English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.50)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

  7. باحث بـ"شاثام هاوس" : سيكون لحراك الريف كلفة على المغرب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | المغاربة في المرتبة الثانية من حيث عدد المهاجرين المرحّٓلين من بلجيكا

المغاربة في المرتبة الثانية من حيث عدد المهاجرين المرحّٓلين من بلجيكا

المغاربة في المرتبة الثانية من حيث عدد المهاجرين المرحّٓلين من بلجيكا

أعلن مكتب الهجرة البلجيكية عن الدول الخمس الأولى التي تم ترحيل المهاجرين إليها بعد تورطهم في عدد من التجاوزات التي يعاقب عليها القانون أو عدم استيفائهم للشروط القانونية. 

المغرب جاء حسب هذا الترتيب في المرتبة الثانية من حيث عدد المهاجرين المغاربة الذين تم ترحيلهم إلى موطنهم الأصلي بعد ألمانيا، في حين جاءت رومانيا في المرتبة الثالثة وبعدها كل من بلغاريا والبرازيل، حسب إحصائيات مكتب الهجرة البلجيكية.

وبالنسبة لمكتب الهجرة فإن هناك نوعين من الإبعاد من بلجيكا حيث هناك العودة إلى الموطن الأصلي ويتعلق الأمر بالنسبة للأشخاص الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى الأراضي البلجيكية وتم إرجاعهم من الحدود، والنوع الثاني يتعلق بالترحيل ويتعلق الأمر بالنسبة للأشخاص الذين يتواجدون على الأراضي البلجيكية ولم يتمكنوا من تسوية أوضاعهم والحصول على وثائق الإقامة التي تتيح له العيش في بلجيكا بطريقة قانونية، مكتب الهجرة البلجيكي قال بأن الأمر لا يتعلق "بالطرد" وإنما بعمليات ترحيل تتم وقف القوانين الجاري بها العمل في الاتحاد الأوروبي، وبالنسبة لعملية الإرجاع إلى الموطن أو الترحيل فإن المواطنين المغاربة يأتون في المرتبة الثانية من حيث عدد المهاجرين الذين تعرضوا لهذه الإجراءات.

وقال المكتب أن عمليات الترحيل إلى الموطن الأصلي هي جد مكلفة حيث تكلف المكتب أكثر من 9 مليون أورو سنويا وقد ارتفعت هذه النفقات بأكثر من 32 في المائة بين سنتي 2011 و2013، هذا الارتفاع عزاه المكتب إلى ارتفاع عدد عمليات الترحيل خلال السنوات الأخيرة ويقدر مجموع الأشخاص الذين تم ترحيلهم من بلجيكا بأكثر من 5732 شخص خلال سنة 2013.

أيوب الريمي/ اليوم 24

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية