English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  4. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  5. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  6. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  7. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | الفيزازي يخطب بالملك بأحد مساجد طنجة

الفيزازي يخطب بالملك بأحد مساجد طنجة

الفيزازي يخطب بالملك بأحد مساجد طنجة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 )

-1-
adil
29 مارس 2014 - 06:17
كانوا يختلفون عن العلف فقط الكل يستعمل ورقته من اجل مزيد من العلف هاهو الان اصبح مطاع ينافق يملق يزوق مثله مثل وزارة الشؤون الاسلامية
مقبول مرفوض
8
-2-
Almohajir
29 مارس 2014 - 18:12
اللهم السلفي الخبزي ولا السلفي العنفي ولو ان ابناء عبد الواحد كلهم واحد
مقبول مرفوض
2
-3-
علماء الإسلام وعملاء الشيطان
29 مارس 2014 - 20:06
هذا ما رواه الأساطين، في عدم المجيء إلى السلاطين
للإمام الحافظ جلال الدين السيوطي
أخرج أبو داود، والترمذي وحسنه، والنسائي، والبيهقي في « شعب الإيمان »، عن ابن عباس، رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من سكن البادية جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلاطين افتتن ».
وأخرج أو داود، والبيهقي، عن أبي هريرة، رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من بدا فقد جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلاطين افتتن، وما ازداد عبد من السلطان دنوا إلا ازداد من الله بعدا ».
وأخرج أحمد في مسنده، والبيهقي بسند صحيح، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من بدا جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلطان افتتن، وما ازداد أحد من السلطان قرباً، إلا ازداد من الله بعداً ».
وأخرج ابن عدي عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن في جهنم وادياً تستعيذ منه كل يوم سبعين مرة.
مقبول مرفوض
1
-4-
الدين تجـارة وعبادة
29 مارس 2014 - 21:35
إغلاق المساجد واجب إنساني وقانوني: في كل دول العالم التي يوجد بها مساجد، كانت هذه المساجد بؤراً لجذب المتطرفين والإرهابيين والقتلة المرتزقة ومراكز لتجنيد المقاتلين والتخطيط للعمليات الإرهابية والتفجيرات في العالم كله...الإرهابي الفلسطيني المتأسلم المولود في أمريكا نضال مالك حسن الرائد والطبيب في الجيش الأمريكي تم تجنيده لقتل 13 من زملائه، في خريف 2009، على يد الشيخ الإرهابي والداعية المجرم اليمني أنور العولقي في مسجد دار الهجرة في جريت فالنر بولاية في فرجينيا.
مقبول مرفوض
0
-5-
بنت الريف الحرة
30 مارس 2014 - 07:53
نعم التطرف سلوك منبوذ ومرفوض سواء كان دينيا أو علمانيـــا ..، كما للتطرف وجوه كثيره تتحدد بنوع الفكرة فهناك فكر اسلامي متطرف وهناك فكر ليبرالي متحرر وهناك فكر اقتصادي متطرف وفكر سياسي متطرف فالتطرّف تعبير يستعمل لوصف أفكار أو أعمال ينظر إليها من قبل مطلقي هذا التعبير . مثلاً كيف نسمي صاحب التعليق ( رقم 4) الذي قال: وبالحرف ، إغلاق المساجد واجب إنساني وقانوني: في كل دول العالم التي يوجد بها مساجد ، كانت هذه المساجد بؤراً لجذب المتطرفين ، بالله عليكم كيف نسمي من يحمل لمثل هذه الأفكار ـ!ـ أرجوا المشاركة من الجميع .
مقبول مرفوض
5
-6-
moha-rifi
30 مارس 2014 - 17:24
و كم من عالم دين رأيناه يعلم حقيقة دين الله ثم يزيغ عنها ، و يعلن غيرها ، و يستخدم علمه في التحريفات المقصودة , و الفتاوى المطلوبة لسلطان الأرض الزائل ، يحاول أن يثبت بها هذا السلطان المعتدي على سلطان الله و حرماته في الأرض جميعاً ، لقد رأينا من هؤلاء من يعلم و يقول: " إن التشريع حق من حقوق الله سبحانه ؛ من ادعاه فقد ادعى الألوهية ، و من ادعى الألوهية فقد كفر ، و من أقر له بهذا الحق و تابعه عليه فقد كفر أيضاً "، و مع ذلك - مع علمه بهذه الحقيقة التي يعلمها من الدين بالضرورة - فإنه يدعو للطواغيت الذين يدّعون حق التشريع , و يدّعون الألوهية بادعاء هذا الحق ، ممن حكم عليهم هو بالكفر ، و يسميهم " المسلمين " ، و يسمي ما يزاولونه إسلاما لا إسلام بعده!!!
مقبول مرفوض
1
-7-
30 مارس 2014 - 18:53
فعلا كلمة تطرف تعبر عن الغلو في الفكر للشخص اوالجماعة ولكن التطرف الذي يؤدي الي قتل الابرياء باسم الدين او نظريات اخرى فهذا اجرام
مقبول مرفوض
0
-8-
Almohajir
30 مارس 2014 - 18:55
فعلا كلمة تطرف تعبر عن الغلو في الفكر للشخص اوالجماعة ولكن التطرف الذي يؤدي الي قتل الابرياء باسم الدين او نظريات اخرى فهذا اجرام
مقبول مرفوض
0
-9-
حنظلة
30 مارس 2014 - 19:29
من جمعية ( الدعوة الى الله) بفاس بداية الثمنينات القرن الماضي لتصفية طلبة اليسارالجدرى بايعاز من المخزن الى الدعوة (الركوع للمخزن)
مقبول مرفوض
2
-10-
السلفية عقيدة فاسدة زائغة
1 أبريل 2014 - 10:34
معظم شيوخ السلفية الجهادية التكفيرية يميلون إلى الظهور والتميز حبًّا بالدنيا ونأيًا عن الآخرة، وبما أن معظم الشباب يميلون إلى الاعتدال والوسطية فى الفكر والحياة، فإن الشواذ منهم يخالفون ما اتفق عليه معظم الأقران أو الزملاء فيتبنون أفكارًا متطرفة ويرمون المحصنين والمحصنات بكل باطل، ويفهمون الشرع الإسلامى على وجه متطرف لا واقعية فيه ولا عقلانية، إذ يتصور هؤلاء الشواذ أن تبنيهم للأفكار الشاذة يجعل منهم قادة للمجتمع أو للفكر.
مقبول مرفوض
0
-11-
كهنة الوهابية السلفية
2 أبريل 2014 - 09:46
المقارنة بين المؤسسة المسيحية والمؤسسة الاسلامية نجد ان الكنيسة اعترفت بإخطائها وامتنعت عن التتدخل في الحياة الارضية، في حين ا صعوبة 'تجسد' المؤسسة الدينية الاسلامية يجعلها قادرة على التهرب من الاعتراف والانسحاب بل يعطيها الفرصة للتملص من تاريخها وتزويره وإعادة تنظيم صفوفها للعودة من باب جديد مثل ' الاعجاز العلمي في القرآن' وكأن هناك فضل لها في ماتوصل اليه العلم ،متناسية في ذلك مواقفها المخزية السابقة واللاحقة. إن 'عدم الاعتراف بوجود' مؤسسة كهنوتية إسلامية بشكل واضح يعطي هذه المؤسسة القدرة على التملص من الاضطرار الى الاعتذار وعلى التملص من الاعتراف بالاخطاء وعلى التملص من الاضطرار الى الانسحاب من الحياة المدنية.

تتميز اخطاء الكنيسة ' بالمقارنة مع اخطاء المؤسسة الاسلامية' بأنها ارتكبت في لحظات ظهور العلم الاولى ولم تكن هناك خبرة كافية، وكان القبول بالاستنتاجات العلمية يحمل في طياته مجازفة كبيرة، الامر ذاته لم تواجهه المؤسسة الدينية الاسلامية، بل على العكس، ومع ذلك نجد ان المواقف المعادية للعلم عند اقسام مهمة من المؤسسة الكهنوتية الاسلامية ازدادت قساوة واستمرت حتى العصر الحديث فنجد الى فترة قريبة (ولربما حتى اليوم) ان كهنة الوهابية /كهنة الوهابية /السلفية الذين عادة يدعون تمثيل الاسلام السني ويعتبرون أنفسه الذين عادة يدعون تمثيل الاسلام السني ويعتبرون أنفسه للمسلمين السنة كما الكنيسة الكاثوليكة للمسيحيين، كانوا الخصم الاشد في محاربة العلم والعلوم.
مقبول مرفوض
0
-12-
diwani
2 أبريل 2014 - 15:33
المغاربة بعيدون عن الدين كبعد السماء والأرض، إلا من رحم ربي، نحن شعب منافق وعبودي للمال مهما كان حراما أو حلالاً؟ ونكذب ونفسد في الأرض كما فسدو قوم عاد وتمود، وربما أشد من ذلك، أما فقهاء المغرب فقهاء الكسكس والتزريدة، والدين أصبح سياسة ، ،،؟
مقبول مرفوض
2
-13-
إخوان الشياطين
2 أبريل 2014 - 18:18
لمذا يتشابه كثير من السلفيين في الملبس واللحي الطويلة بالأورتدوكس المشرق والأقباط الكاثوليك وعباد التلمود من اليهود؟؟؟ ربما أن همجيتهم وحقدهم على الأخرين هو من وحدهم في الملبس واللحي أشبه بالتـــــــــــــيس. مظهرهم لا يقبله الإنسان فما بالك بالله العزيز... الله نور السماوات الأرض.
مقبول مرفوض
0
-14-
التحذير من علماء السوء
2 أبريل 2014 - 20:55
لم يقل لنا شيوخ سفهاء وكهنة يهود خيبر الفجار والسفلة ، كيف سيكون الزواج سكن ورحمة أصلا إذا لم يكن لدى الزوج الوقت على الأقل لكي يكون بجانب زوجته المستقبلية وبأضعف الإيمان لإتمام عقد الزواج .. طبعا لا نتوقع منطقا من آل سعود اليهود ، لأنه بالمنطق الصحيح هولاء من المفترض أن يقام عليهم حد الحرابة أي قطع الرأس ..
لقد جعل هؤلاء الكفرة من دين الإسلام الكامل والتام دين مسخرة في العالم ، وأحلوا بفتاوى مريضة ما تخجل الأذن عن سماعه .. وبدل أن كان المسلم ينظر لأصحاب العبادات الآخرى ويرى الكمال في دينه ، أصبح لا يرى في دينه إلا الفضائح والمخازي التي يسببها كفار وظفهم كفار ومجرمون لمحاربة دين الله ونشر الفساد وإبعاد الناس عن الصراط المستقيم الذي يدعون الله أن يهديهم إليه في كل مرة يقرأون فيها الفاتحة .
مقبول مرفوض
0
-15-
// ولد الريف //
2 أبريل 2014 - 21:12
والله إنه من المحزن أن نرى شباب منطقتنا الحسيمة شباب تائه ، شباب ضائع ، شباب فاشل لايدري ماذا يريد ، والمصيبة أنه يقول أن سبب فشله هو الإسلام ، مع العلم أن الإسلام يأمر بالجد والإجتهاد والعلم والتعلم فأول سورة نزلت هي سورة إقرأ ، وأظن أنكم كلكم تحفظونها ، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19) ، والله إنها لسورة عظيمة لمن تدبرها وفهم معانيها. فاستفيقوا ياشباب قبل فوات الأوان واعلموا أن الوقت يمر بسرعة والزمن لايرحم ، أَكّا أُكَفّفضْ خِغجّنْ إينكْ أُخَ أواثْ كِلَمعْقولْ ولا يدوم إلاّ المعقول . ولا يدوم إلاّ الصّحْ .
مقبول مرفوض
0
-16-
Almohajir
4 أبريل 2014 - 11:18
ان احد الائمة بهولندا حرم التيمم بالحجر الهلندي لان هذا الحجر لاينتمي لبلد مسلم ويحل التيمم فقط بحجر البلدان الاسلامية
هل فهمتم شئيا من هذه الفتوى
مقبول مرفوض
0
-17-
تجــــار الدين
5 أبريل 2014 - 17:48
إلى المهاجرAlmohajir ليس كل من حفظ بعض الأيات القرآنية يصبح إمام ومعروف أن أغلب الأئمة في هولندا أميين وجهلة ويفتون للجهلة مثلهم لأن أغلب المغاربة في هولندا ينحدرون من منطقة الريف المهمشة وأغلبهم أميون بإمتياز ويصدقون كل شيئ.. وبالمناسبة على المفتي أن لا يشرب حليب البقرة الهولندية لأنها كافرة وعليه أن يكتفي بشرب بول البعير كما كان يفعل سلفه الصالح وأن يتيمم بحجر مولاي عبد السلام وسيدي بوخيار
مقبول مرفوض
1
-18-
Boukidan
6 أبريل 2014 - 08:07
ردا عليك...تجار الدين
من قالك وباي مقياس وجدت بان من ينحدر من الريف امي ايها الخسيس...
مقبول مرفوض
0
-19-
الحــاج الوسكي
6 أبريل 2014 - 18:01
هل تعرف من الذين يقطنون في هولندا أيها الصعلوق ؟؟ أليسوا 65 من منطقة الريف حسب الإحصائيات الهولندية وأن 70 % من الرجال أميون 98% من النساء ..........الشمس لا تحجب بغربال أيكيدار من بوكيدارن وأن 56% من مجموع 35 مليون مغربي أمي حسب منظمة اليونيسكو أيكيدار .......عليك أن تهتم بقريتك boukidaren التي تنبعث منها الراحة الكريهة على مدار السنة والأزبال المنتشرة والتلوث البيئي. وعليك بالإنتظار سنة كاملة حتى عطلة الصيف لتبيع السردين للمشردين في أوروبا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية