English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  2. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  3. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  4. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  5. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

  6. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  7. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | "اتحاد المتصرفين المغاربة" يتهم سلطات الحسيمة بالعودة لاساليب سنوات الرصاص

"اتحاد المتصرفين المغاربة" يتهم سلطات الحسيمة بالعودة لاساليب سنوات الرصاص

ارشيف ارشيف

عبر الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة استنكاره الشديد لتدخل القوات العمومية لتفريق وقفة احتجاجية نظمها المكتب الاقليمي لذات الاتحاد بالحسيمة امس الثلاثاء تنفيذا للبرنامج الاحتجاجي الذي دعا إليه الاتحاد احتجاجا على ما اسماه بسياسة التمييز التي تتعرض لها هيئة المتصرفين بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

وجاء هذا التنديد في بيان للاتحاد معنون بـ"كلنا ابناء اقليم الحسيمة" اكد فيه انه نظم 19 وقفة احتجاجية بمختلف المناطق وانها لم تتعرض اي منها للتصدي باستثناء وقفة الحسيمة.

واضح ذات التنظيم ان هذه وقفة الحسيمة وجهت "بعنف غير مسبوق تم فيه الاعتداء جسديا على الأطر المتصرفة من طرف السلطات العمومية خرقا لكل المواثيق الدولية و القوانين الوطنية التي تضمن حرية الاحتجاج السلمي"

واعتبر البيان "أن السلطات بهذا الإقليم لازالت لم تستوعب التحول الجديد الذي يعرفه وعي المغاربة بحقوق الإنسان وأن مثل هذه الممارسات انتكاسة حقيقية للحريات العامة بالمغرب ورجوعا ﺇلى العهود البائدة من سنوات الرصاص، وأن المقاربة الأمنية الرعناء لا يمكن ان تحقق الاستقرار والأمن والأمان بمغربنا الحبيب".

ودعا "كافة المنظمات الحقوقية والقوى الحية من نقابات وأحزاب سياسية وهيئات المجتمع المدني للتنديد واستنكار ما اسماه ب"الأفعال الوحشية" والى الوقوف مع الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة في "قضيته العادلة دفاعا عن حقوق هيئة المتصرفين التي أجهزت عليها سياسة التمييز المعتمدة بالإدارة العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية و الغرف المهنية".

وطالب الاتحاد "وزير الداخلية إلى التدخل الفوري لوقف مثل هذه الأفعال التي تسيئ الى سمعة البلد وتمس بحق التظاهر السلمي الذي يضمنه الدستور".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media