English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. اعتقال 20 ناشطا وهذه هي التهم الخطيرة الموجهة اليهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | ثانوية الخوارزمي ببني بوعياش تفوز بجائزة وطنية في فن المناظرة بمراكش‎

ثانوية الخوارزمي ببني بوعياش تفوز بجائزة وطنية في فن المناظرة بمراكش‎

ثانوية الخوارزمي ببني بوعياش تفوز بجائزة وطنية في فن المناظرة بمراكش‎

في اطار فعاليات برنامج صوت الشباب المغربي الذي تأطره جمعية مدرسي علوم الحياة والارض بدعم من المجلس الثقافي البريطاني ، نظمت بمدينة مراكش المباريات الوطنية يومه 15 مارس الجاري والتي جمعت بين 4 ثانويات تأهلت الى النهائيات ابان فوزها في المناظرات الجهوية المنظمة بتاريخ 15 فبراير 2014 . الثانويات الاربع مثلت اربع جهات على الصعيد الوطني وهي ثانوية يوسف بن تاشفين ممثلة لجهة مراكش تانسيفت الحوز ، ثانوية مصطفى لمعاني ممثلة لجهة الدار البيضاء الكبرى ، ثانوية رحال الفاروق ممثلة لجهة بني تادلة ازيلال وثانوية الخوارزمي ممثلة لجهة تازة الحسيمة تاونات .

عرفت المنافسة اجراء مبارتي نصف نهائي في موضوع الغاء الامتحان الجهوي والمراقبة المستمرة والاقتصار على الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا  ، مبارتان عرفتا نقاشا  مستفيضا لتسفر عن مباراة نهائية جمعت بين ثانويتي الخوارزمي التي تفوقت على ثانوية يوسف ابن تاشفين وثانوية فاروق الرحال التي تفوقت بدورها على ثانوية مصطفى لمعاني –مباراة- في موضوع الغاء برنامج مسار ، مباراة احتدم فيها النقاش بين الطرفين قبل ان تنتهي لصالح ثانوية الخوارزمي بنتيجة 90,5 /99 مقابل 82/99 .

اختتم النشاط بتوزيع جوائز ( دون المستوى ) و شواهد تقديرية على كافة المشاركين وقد عرف النشاط حضور ممثل عن وزير التربية الوطنية وممثل عن مدير اكاديمية الجهة المحتضنة للنشاط اضافة الى النائب الاقليمي لنيابة مراكش وكوكبة من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والالكترونية .

جدير بالذكر ان ثانوية الخوارزمي مثلت بكل من أيمن المحتوشي ، محمد بنحتال ، هند اقلعي ، سعد اولاد زيان ، ياسر عقاوي ، سفيان الرياني  تحت اشراف الاستاذ سليم قمري .

ويُذكر ايضا ان ثانوية الخوارزمي التأهيلية قد توجت بالمسابقة الجهوية في المناظرة بفوزها  على الفريق الممثل لثانوية " الخزامى " من الحسيمة بحصة 99/77 مقابل 99/75 في النصف النهائي ،وفي النهائي على الفريق الممثل لثانوية "مولاي إسماعيل" من إمزورن بحصة 99/79 مقابل 99/69 .

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
20 مارس 2014 - 22:46
viva drari mli7
-2-
21 مارس 2014 - 12:53
proficiat prima veel succes nchaellah Asmae Belgie
-3-
ام بلال امازيغ
21 مارس 2014 - 16:08
افتخر بكم.شنا مارا ضاحم حتا مراكش والله ارا ذاويمد اخفانخوم برابو هند انو امان اماقاغ اذاشغ ارا ذهاتراذ
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية