English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معطلو الحسيمة يحيون ذكرى وفاة رفيقتهم "احسان بنعلي"

معطلو الحسيمة يحيون ذكرى وفاة رفيقتهم "احسان بنعلي"

معطلو الحسيمة يحيون ذكرى وفاة رفيقتهم "احسان بنعلي"

نظم فرع الحسيمة المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ندوة إشعاعية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار : "إحسان بنعلي فقيدة الجمعية الوطنية و ضحية الإهمال الطبي سنوات ون النضال ضد البطالة و الإقصاء الاجتماعي ". وذلك يوم السبت 15 مارس 2014 بمقر الإتحاد الإشتراكي بالحسيمة .

واستهلت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على روح الفقيدة إحسان بنعلي ، بعدها تم عرض شريط مصور من طرف لجنة الإعلام و التواصل المحلية يتضمن مختلف نضالات الحركة النسائية العالمية و الوطنية ضد جميع أشكال التمييز. 

كما قدمت بهذه المناسبة شهادة للمعطلة رشيدة أزعوم ( الرفيقة الدائمة للفقيدة إحسان بنعلي ) قدمت خلالها نبذة تاريخية عن الفقيدة إحسان بنعلي منذ تاريخ دخولها للجمعية الوطنية ، و كيف تم وعدها من  طرف مسؤولي كل من ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف و المجلس الجهوي، بتوظيفها بصفة استعجالية  من خلال الوعود التي منحت لها ، حيث قضت 17 سنة كاملة و هي تناضل أملا في الحصول على الوظيفة العمومية و ذلك طمعا في تسجيلها بصندوق الضمان الاجتماعي من أجل التخفيف من مصاريف الدواء لمحاربة مرض السرطان الخبيث، لكن لا شيء تأتى لها، لم ينصفها أحد، فرحلت عن دار الدنيا في صمت .

من جهتها تناولت حنان الفقيري في مداختها الجانب الحقوقي و القانوني حول مضامين العهود و المواثيق الدولية فيما يخص حقوق المراة و كذلك الصورة النمطية للمرأة من داخل المجتمع حيث تتعرض فيه للإقصاء و التهميش و التمييز.

 و تناولت أيضا معاناة الفقيدة إحسان بنعلي إبان تنقلاتها الى المستشفيات بشكل دائم من جهة و مشاركتها في المحطات النضالية و التنظيمية المحلية و الاقليمية و الوطنية ، كما حملت المسؤولية لما اسمته بالإغتيال الغير المباشر للنظام على المستوى الوطني و المستوى الاقليمي على رأسهم رئيس المجلس الجهوي محمد بودرة و والي الجهة السابق محمد الحافي. 

وتجدر الاشارة ان الفقيدة إحسان بنعلي من مواليد سنة 1966 و التحقت بصفوف الجمعية الوطنية سنة 1998 حاصلة على شهادة الباكلوريا  وديبلوم في الاعلاميات و شاركت في الاعتصام الذي نظمته الجمعية الوطنية بالحسيمة 2004 و علمت بمرضها سنة 2006 و لتفارق الحياة في 26 مارس من سنة 2013 بعد معاناة طويلة مع المرض.

 

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
tarik madrid
16 مارس 2014 - 23:30
الله يرحمها ويوسع عليها
مقبول مرفوض
1
-2-
شمطاء
16 مارس 2014 - 23:40
بالحسيمة :
تنويرا للراي التربوي ، كم عدد مناصب الادارة التربوية باقليم الحسيمة تدخل لها جهاز dst قصد التعيين
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية