English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حوالي 10 مليار لانجاز "كورنيش مُعَلّق" بمدينة الحسيمة (5.00)

  2. مؤرخ فرنسي : جيشنا ارتكب جرائم بشعة في الريف (4.00)

  3. اكثر من 150 مهاجرا سريا يبحرون من الحسيمة والناظور في يوم واحد (4.00)

  4. "ابن رشد الحفيد: الفيلسوف و الطبيب" موضوع ندوة ببني بوعياش (3.00)

  5. الأندلوسي يحمل "البام" مسؤولية الاحتقان الاجتماعي بالحسيمة (0)

  6. شباب الريف الحسيمي يَعود بنقطة التعادل من خريبكة (0)

  7. أهداف مبارة شباب الريف وخريبكة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفلاحون الصغار بتمسمان يلتئمون للانخراط في العمل النقابي

الفلاحون الصغار بتمسمان يلتئمون للانخراط في العمل النقابي

الفلاحون الصغار بتمسمان يلتئمون للانخراط في العمل النقابي

 تحت إشراف كل من الاتحاد الإقليمي لنقابات الحسيمة وفرع الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي ، شهدت قاعة دار المتعاون بتروكوت/ تمسمان يوم الخميس 13/03/2014  جمعا عاما للفلاحين الكادحين بهذه المنطقة الشاسعة .

وياتي هذه الخطوة حسب الكاتب الاقليمي للاتحاد بهدف خلق تواصل دائم مع  الفلاحين وتاطيرهم للنهوض بأوضاعهم الاجتماعية والمعنوية نحو الأفضل ، وكذا  لصيانة المكتسبات والذود عن مطالب الفلاحين المشروعة  في العزة و الكرامة  والديمقراطية والعيش الكريم .

من جانبه بيّن عضو المكتب الجامعي للقطاع الفلاحي ، أهمية الإلمام بالقوانين والضوابط التنظيمية التي تؤطر الشغيلة الفلاحية  وضمنهم الفلاحين الكادحين ، بما هي قوانين تعكس أهمية العمل المنظم للرقي بالنضال النقابي وسط هذه الفئة  إلى مراميه القريبة والبعيدة دفاعا عن مطالبها ...

بدوره وقف الكاتب الإقليمي لفرع الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بالحسيمة ، عند اهم الانشغالات التي تحضى بأولوية الجامعة  مرحليا إن على المستوى الوطني أو الجهوي أو الإقليمي وبيّن بالملموس خصوصية المطالب الفلاحية لدى هذه الفئة بعد أن شخص معاناتها اليومية في غياب مياه الري واندثار السواقي  وتعريض الفلاحين لعقوبات وغرامات  جزافية دون مبرر كلما بادروا بحفر الآبار  للتخلص من  جفاف  وقحط السواقي النابعة  من سد محمد بن عبد الكريم الخطابي والتي تحولت إلى نقمة بعد انفضاح النوايا الحقيقة للمسؤولين على تخريب حوض انكوربكامله وتشويه معالمه الفلاحية وإجهاض كل شروط قيام فلاحة وازنة مضمونة.

دليل الريف : تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
المفضوح
17 مارس 2014 - 22:58
هذا العمل المغضوب عليه كان ان لا يكون في هذا المكان الذي يسرق وينهب فيه حق الفلاحين اتروكوتيين ويقسم مع بعضهم بعض الآزلام لا صيلة لهم بالفلاحة ولا بالفلاحين من المدعمات التي تقدم باسمهم ويتم بيع أغلبيتها بالسوق السوداء كما وقع بالفسفاط ودواء الغرس الذي لم يسمعوا عليه أغلبية الفلاحين اتروكوتيين كما يدعون بأوراقم مما انعرجوعليها بالقلم انها مجموعة المسيرة الا حفنة من اللصوص والكذب على الغير باسم الفلاحين ........... و و ؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية