك القاطن بحي ميرادور الأعلى بمدينة الحسيمة شكاية إلى جهات المسؤولة، يطالب فيها الأخيرة بالتدخل العاجل، وبالشكل الذي تراه سلطات المدينة مناسبا " لجبر الضرر ورفع الحيف الناجم عن هذا الخطأ، الذي بموجبه منحت بلدية الحسيمة للمدعوة ( ح . ب ) رخصة بناء محاذ للواجهة الخلفية لمنزله شهر شتنبر من سنة 2009، ما أدى إلى إغلاق نوافذ الأخير"، مضيفا أن بلدية الحسيمة ضربت بذلك عرض الحائط، الرخصة والتصميم اللذين منحتهما له وصودق عليهما من طرف المجلس نفسه سنة 2000. وأوضح المشتكي نفسه، أنه كان تقدم بشكاية في الموضوع، وأن بلدية الحسيمة اعترفت بأن الأمر ناجم عن خطأ تقني وقع فيه أحد التقنيين بقسم التعمير، مؤكدا أن مجلس بلدية الحسيمة أصدر أمرا فوريا سنة 2009 بإيقاف أشغال البناء وتعويض المعنية بالأمر، تحتفظ " الصباح " بنسخة منه، غير أنه وبعد مرور عدة أشهر، فوجئ المشتكي، بالمشتكى بها تستأنف أشغال البناء، إذاك لم يجد بدا من معاودة إرسال الشكايات وطلبات الاستفسار إلى مختلف الجهات.

وأكد المعني بالأمر أن مسؤولين لم يلقوا أي تفسير لذلك إلا بقولهم، إن " جهات مسؤولة تمارس عليها ضغوطات كثيرة في هذا الشأن".

وبالموازاة مع ذلك، وجه العديد من المواطنين رسائل احتجاج إلى جهات مسؤولة، يلتمسون فيها من الأخيرة إنصافهم ورفع الضرر عنهم وإجراء تحقيق في موضوع الرخصة سالفة الذكر، مؤكدين أن الأخيرة نتج عنها إغلاق ممر كان منفذا وحيد لسكان حي ميرادور، وأن الأمر يتطلب تدخلا عاجلا للسلطات الإقليمية لوضع حد لمعاناتهم.

جمال الفكيكي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
السهم المنير
6 مارس 2014 - 12:33
الرشوة بالريش تريش كل حقوق الغير وهو مرض مدمن بعوادم الضمير وعليها ألفوا أهل المنطقة منذ انتعاشها
مقبول مرفوض
2
-2-
السهم المنير
6 مارس 2014 - 12:36
مثل هذه الآعمال القذرة تصدر من زبونية الحزبية السياسة وذوي المعارف
مقبول مرفوض
2
-3-
البخاري بورقبة
6 مارس 2014 - 19:08
المجلس الحضري أو المجلس البلدي يسيـر من طرف مرتزقة وعصابات تهوى الرشوة ولا ولن تستطيع الاستغناء عنها بحال من الأحوال, وياليت أبناء الريف الأحرار يشتكون من رشاوي المجلس البلدي فحسب بل الرشوة أو كما يسميها أهلها "الهدية" اقد استشرت في معظم الإدارات والمؤسسات العمومية فعلى سبيل المثال لا الحصر مركز تسجيل السيارات النموذج "مجيد" البواب وغيرهم من موظفي مكتب التعشير فرائحة الرشوة قد أزكمت الأنوف في هذه الإدارة عند المطالبة بتجديد رخصة السياقة أوتقديم ملف تعشير سيارة، زيادة عن البنك الشعبي "بنك الجالية"، ولاية الحسيمة قسم الجوازات وغيرها كثير لا يسمح المجال بذكرها في هذه العجالة الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية