English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  6. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

  7. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | فرنسا تفكك شبكة دولية لتبييض الأموال والاتجار في المخدرات يتزعمها مغاربة (فيديو)

فرنسا تفكك شبكة دولية لتبييض الأموال والاتجار في المخدرات يتزعمها مغاربة (فيديو)

فرنسا تفكك شبكة دولية لتبييض الأموال والاتجار في المخدرات يتزعمها مغاربة (فيديو)

توصلت الشرطة القضائية الفرنسية المتخصصة في القضايا المتصلة بالاتجار بالمخدرات إلى تفكيك جزء من شبكة عالمية همها الأساسي العمل على عولمة سوق "الحشيش" أو "الكيف" المغربي واستنباط طرق جديدة تساعد على تبييض الأموال التي يدرها هذا النشاط.

وقامت هذه الشبكة التي تنشط بين المغرب ، اسبانيا وفرنسا بانشاء شركات وهمية في دبي والهند وتايلاند وهونغ كونغ وبلدان آسيوية كثيرة أخرى تمر عبرها أموال "الحشيش" أوراقاً نقدية أو صفائح من الذهب وكانت تصل قيمة الاموال التي يتم تدويرها حوالي 170 مليون يورو سنويا.

واهتدت الشرطة القضائية الفرنسية إلى أن تمرير ذهب "الكيف" المغربي عبر المطارات والموانئ الفرنسية إلى هذه الدول يتم عادة عبر تمكين أشخاص من دورات تدريبية مكثفة تسمح لهم بإتقان سبل نقل هذه الصفائح بشكل يبدو في ظاهره شرعيا وهو غير ذلك.

من هذه الطرق أيضا تحويل جزء من الاموال المحصل عليها من تجارة الحشيش إلى حلي يسوق في هذه الدول عبر رجال ونساء ينتدبون خصيصا لحمله معهم كما لو كان أمتعة شخصية في رحلات بعضها لـ"للعمل" وأخرى لـ"السياحة" وتصب كلها في مصب واحد هو تنويع عائدات "الكيف".

وافاد بلاغ للمدعي العام في باريس ان تفكيك هذه الشبكة التي انطلقت خلال شهر أكتوبر الماضي افضت إلى اعتقال 17 من المشتبه فيهم شملت بما في ذلك تجار المخدرات، غاسلي الأموال والأفراد الذين حصلوا على مبالغ ضخمة من المال من هذه العمليات كما تم 

ضبط حوالي مليون دولار نقدا، و6 سبائك من الذهب  قيمة الواحدة منها حوالي 41000 يورو، اضافة الى صورتين فنيتين بقيمة مليون يورو. كما صادروا بنادق أوتوماتيكية، والسترات واقية من الرصاص.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
rfi
17 مارس 2014 - 21:21
tout ce qui a attiré mon attention c est l exposition de la carte de Maroc rompu de son Sahara par celle qui dit défendre l unité des territoires marocains,c le temps que le Maroc prends son sort avec ses ses politiques indépendantes de tout intérêts des forces colonialistes
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية