English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

  4. وزير التجهيز: اشغال الطريق السريع تازة–الحسيمة ستنتهي في 2019 (0)

  5. الحسيمة تسجل أعلى إرتفاع لأسعار المواد الغذائية في المغرب (0)

  6. مطار الحسيمة يسجل نمو بنسة 464 بالمئة ومطار الناظور 23 بالمئة (0)

  7. بالصور .. تفاصيل لقاء الوفد الوزاري مع المنتخبين والمجتمع المدني بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معطلو اقليم الحسيمة يستعدون لتخليد ذكرى 8 مارس

معطلو اقليم الحسيمة يستعدون لتخليد ذكرى 8 مارس

ارشيف ارشيف

اعلنت فروع تنسيق اقليم الحسيمة (ايت بوعياش، امزورن، ايت يوسف وعلي، الحسيمة) المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب عزمها تخليد ذكرى 8 مارس التي تصادف العيد الاممي للمراة والذكرى الثانية لانتفاضة ايت بوعياش.

واعلن فرع ايت بوعياش في بلاغ له عن تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر البلدية وذلك تخليدا لعيد المراة واستحضارا لانتفاضة اين بوعياش ليوم 8 مارس 2012 التي خلفت العشرات من المعتقلين والمصابين.

بدوره توصل فرع امزورن الذي اعلن عن وقفة احتجاجية بهذه المناسبة (توصل) بمنع كتابي من طرف السلطة المحلية تخبره بمنع هذه الوقفة لاسباب وصفت بالامنية.

وتجدر الاشارة الى انتفاضة 8 مارس ببني بوعياش التي تدخلت فيها القوات العمومية بشكل عنيف في حق الساكنة وخلفت العشرات من المهتقلين والمصابين اضافة الى التخريب والسرقات التي طالت المحلات التجارية بالمدينة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
دعوة وأتمنى أن تنشر!
6 مارس 2014 - 16:57
أنا أستغل هذه الوقفة لأشير إلى أنو يجب علينا نحن الريفيون بضم إقليم الحسيمة وإقليم الناظور وإقليم دريوش في جهة واحدة وهذا هو الصحيح وليس التشتيت الحالي الحاصل لمنطقتنا الغالية، وكما قلت تكرارا يجب علينا نحن الساكنة لتطالب بها لأن السلطات بالمنطقة شبه رباطية ولن تدخر جهدا لإزادة تشتيتنا وليس جمع لمنا... وكما قلت سابقا نحن نطالب بلم شملنا في ايطار جهة تشابه جهة طنجة وليس الانفصال فأتمنى ان تهتموا بهدا قبل كل شيء وهدا هو اساس نجاح الريف.
-2-
ahiyyan
6 مارس 2014 - 22:52
من كان منكم مريضا فالعصي في انتظاره امام مقر البلدية ان كنتم لا تخجلون من انفسكم فاصنعوا ما شئتم .العويل والنباح لا يجدي نفعا في هذا العصر اما ان تشمروا على سواعدكم لكسب القوت اليومي او الانتظار حتى يرث الله الارض ومن عليها.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية