English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مهاجرون بالديار الهولندية يلتمسون من وزير العدل تحريك دعوى في عملية نصب

مهاجرون بالديار الهولندية يلتمسون من وزير العدل تحريك دعوى في عملية نصب

مهاجرون بالديار الهولندية يلتمسون من وزير العدل تحريك دعوى في عملية نصب

توصلت شبكة دليل الريف برسالة من طرف ورثة بوشال محمد المهاجرين بالديار الهولندية موجهة الى وزير العدل و الحريات يلتمسون فيها التدخل باعتباره رئيسا للنيابة العامة قصد تحريك دعوى ضد اشخاص نصبوا على والدهم بالمغرب .

وهذا نص الرسالة 

                أوتريخت بتاريخ..07-03-2014

السادة :                                                                             

بوشال عمر –احميدة- محمد                                                     

مسجلين بالقنصلية العامة للمغرب                                              

اوتريخت المملكة الهولندية                                                                    

صراخ الى السيد وزير العدل والحريات بالمغرب الرباط                               

=======          

الموضوع:  عصابة تمارس النصب والاحتيال  الفصل أين الفصل 540 من ق-م -الجنائية                    

سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد,                                          

نحن الموقعين اسفله ذرية السيد بوشال محمد المتقاعد من هولندة الحامل للبطاقة الوطنية رقم:ز11966 مزداد 1934 الساكن بظهر فاس تجزئة الفكيكي رقم 15 فاس.   

نتشرف في ظل العناية الابوية و الرعاية المولوية اللتان يوليهما عاهلنا المفدى وحكومته الموقرة للرعايا المغاربة بالخارج ان نرفع الى معاليكم صراخنا راجين ان يلقى اذانا صاغية ملتمسين تفعيل القانون بصفتكم رئيس النيابة العامة  لجعل حد لهذه الممارسات التي يتواطئ فيها بعض المستعملين للشطط في القانون من اجل التستر على العصابة الاجرامية وافلاتها             من العقاب لكسب مادي غير مشروع .

معالي الوزير : استأذنكم لأضع امام انظاركم وقائع النازلة وهي جريمة بامتياز تحوي جميع العناصر والادلة التي تأكد أن أفراد هذه العصابة المكونة من السيدة أقنوش عائشة الحاملة  للبطاقة الوطنية رقم: د188318 وشقيقها أقنوش أحمد الحامل للبطاقة الوطنية:ز43980 وكل من المتواطئين نصابون متسترين بالغطاء الديني والوعظ والارشاد استغلت هذه العصابة عامل القرابة وفقدان الذاكرة عند الوالد كونه طاعن في السن مع اختلال و ضعف قواه العقلية أرمل. أخذا  بشهادة الجيران المرفوقة لهذا الملتمس  والشهادة الطبية تثبت أن الوالد لم يكن في كامل قواه العقلية وأن أختنا هي التي تتولى رعايته غير أنه فجئنا بأن المسمى خدام الله عمر الذي يتخذ من الدين غطاء ليستحوذ على عقول الناس ويوهمهم بصكوك الغفران من أجل تحقيق أهدافه . أوهم والدي أنه ضاعت منه الآخرة والاولى ان لم يتزوج وبقي أرمل وأنه قادر على أن يتوسط له لدى امرأة عفيفة طاهرة اشرفت على عقدها الخامس لا تنجب ستقوم بشأنه ورعايته وسيتولى تدبير كل الاجرءات والوثائق اللازمة لعقد الزواج شرط أن لايخبرنا ولا يخبر أحدا من افراد العائلة  حتى لا يشوش أحد عن عملية النصب التي تمت بسرية بالغة.ولما ورد ت علينا الاخبار بما حدث وبسرعة فائقة  باشرنا البحث فتأكد لنا أن النصاب معروف بسوابقه وتبين أن المسمات عائشة أقنوش  تعمل راقصة  باحدى الملاهي الليلية بمكناس زوجة لا زالت في ذمة بعلها المسمى العماري عبد الله الحامل البطاقة الوطنية ج105479 الساكن بزنقة 90 رقم 36 سيدي قاسم وفق عقد الزواج المرفق بهذا الملتمس. والغريب في هذا كيف تم استخراج عقد الزواج مع والدنا وبهذه السهولة لولا الاحترافية وتواطئ أهل الحل و العقد طبعا هذا كان سيعرض والدنا لخطر الموت  علاوة علي ما ترتب عن هذا الزواج من اضرار مادية بليغة فمباشرة بعد العقد الباطل تم تفويت شقة سكنية لفائدة النصابة  بفاس فضلا عن ضيعة ارض فلاحية تتجاوز قيمتها 5ملايين درهم ورصيد مالي  في شكل شيك كل هذه الامور لولا تدخنا المباغت الذي كشف عن التأكيدات الخادعة مع اخفاء وقائع صحيحة والتي تبرز النصب و الاحتيال كانت ستباع فورا وتقتسم الغنائم وفق الادوار لكننا توصلنا الى حجز البيع ونطالب ببطلان كل العقود فما بني على باطل فهو باطل وحتي يتسنى لهم التصرف فقد التجأوا الي فسخ العقد بين والدي والنصابة هذا يزكي عملية النصب فالزواج حله الطلاق وفق الشرع والقانون وليس لكل من هب ودب أن يفعل ما يريد ونحن نجاهد في بناء دولة الحق و القانون.

ان هذه الجريمة في حق والدنا وهو شيخ طاعن في السن تحتم علينا أن نطالب العدالة ان تنصفه وترفع عنه الحيف والظلم الذي تعرض له ملتمسين من النيابة العامة تطبيق القانون وذلك بتحريك الدعوة وتفعيل مقتضيات فصول المتابعة سيما المادة 540 من قانون المسطرة الجنائية وتقديم هولاء النصابون للمحاكمة  مع جبر الضرر الملحق بوالدنا باسترداد ما سلب منه من أملاك بالنصب و الاحتيال وفي انتظار تفعيل شكايتنا واحالتها علي الجهات المختصة أدامكم الله في خدمة العدالة تحت القيادة الرشيدة لعاهلنا المفدي جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

التوقيعات  :     بوشال محمد               بوشال عمر             بوشال أحميدة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (36 )

-1-
عيور هولند
9 مارس 2014 - 16:19
هؤلاء النصابون سوف يتمادون في جرائمهم اذا لم يتحمل وزير العدل مسؤوليته ويبادر الى اشعار سلطة الاتهام بفاس انه من كبائر الفواحش الزنا ولكن هذه جريمة يندى لها الجبين أين العدل وأين ما يدعوه رموز العدالة والتنمية لم يحصل هذا من قبل..................
مقبول مرفوض
30
-2-
حامد الغزلان
9 مارس 2014 - 16:27
هذه هي حماية ممتلكات مغاربة العالم كد كما تشاء مآلك أن تلتهمك كروش الحرام أو يبتلعك ثعابين النصابين بمشاركة المرتشون من منعدمي الضمير الوكالون للسحت
مقبول مرفوض
39
-3-
فوزية امستردام
9 مارس 2014 - 16:34
هذ الصلكوط مقدهاش لنتفات في الكباريات وامشت ضربت يدها مع هذا العصابة در شحجة او زير العدل ريحة دلفضايح طلعات من فاس لمدينة دمولاي ادريس
مقبول مرفوض
28
-4-
KHanfous Duits
9 مارس 2014 - 16:39
أشهد المصائب أمراة بجوج الرجال شيئ عجاب علامة الساعة وقوم لوط
مقبول مرفوض
33
-5-
Hadouch
9 مارس 2014 - 17:18
ماذا حصل انقلبت الآية انكحوا ما طاب لكم من النساء الى انكحن ما طاب لكن من الرجال مثنى وثلاث واسلبوهن ما يملكون ففي ووطنا لا عرف ولا قانون
مقبول مرفوض
36
-6-
الطلحاوي / هولندا
9 مارس 2014 - 21:06
أتأسف أشد الأسف لما حدث لهذه العائلة الشريفة والمعروفة بإخلاصها وكرمها وسط الجالية المغربية بأوتريخت،لكننا والله لا نسكت عن هذا الإجرام البشع أبطاله نصابون احترافيون دمروا أيام تقاعد مسن من مسني الجيل الأول من مغاربة هولندا والذي كان يشكو من خلل عقلي استغلته هذه العصابة الكبيرة التي تمارس أعمالها الإجرامية في زمن عهد المغرب الجديد وفي ظل دولة الحق والقانون ..
نلتمس من السيد وزير العدل أن يتحمل مسؤوليته ويعلن اعتقاله لهؤلاء المجرمين ومنعدمي الضمير .. ونحن والله والله كفاعلين جمعويين وإعلاميين سنقف بجانب الضحية إلى أن ينصفهم القانون ، اللهم إن هذا منكر .. ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
39
-7-
elhdouti
9 مارس 2014 - 21:55
ماهذه المصيبة التي حلت ببلادنا أين هو القانون هيا يا سيد الوزير أبن العدل لهؤلاء المسلوب حقهم واجزي من تعدى حق الجزاء
مقبول مرفوض
32
-8-
عبد الواحد المغربي
10 مارس 2014 - 09:05
وإن سألوك عن العدل في بلادنا...... قل لهم: "مات عمر"

مهاجروا فرنسا يريدون الحماية من الطغاة وأصحاب النفود بالوطن الأم
مقبول مرفوض
27
-9-
القضاء هو سبب الفساد فى المغرب وسبب الضلم
10 مارس 2014 - 10:32
القانون الجنائي المغربي... الفصل 540:
يعد مرتكبا لجريمة النصب، ويعاقب بالحبس من سنة إلى خمسسنوات وغرامة من خمسمائة إلى خمسة آلاف درهم، من استعمل الاحتيال ليوقع شخصا فيالغلط بتأكيدات خادعة أو إخفاء وقائع صحيحة أو استغلال ماكر لخطا وقع فيه غيرهويدفعه بذلك إلى أعمال تمس مصالحه أو مصالح الغير المالية بقصد الحصول على منفعةمالية له أو لشخص آخر وترفع عقوبة الحبس إلى الضعف والحد الأقصى للغرامة إلى مائةألف درهم، إذا كان مرتكب الجريمة أحد الأشخاص الذين استعانوا بالجمهور في إصدارأسهم أو سندات أو اذونات أو حصص أو أي أوراق مالية أخرى متعلقة بشركة أو مؤسسةتجارية أو صناعية.
مقبول مرفوض
30
-10-
abdelka uit utrecht
10 مارس 2014 - 13:29
الى أي دولة ننتمي دولة الاباحية في غياب القانون هذه الرقاصة صار لها بعول تفعل ما يحلو لها وربما شيخها ومرشدها حرام الله عمر قد افتى لها كما افتوا الذين من قبله في نكاح الجهاد وبعثوا بالعاهرات الى سوريا بهدف نشر الصيدا (الادز) بين المكبوتين من ذوي الهيدورات على وجوههم يا للعار من هذه الرذائل التي يتصورها هؤلاء السفهاء المتطفلين عن الدين على أنها فضائل.
مقبول مرفوض
31
-11-
امرأة من اسبانيا اهروشن
10 مارس 2014 - 13:40
أهروش كان كيسرح المعزي في تيزي اعساثن أرجع كسوق الكاز على الحمير والبغال في بن دباب واباب ابتوح ارجع فقيه ومفتي لباس الطالبان ولحية بني صهيون صار ازوج ويفتي وينهي او هو نصاب من البداية اتق الله أيها المرتد واشهد لابن عمك المظلوم بالحقيقة و اطلب العفو
مقبول مرفوض
30
-12-
عبد الإله الإبن الأصغر من فرنسا
10 مارس 2014 - 17:17
بالحجة والدليل وأتحمل كامل المسؤولية على ما أنشر: الحاجة متولية صاحبة الأصل ما أصلها إلا شيخة (راقصة) بشهادة مختومة من قائد فرقتها(مقدم الشيخات)
أما الشياطين الملتحية فرئيس جماعة (وعمال اخرون بنفس الجماعة) شاهدون على ضلوع أحدهم في طلب شهادة الخطوبة زورا، ليشد إنتباههم المعاملة السيئة للسيد بوشال لتدفعهم إنسانيتهم للبحث على هاتف عائلته لإخبارها (بعدما فقدت العائلة الأمل في رؤية والدهم مرة ثانية،بإعتقادهم أنه إختفى بمحض إرادته،لكن الحقيقة أنه إختطف و إعتقل بمنزل سلام خ.ا ليرحل بعدها إلى معتقله الجديد في طنجة ببيت أخ عائشة أ وشريكها الرئيسي أحمد أ، حيث لا وجود لا لسميع ولا منجد متناسين أن الله سميع عليم).... إضافة إلى أن شهود الهيبة الأرضية (ذوي سوابق-بالحجة واليقين-) التي إستولوا عليها هم من أبناء الجماعة العامل بها أحدهم أيضا والذي كان حاضرا معهم بصفته فزاعة السيد محمد بوشال.
(يمهل و لا يهمل)
مقبول مرفوض
23
-13-
تلنست أجدير علوش
10 مارس 2014 - 18:12
ان النصابون الذين اساؤو الى علاقة الدم التي تجمعهم بعمهم تدخل ضمن الحديث الشريف اتقي شر من احسنت اليه فالحاج المنصوب عليه هو من أنقذ هذين المتسكعين من الشارع يوم منح لهم الرأسمال ليشتروا الدواب واستعمالها في توزيع الغاز ولما استولوا على معمل كان صاحبه مدمنا واشتغلوا على اساس التدليس وسرقة واجبات الضريبة فاصابهم الافلاس و لم يجدوا حلا سوى احتراف السمسرة والنصب مستعملا الدين غطاء فعلى النيابة العامة تحريك دعوى وفق الفصل 540 من القانون الجنائي والا فسوف يسود قانون الغاب
مقبول مرفوض
29
-14-
الاعمش فاس
10 مارس 2014 - 19:13
لقد نجح النصابون هذه الشرذمة الخارجة عن الدين ان تجد لنفسها موردا ماليا عن طريق الاحتيال والنصب واستعملوا هذه الراقصة ليقتسموا ما غنموا نقول للسيد وزير العدل لقد تفشى الفساد الاداري والمالي ثم الاخلاقي وهذا يؤكد ان ما يزعمه البام حقيقة لا غبار عليها لم يسبق وان حدث ان امرأة في ذمة بعول الى أن جاء حزب العدالة و التنمية ليعوث في الارض فساد ويهلك البلاد والعباد
مقبول مرفوض
25
-15-
yahyaoui
10 مارس 2014 - 19:24
اسي عمر ذسلام ببثون اريجي المخروض ندشار اطرغناس الشيطان وذفم من غذوثم الا تشطين سبحان الله الفاجر لا يلد الا فاجرا كفورا هماز مشاء نميم معتدي اثيم الله ابين الحق وتشد العدالة عليكم ويكون مصيركم سجن عين قادوس
مقبول مرفوض
31
-16-
rami
10 مارس 2014 - 19:46
سبحان الله قالها المجدوب مايقرع ويعور سوي البلاء المسلط سلام اقرع ثلث عمره وراء الماعز في تامجوط شاب ماهر في النبش عن الديدان ليوقع بها العصافير في الفخ فتجول في فاس على الحمير زنكة زنكة وبين عشية صار صياد الديدان من الاعيان يناقش المذاهب والاديان ويفتي في الكبار والولدان فساقه لعابه بعد أن حك نسنسته بيده الى التآمر على عمه ويبيع ذمته وضميره لراقصة ابتزت زوار الكبريهات في ملاح مكناس وهبشت دون رأفة ضعاف النفوس عار ثم الف عار ........
مقبول مرفوض
28
-17-
ٍأستاذ
10 مارس 2014 - 21:01
ليس من دواعي النبش والهبش وانما بالحكمة فليدفع المرء بالتي هي أحسن وكأن الذي بينك وبينه عدواة ولي حميم يحوز في نفسي ألم واتأسف سيما انني اعرف هذه الاسماء كلها الشاكي والمشتكي فما كان اغناكم عن هذا كله لو استعملتموا الحكمة ولم تستسلموا لمشيئة الشيطان فتذهب امولاكم هباء وتدلون بها الى الحكام والمحامون الذين هم بغفلتكم متربصون الاجدر ان تعودوا الى الصواب وتعاد النصاب الى اصلها فليكن بينكم عاقل يا بني هروشن اصلحوا اعيدوا الى السيد أمعزول ما اخذ منه باطلا واكلو بالمعروف لا ضرر ولا ضرار لقد حدث ما حدث ورحم الله من عرف قدره فالخسارة ستزيد والمحاكم ستطول والعداوة ستستمر وانتم ابناء عمومة واصهار تبوا الى بارئكم واقتلوا ما في انفسكم من حقد وضغينة فليعفو اكرمكم عند الله تسامحوا وابحثوا عن حل اقل خسارة يوفر عنكم ما تبقى من اللعنة والاسراف من اجل اشباع المتربصون بكم لبتضيع اموالكم في المدامة وقعقعة الكيسان يا بني اهروشن كان افضل لكم لو بقيتم في تلمست وعين عشبون خيرا لكم ولكننكم انتم رهط نعرفكم وقد لبثنا بينكم سنينا عددا كفوا عن هذا التنابز واعطوا للحق لطالبه وان شأتم فاكلوا ما يمنح لكم بالمعروف وعودوا الى رزانتكم فأولا د الحاج احمد تعرف ضغائنهم ومع ذلك لا ارضاها لكم .
مقبول مرفوض
15
-18-
أجدير
11 مارس 2014 - 08:17
الحاج محمد بوشال من أطيب وأكرم خلق الله وأبناؤه يشهد لهم القريب والبعيد بالكرم وحسن الخلق٠أما الحاج أحمد الله يرحموا ويغفر ليه فقد ترك بصمته ليترك وراءه الشياطين الله إنزل عليكم النعلة في الدنيا والاخرة٠
مقبول مرفوض
15
-19-
azdine
11 مارس 2014 - 08:59
كبر مقتا عند الله وما حدث اثم عظيم ان تتزوج امرأة رجلا وهي في ذمة رجل آخر بهدف التسلط على املاكه تدان بسنة نافذة قضتها بين قضبان من حديد وفي المقابل يفسخ العقد وتحتفظ بما استولت عليه زورا وبهتانا فاين نحن من القاعدة الفقهية ما بني على باطل فهو باطل اكتفت هيئة المحكمة ببطلان عقد النكاح وادانت الضنينة بسنة نافذة دون ابطال ما ترتب عن هذه العلاقة الغير الشرعية من عقود صارت فيها المدانة مالكة لممتلكات هي في الاصل لصاحبها مما يثير تساؤل حول النازلة برمتها ولم تآخذ العناصر الخفية فواقع الحال يؤكد أن هذه العملية تمت بتواطئ عناصر اخرى لها دراية باستعمال الشطط والتحايل على المسطرة اذ لايجوز ادانة عنصر واحد من العصابة والتغاضي على الاخرين لولا النفوذ والتدخلات ولهذه الاسباب فوزير العدل مطالب بطرح السؤال عن ذوي الاختصاص في فاس ويكشف عن الملابسات التي رافقت القضية.
مقبول مرفوض
15
-20-
حمو مولاي يعقوب
11 مارس 2014 - 09:17
حزب العدالة والتنمية جاء ليكرس الفساد الاخلاقي ووزيره في العدل يقول ما لا يفعل وقد كبر مقتا عند الله أن تقول ما لاتفعل الرشوة تفشت والفساد استعلى الى درجة ان المرأة تتزوج باكثر من رجل ومن اجل امتصاص ما لديه ان كان لديه ما يمتص والا فسوف لن يكون لديه حظا في الفوز بمتعددات الرجال.
مقبول مرفوض
12
-21-
LATIFA
12 مارس 2014 - 12:25
إن هذه القضية لدي رواية أخرى لها و بالدلائل والحجج . كالمثل القائل< ليس كل ما يقال حقيقة
هذا الشخص يقول بأنه كان في المهجر 50سنة . بل العكس عاش بالمهجر مدة5 سنوات إحتال على القوانين الأروبية وأخذ معاش عجز وعاد أدراجه إلى المغرب من هولاندا سنة 1980 ! وبراتب محترم 11000درهم ليحتال على فقراء ولاد جامع بضواحي فاس ويسلب ورثة أحد أبناء الدوار أرض أبيهم بثمن بخس 21هكتار من أرض فلاحية .إستغلها وحصد منها مالا وفيرا ليقرر شراء و الإستفادة من محل تجاري كان مخصص لإعادة إيواء سوق عشوائي بضواحي فاس هكذا إرتفعت مداخيله ويوفر قدرا من المال مع بيع المحل لشراء محل بمدينة فاس سيحوله إلى مقهى دون رخصة إلى يومنا هذا ومع إرتفاع المداخيل حط الرحال بجماعة بطيط آيت ولال ليشتري في الشياع قطعة أرضية ويحتال على الورثة إلى أن تمكن من الإستحواد على 4.5هكتار هناك بعد نظر المحكمة وتم تحفيظها في إسمه .
أولاد الشخص الأخير مقيمون بالمهجر ماعدا إبنة متزوجة من مستشار جماعي بفاس و إبنة أخرى متزوجة من إبن عمه الذي يتهمه الآن .
بعد وفاة زوجته ونظرا لانشغالات الأبناء اقترحت ابنته زوجة المستشار بمعية زوج أختها القاطنين بنفس المدينة تزويجه فاقترحوا عليه الزواج بعائشة أخت زوجة أخيه وهي من أسرة ميسورة تقطن بمكناس وللتي تطلقت من ابن عمها في التسعينات وأخذت في رعاية أمها العجوز وتتبع أشغال المنزل وأمورها الدينية وعائشة هذه تزوجت من شخص من معارفهم يقطن بفرنسا كان متزوجا من فرنسية ولديه منها أولاد. بعد عقد القران والرجوع إلى فرنسا من أجل استقدامها هناك تفاجأ كون زوجته السابقة رفعت ضده دعوى إهمال أسرة ليقرر عدم الظهور بالمغرب منذ سنة 2004أي منذ عقد قرانه واستسلمت عائشة للأمر الواقع إلى غاية سنة 2009لترفع دعوى طلاق الغيبة أللتي استمرت إلى غاية 2011 وهنا تم الاتصال بها من طرف ابنة وزوج إبنة الأخير لدعوتها إلى فاس من أجل أمر يهمها إننتقلت إلى منزل العائلة هناك فأبلغتها إبنته أن ولدها يريد الزواج بعد وفاة أمها وكونها وحيدة و ذات سمعة طيبة إختاروها كزوجة لأبيهم
أخبرت عائشة خطابها أنها بصدد إنهاء مسطرة الطلاق وأن الإجراء أذيع على أمواج الإذاعة الوطنية
لتقول إبنة الشخص أنها بامكانها التكفل بكل ذلك وتسريعه وأن تمدها بالوثائق من أجل استكمال مسطرة التطليق بمساعدة زوجها المستشار ومدتها بملف يتضمن كل وثائقها أسبوعين بعد ذلك ستتصل بها إبنته وتخبرها أن كل شيئ مهيئ وأن تستعد لحفل الزواج إنتقلت عائشة إلى منزل أختها بفاس وتم الزواج بحضور عدلين وكذا العائلة .وإنتقلت إلى بيت الزوجية وكل شيئ طبيعي
بعد مرور 5أشهر مع زوجها لاحظت أن أحد أبناء الزوج الجديد يتصل به ويعاتبه على زواجه بعد وفاة أمه لتكتشف أن أبنائه بالمهجر غير راضين على زواج أبيهم .لتستفسره و بناته عن ذلك .ليجيبها أن بصفته أبوهم لا يحق لهم منعه من الزواج وأنه مستقل بذاته وأنه عانى الشيئ الكثير مع المرحومة اللتي كانت مقعدة مدة 10سنوات وأنه راض عليها ومتفاهم معها ولا يحق لأولاده أن يتدخلو في شؤونه .من هنا بدأ توتر الحاج مع أولاده وإجماعهم على عدم العودة للقاء الأب ،إذ كان أحد أبنائه يهدده وينعته بأقبح النعوث بعد إنضمام بناته مع الأولاد وخوفهم من بطش إخوتهم إنقلب الكل على الرجل وعائشة وبهذا إختار الإستقلال بمنزل آخر إشترته عائشة وذهبو للسكن فيه ،بعد علم الأولاد بذلك أرسلو إليه بناته ليخبروه أنهم سيأتون من أجل كتابة كل ممتلكاته لهم وبعدها فليذهب أينما شاء ،وأمام إصرارهم و شد وجذب قرر الحاج الذي لم يتقبل تعامل أولاده معه وتهديدهم له تفويت قطعة أرضية 4هك لعائشة ومبلغ 40مليون هربها من أبنائه .لتنتقل الأخبار إلى أولاده وهنا ستقول زوجة المستشار أنها ستدخلهم السجن ليبلغ إلى علم عائشة أن عقد زواجها وقع به تدليس بحيث أن زوجة المستشار إستخرجت شهادة الخطوبة بفاس وبالمقاطعة التي يعمل بها المستشار بناء على طلاقها الأول ليتم تحرير عقد الزواج و أن طلاقها2 النهائي تم فعلا لكن بعد إبرام عقد الزواج الحالي لتثور في وجه الحاج وتدعوه إلى تصحيح العقد وعدم إشراكها في مشاكله مع أولاده ، سيقوم الحاج برفع دعوى إستعجالية من أجل إصلاح العقد إلا أن المحكمة قررت وحكمت بفسخ العقد ،ليطلب الحاج مطلب آخر للزواج هنا سيضهر الأولاد بعد تحايل على القانون تم رفع دعوى على عائشة ويجبروا الحاج على الزواج من سيدة أخرى لكي لا يعاود الزواج بعائشة ندم الحاج على تفويته الأرض .تم إستدعاء عائشة وتلفيقها تهمة التزوير في محرر عرفي أملا في إسترجاع الأرض واعتقلت وحوكمت ب2سنتين سجنا وبعد الإستيئناف تم تخفيف العقوبة إلى سنة لم يتقبل بوشال الحاج زعما الحكم قاليك معجبوش ! ! هو يريد أرضه ومدفوع من أولاده و مستشار جماعي و أخو زوجته المرحومة البرلماني عن دائرة أجدير ويقلبو الحقائق كيفما شاؤو .يدخلون الناس السجن و يخرجونهم كيفما شاؤو بحتيالهم
ـ كل وما تم ذكره مثبوتة بالأوراق الرسمية والشهود
مقبول مرفوض
-2
-22-
LATIFA
12 مارس 2014 - 12:36
إن هذه القضية لدي رواية أخرى لها و بالدلائل والحجج . كالمثل القائل< ليس كل ما يقال حقيقة
هذا الشخص يقول بأنه كان في المهجر 50سنة . بل العكس عاش بالمهجر مدة5 سنوات إحتال على القوانين الأروبية وأخذ معاش عجز وعاد أدراجه إلى المغرب من هولاندا سنة 1980 ! وبراتب محترم 11000درهم ليحتال على فقراء ولاد جامع بضواحي فاس ويسلب ورثة أحد أبناء الدوار أرض أبيهم بثمن بخس 21هكتار من أرض فلاحية .إستغلها وحصد منها مالا وفيرا ليقرر شراء و الإستفادة من محل تجاري كان مخصص لإعادة إيواء سوق عشوائي بضواحي فاس هكذا إرتفعت مداخيله ويوفر قدرا من المال مع بيع المحل لشراء محل بمدينة فاس سيحوله إلى مقهى دون رخصة إلى يومنا هذا ومع إرتفاع المداخيل حط الرحال بجماعة بطيط آيت ولال ليشتري في الشياع قطعة أرضية ويحتال على الورثة إلى أن تمكن من الإستحواد على 4.5هكتار هناك بعد نظر المحكمة وتم تحفيظها في إسمه .
أولاد الشخص الأخير مقيمون بالمهجر ماعدا إبنة متزوجة من مستشار جماعي بفاس و إبنة أخرى متزوجة من إبن عمه الذي يتهمه الآن .
بعد وفاة زوجته ونظرا لانشغالات الأبناء اقترحت ابنته زوجة المستشار بمعية زوج أختها القاطنين بنفس المدينة تزويجه فاقترحوا عليه الزواج بعائشة أخت زوجة أخيه وهي من أسرة ميسورة تقطن بمكناس وللتي تطلقت من ابن عمها في التسعينات وأخذت في رعاية أمها العجوز وتتبع أشغال المنزل وأمورها الدينية وعائشة هذه تزوجت من شخص من معارفهم يقطن بفرنسا كان متزوجا من فرنسية ولديه منها أولاد. بعد عقد القران والرجوع إلى فرنسا من أجل استقدامها هناك تفاجأ كون زوجته السابقة رفعت ضده دعوى إهمال أسرة ليقرر عدم الظهور بالمغرب منذ سنة 2004أي منذ عقد قرانه واستسلمت عائشة للأمر الواقع إلى غاية سنة 2009لترفع دعوى طلاق الغيبة أللتي استمرت إلى غاية 2011 وهنا تم الاتصال بها من طرف ابنة وزوج إبنة الأخير لدعوتها إلى فاس من أجل أمر يهمها إننتقلت إلى منزل العائلة هناك فأبلغتها إبنته أن ولدها يريد الزواج بعد وفاة أمها وكونها وحيدة و ذات سمعة طيبة إختاروها كزوجة لأبيهم
أخبرت عائشة خطابها أنها بصدد إنهاء مسطرة الطلاق وأن الإجراء أذيع على أمواج الإذاعة الوطنية
لتقول إبنة الشخص أنها بامكانها التكفل بكل ذلك وتسريعه وأن تمدها بالوثائق من أجل استكمال مسطرة التطليق بمساعدة زوجها المستشار ومدتها بملف يتضمن كل وثائقها أسبوعين بعد ذلك ستتصل بها إبنته وتخبرها أن كل شيئ مهيئ وأن تستعد لحفل الزواج إنتقلت عائشة إلى منزل أختها بفاس وتم الزواج بحضور عدلين وكذا العائلة .وإنتقلت إلى بيت الزوجية وكل شيئ طبيعي
بعد مرور 5أشهر مع زوجها لاحظت أن أحد أبناء الزوج الجديد يتصل به ويعاتبه على زواجه بعد وفاة أمه لتكتشف أن أبنائه بالمهجر غير راضين على زواج أبيهم .لتستفسره و بناته عن ذلك .ليجيبها أن بصفته أبوهم لا يحق لهم منعه من الزواج وأنه مستقل بذاته وأنه عانى الشيئ الكثير مع المرحومة اللتي كانت مقعدة مدة 10سنوات وأنه راض عليها ومتفاهم معها ولا يحق لأولاده أن يتدخلو في شؤونه .من هنا بدأ توتر الحاج مع أولاده وإجماعهم على عدم العودة للقاء الأب ،إذ كان أحد أبنائه يهدده وينعته بأقبح النعوث بعد إنضمام بناته مع الأولاد وخوفهم من بطش إخوتهم إنقلب الكل على الرجل وعائشة وبهذا إختار الإستقلال بمنزل آخر إشترته عائشة وذهبو للسكن فيه ،بعد علم الأولاد بذلك أرسلو إليه بناته ليخبروه أنهم سيأتون من أجل كتابة كل ممتلكاته لهم وبعدها فليذهب أينما شاء ،وأمام إصرارهم و شد وجذب قرر الحاج الذي لم يتقبل تعامل أولاده معه وتهديدهم له تفويت قطعة أرضية 4هك لعائشة ومبلغ 40مليون هربها من أبنائه .لتنتقل الأخبار إلى أولاده وهنا ستقول زوجة المستشار أنها ستدخلهم السجن ليبلغ إلى علم عائشة أن عقد زواجها وقع به تدليس بحيث أن زوجة المستشار إستخرجت شهادة الخطوبة بفاس وبالمقاطعة التي يعمل بها المستشار بناء على طلاقها الأول ليتم تحرير عقد الزواج و أن طلاقها2 النهائي تم فعلا لكن بعد إبرام عقد الزواج الحالي لتثور في وجه الحاج وتدعوه إلى تصحيح العقد وعدم إشراكها في مشاكله مع أولاده ، سيقوم الحاج برفع دعوى إستعجالية من أجل إصلاح العقد إلا أن المحكمة قررت وحكمت بفسخ العقد ،ليطلب الحاج مطلب آخر للزواج هنا سيضهر الأولاد بعد تحايل على القانون تم رفع دعوى على عائشة ويجبروا الحاج على الزواج من سيدة أخرى لكي لا يعاود الزواج بعائشة ندم الحاج على تفويته الأرض .تم إستدعاء عائشة وتلفيقها تهمة التزوير في محرر عرفي أملا في إسترجاع الأرض واعتقلت وحوكمت ب2سنتين سجنا وبعد الإستيئناف تم تخفيف العقوبة إلى سنة لم يتقبل بوشال الحاج زعما الحكم قاليك معجبوش ! ! هو يريد أرضه ومدفوع من أولاده و مستشار جماعي و أخو زوجته المرحومة البرلماني عن دائرة أجدير ويقلبو الحقائق كيفما شاؤو .يدخلون الناس السجن و يخرجونهم كيفما شاؤو بحتيالهم
ـ كل وما تم ذكره مثبوتة بالأوراق الرسمية والشهود
مقبول مرفوض
-4
-23-
Achahbar
12 مارس 2014 - 12:43
la prostitution legalle au maroc ,exercer avec un acte judiciaire faite par des fonctionaires experts dans l 'escroquerie et l'usage du faux فأين العدالة المغربية التي يدعي بها الرميد هل هي مجرد دعاية لتسكيت المتضررين ام لعبة لتدويخ الرأي العام مثل هذه المناكر لم لسبق لها مثيل حتى في عهد الحماية امرأة تتزوج رجال متى تشاء وكيف تشاء وهي في ذمة رجال اخرين هل نحن في عهد الجاهلية في زمن ابوجهل ام أن المجالس العلمية المغربية رخصت بذلك ونحن في غفلة عن ذلك اي دولة واي قانون يسود لم يكن هذا في ملة اليهود و لا البوذ .
مقبول مرفوض
11
-24-
اشعياء
12 مارس 2014 - 13:03
ماذا فعل الشيطان المريد.......زوج لعمه خليلته ليضرب عصفورين بحجر واحد أن يتمرغ في فراش عمه وهو مبنج في سبات عميق ويعمل على سلب ما يمكن من الممتلكات ليضمن الثراء من غير عناء ايحسب ان هذه دار البقاء الم تستحي ام انك لم تسمع قط عن شيئ اسمه الحياء اظن انك وشقيقك اصابكما الوباء زنا المحارم وحب الثراء تظنونه فطنة منكم ولكنه في الاصل غباء .......
مقبول مرفوض
9
-25-
latrach
12 مارس 2014 - 13:45
لاشك وريب أن العدالة ستنصف الحاج الذي نصب عليه ولابد ان تعيد له ما سرق منه ظلما واحتيالا ولكن على العدالة ان تتابع المجرمين عمر وسلام اللذان استغلا قرابتهما ونصب على عمهما لغرض في نفس يعقوب فلولا الهمزة التي كانا ينتطرانها لما حرصوا على مساندة الراقصة لتتكتم وتصمت عنهما وفعلتهما الشنعاء ومن هنا فعلى الحاج رفع دعوى النصب ضد الاثنين بناء عن الدلائل وهي موجودة وباليقين وعلى الضابطة القضائية ان تعمق البحث لان لمثل هذه القضايا اثر بالغ في المجتمع وان اقتضى الحال استنفار المنظمات الحقوقية فهذا من اشد وابشع الفضائح لا يمكن السكوت عنها هي جريمة تهم المجتمع كاملا
مقبول مرفوض
11
-26-
محايد
12 مارس 2014 - 22:03
جوابا عن المعلقة لطيفة نقول انك ايتها الاخت المتطفلة أين احترفتي الكذب والزور ام لسانك يتطاول ولعابك يسيل اذا رايتي ورقة نقدية من فئة 100درهم جحظت عيناك وانتعش مخيخك الساذج فسارع الى صياغة بعض الكلمات المتقاطعة التي تبين مدى جهلك بالقضية فالحاج كان من الاوائل المغاربة في هولندا منتصف السيتنات وغادرها في التسعينات من القرن الماضي وقد استقدم بعض ابنائه في منتصف الثمانينات وترك بعضهم لمتابعة الدراسة في المغرب اما عن الاملاك فانت اشتروكي ببعض الدريهمات فاصبحت تتفوهين وتتقولين الى درجة انك جعلتي من راقصة الملاهي الليلة ملائكة ناسكة متعبدة فنسجتي خيوطا لقصتك تحاولين انتشال صاحبتك من فضائح """والنصب لو لم تكن صاحبتك غير مذنبة ولم تقترف جرما لما أدانتها المحكمة وقضت في حقها بسنة قضتها بين القضبان اقول لك ايتها المسعورة كفى من البهتان واعدلي عن تقولك فانك لن تنالي سوى اللعنة من المعلقين الذين ينددون بمثل هذه الاعمال الاجرامية التي يعيش عليها اقرانك من الزناة والديوتيين امثالك ايتها الشلموطة باللهجة المصرية
مقبول مرفوض
7
-27-
أقنوش الريفي
12 مارس 2014 - 22:27
لا حول ولا قوة الا بالله
a3odo billah ana kantalib wazir l3ad ichof man jihti ana be3da welit nahcham n9ol ana aknouch had chikha makhatlina l ma famille wjah lah yakhod fik lha9 ma9adakch chawahti bina bechtih f les boits mkamlaha b nasb o lihtiyal a 3icha htta nsina madawazti fina khalati damna m3a lihod tzawajti yahod otaya9nak mali goltina tobt lillah tzawajti b si abdellah lah ismahliik mano daba sayee ghsalna yadiina manak lah yakhod fik lha9 mabanlik gher had chibani maskin ohad la famille lichatati oklitilihom rza9hom a3odo billah ana say kan ismak aknoch wahed nhar
مقبول مرفوض
4
-28-
أقنوش الريفي
12 مارس 2014 - 22:40
safi wjahna mcha mab9a fih maytchaf ana kanahcham be3da n9ol ana smiyti a9chor wella khwali khadam lah (astakhfiro lah) rah 3amtek makhalatlina wjah lah yakhod fiha lha9 olah yahdik tanti lizayda kadaf3i 3liha wach ma9adakch madaret had chikha man chtih lachfaya wa latifa aben khaliii lah ihdiik rah
مقبول مرفوض
10
-29-
eharassan
13 مارس 2014 - 17:43
ان هذه المعلقة لطيفة نسال الله أن يلطف بها ويهديها الصواب فيوم ستعرف الحقيقة التي تجهلها اوتتجاهلها قصدا واما انها آكلة للسحث او ان دافع القرابة عملا وبالمقلوب طبعا اصر اخاك ظالما او مظلوم والا فهي بدورها من ذوات الحرفة اللآئي يتربصن بالرجال او شبيهة بالفقيه الذي يحزن للميلاد ويفرح للموت ففي الميلاد تتحوذ القابلات على الزردة ونادرا ما يتلى القرآن عكس الموت فهو يغسل الميت ويكفنه او يحنطه له في ذالك مقابل علاوة عن تلاوة القرآن على الميت اثناء الاحتضار وقبل الدفن بعد الدفن وليلة الكسكس اعتمادا على الحكمة مصائب قوم عند قوم فوائد هكذا اصبحت لطيفة تتحدث عن قضية لا تعرف منها الا المتولية التي سيتولى الله امرها
مقبول مرفوض
6
-30-
LATIFA
14 مارس 2014 - 12:21
إلى المعلق الذي يبدل الأسماء من أجل إيهام الريافة أن هناك إستنكارمن قبل مجموعة من الأشخاص
و كوني مهندسة إعلاميات تم البحث و الترصد وإسمك هو (عبد الواحد بوشال )
لاداعي لحملة إنتخابية من أجل جمع الأصوات والإسائة بالنعوت اللتي لا وجود لها في ناس بني إهروشن .
ـالراقصة:قصة من نسج مخيلتك المتسخة تحاول نسج فيلم لا يمت للواقع بصلة وهذا سيجرك للمسائلة القضائية !ء
ـ إستعمال الدين وقذف الدولة ومؤسساتها :محاولا إستمالة أصحاب العقول الضعيفة في صراع هم في غنى عنه .
ـ جاء في مطلع الرسالة الصورية : عبارة ( ورثة بوشال محمد ) هذا ما يثبت ما بين السطور أن أباكم خاف أن ترموه إلى الشارع بعد تكشيطه فهرب منكم مبلغ 40مليون و قطعة أرض خوفا من نهاية مألمة.
هناك تسجيلات لمكالمات هاتفية بينكم وبينه وكذا مرئية تثبت ألاعيبكم سنوفرها للمحكمة صاحبة الإختصاص
أما هنا فكما يقال : قالي و قالك بكلام لا يسمن ولا يغني من جوع

نتفائل بانتمائنا للوطن و محترمون لقوانينه ومؤسساته و أحكامه
هذه ليست بلاد السيبة ! فبعض الأولاد يضنون و بعد الضن إثم

و كل صاحب عقل سليم ويريد معرفة الملف بدون قالي وقالك اطلاع على الملف بالمحكمة
مقبول مرفوض
-2
-31-
LATIFA
14 مارس 2014 - 12:22
و كل صاحب عقل سليم ويريد معرفة الملف بدون قالي وقالك اطلاع على الملف بالمحكمة
مقبول مرفوض
-4
-32-
Abdeluoahid
14 مارس 2014 - 19:18
تشرفنا بالمهدنسة التي تجاوزت ف-ب-ي او وكيليكس انك ايتها الغبية المنتمية لعالم اهروشن اقول لك ان السذاجة تظهر على اسلوبك في التعامل مع الحسوب عوض ان تنشري ما قل ودل وتتكللمي بموضوعية اطلقتي العنان لسانك السقيم فصرتي تتصوري اسماء في مخيخك العليل من غير ان تعرفيهن محاولة بركاكة اسلوبك اللغوي الضعيف الذي تعلمته في الروض على الحصير ومن كثرة رائحة البول الذي الذي كان يتصاعد من مناخيرك الكبيرة الى ناصيتك الشريرة فاختلطت عليك هوازن وصعفس ولم تعودي تدري ما تتقولين فيكن الله في عونك ويشفيك ثم تتوقفين يامهندسة الكراكيس
مقبول مرفوض
1
-33-
Lmojat lighadi tdikoem
14 مارس 2014 - 20:10
ان أرادو تكشيطه ورميه لما كان بين ادرعهم لآن نتوم لكشطتوه الشفارة. رسالتكم الصوتية وحججكم مزورة كغيرها التي ادليتم بها. والاسم ليس عبد الواحد ايته المهندسة في الاعلاميات مما يدل على عدم كفاءتك لا في مهنتك ولا فالتنقنيق ديالك بل مهندسة في الكذب والتقنبيل باتقان فكم من محمد ينعتونه بأمين. هبت الريح وانتم في مهبهي فانتظرو العاصفة لانها ستعصف بكم لامحالة. ازيد كذبو ٱتيقو رسكوم ههههههههه والله مكتمركو ريافة عيقن بكم اعرفنكوم غير نصابة
مقبول مرفوض
4
-34-
ردا على الملقب بلطيفة
14 مارس 2014 - 20:37
ردا على الملقب بلطيفة، الرجل الخنثى، حط صبعك ف... وعيط الصالحين
مقبول مرفوض
7
-35-
ainhamra
14 مارس 2014 - 21:25
نرد على الانثى او الخنثى لكونها نصبت نفسها محاميا مقتدرا على دراية بالقانون فهاهي تعرف القذف والقدح ولكنها تجهل القانون الرادع لجريمة النصب لان النصب حرفتها توارثتها عمن اهلها لتكون صاحبة خبرة في عالم الحسوب بل تفوقت عن سنودر الامريكي ولا ادري لماذا لم تتولى مساعدة الاستخبارات في المغرب لترصد تحركات المشبوهين رحم الله من عرف قدره ولكن هذه الغبية مدفوعة لا تميز بين الصواب و الخطأ فاصبحت تتكلم بلسان النصابون لعلهم وعدوها بحقها في الهمزة التي رقصت حولها الراقصة المتولية وسلام النسناس يعزف لها الغيطة الساعة آتية وسيحاسب الاقرع النسناس وشقيقه الذي يحمل الهيدورة على وجهه مدعيا لنفسه الورع والتقى وهو يعيش على الربا و النصب انك ايتها او ايها المرتزق لن تجد ولن تحصد سوى الشوك
مقبول مرفوض
1
-36-
chekha
15 مارس 2014 - 10:41
خدام الله لاه اعمر دار سلام وعمر ناس فرقوا علينا الغاز بالبغال لكن لما انصبوا على مول المعمل لكان كيدفع ليهم ولو بزنسا من الناس المطورين كيلعبو على الضريبة لكن حصلوا من اقربو اتسيزاو بدوا كينخروا في ولاد الدوار ومكفاهمش دك اشي امشوا اجبو عمة لطيفة المهندسة الكذابة وهي اسليفة لشقيقهم كان سلام كمارس الحب ومتيم بها وكان كيمشي لها حتلطنجة و يقضي معها الليالي حتدبر عليها بالهمزة وكان الضحية الحاج بوشال
مقبول مرفوض
0
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية