English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان يدعم ترشيح مصطفى المنصور لرئاسة مجلس النواب

مضيان يدعم ترشيح مصطفى المنصور لرئاسة مجلس النواب

مضيان يدعم ترشيح مصطفى المنصور لرئاسة مجلس النواب

وجد الفريق الاستقلالي في البرلمان، المعارض للحكومة، فرصة لإحراج أغلبية بنكيران، بسعيه إلى إقناع مصطفى المنصوري، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار، للترشح لرئاسة مجلس النواب، ومنافسة مرشح الأغلبية المعلن رشيد الطالبي العلمي.

 وقال برلماني استقلالي فضل عدم ذكر اسمه، إن اتصالات أجراها رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان، بمصطفى المنصوري، بحكم صداقتهما لأنهما يتحدران من الريف، من أجل تشجيع المنصوري على المضي قدما في تجسيد رغبته في الترشح لرئاسة مجلس النواب.

وقال المصدر إنه في حالة تقدم المنصوري فإن الفريق الاستقلالي مستعد للتصويت لصالحه. وقال المصدر إن الاستقلاليين يراهنون على زعزعة الأغلبية من وراء هذه الخطوة، خاصة أن جزءا مهما من نواب العدالة والتنمية قد يتجهون للتصويت لصالح المنصوري بحكم عدم ارتياحهم للطالبي العلمي، المعروف بقربه من حزب الأصالة والمعاصرة.

ورجح المصدر أن يدعم فريق الاتحاد الاشتراكي ترشيح المنصوري أيضا، فيما يستبعد أن يدعم فريق البام، هذا الترشيح. ويراهن الاستقلاليون على عنصر المفاجأة لحمل المنصوري إلى رئاسة مجلس النواب. لكن قياديا في فريق العدالة والتنمية، أكد لـ» اليوم24»، أن تعليمات صدرت لجميع نواب البيجيدي البالغ عددهم 106، بالتصويت لصالح مرشح الأغلبية الطالبي العلمي، نافيا إمكانية حصول المنصوري على أي صوت من البيجيدي. وقال المصدر «إن الأمر يتعلق بمصير الأغلبية». واتصلت « اليوم24» بالمنصوري لأخذ رأيه، لكنه لم يرد. وكان مزوار قد اقترح اسم الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب خلال مفاوضات تشكيل الحكومة. وكان المنصوري اتهم مزوار بتهريب عملية اختيار رئيس مجلس النواب علما أن زعماء أحزاب الأغلبية اتفقوا على أن يؤول هذا المنصب لحزب الأحرار واقترح مزوار اسم الطالبي العلمي دون أن يستشير هياكل الحزب.

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
22 مارس 2014 - 18:42
البرلماني نور الدين مضيان هو الشخص الوحيد الذي يمثل الريف فعلا اما باقي المستشارين والبرلمانيين فهم في سوبات عميق . فناموا فما فاز الا النوم .
مقبول مرفوض
-7
-2-
NABIL
23 مارس 2014 - 13:04
ماالفاءدة من هؤلاء لاشيء كان وزيرا اوكان رءيس مجلس النواب لاشيء حقأ هم من الريف ولكن هم في خدمة المناطق الأخرى هم يتنكرون لمناطقهم عندما يكونوا في المسؤولية نذكر منهم محمد المنصوري كان وزير للنقل ثم مصطفى المنصوري عدت مناصب ثم لحبيب الموسوي وزير الشبيبة والرياضة السابق والوردي وزير الصحة الحالي ثم عبدالسلام وزير الشغل الحالي لاننتظر منهم شيء
مقبول مرفوض
2
-3-
Almohajir
23 مارس 2014 - 15:00
المنصوري لاينتمي الى الريف فهو ينتمى الى قبيلة بني وكيل والعبابدة التي زرعها المخزن قديما من اجل تعريب ايث بويحيي وابظارسن فهو ينتمي لعائلة العميل الخليفة احمد في عهد الاستعمار الاسباني
مقبول مرفوض
1
-4-
مراد
23 مارس 2014 - 22:39
الى حد الساعة لا احد من البرلمانيين يمثلون الريف وبالخصوص اقليم الحسيمة
كلهم مع قافلة المخزن والمخزن ضد تنميو الريف وبالخصوص الحكومة الحالية.
مقبول مرفوض
0
-5-
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
24 مارس 2014 - 10:50
vous avez raisons; il vous faut des dirigeants de Fès et des autres régions du Maroc Al manssouri est un traitre, El 3oumari aussi, benchemmass pire.et et et .viva al basri viva al makhzen. .
مقبول مرفوض
0
-6-
Almohajir
26 مارس 2014 - 12:01
الى المعلق رقم 5 يااخي نحن لسنا بقبائل الهنود الحمر لنصطف وراء البيادق وازلام المخزن لان رؤوسهم مزينة بريش الطيور اما الحنين الذي يربطك بزمن البصري فهذا يخصك انت ولست الوحيد في هذا البلد الامين الذي تتكالب عليه الافكار الرجعية واصحاب المصالح الضيقة والنوستالجية الى الكرفاش ديال البصري
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية