English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | امغار يدعو الحكومة للتحرك لمواجهة الحملة العنصرية ضد مغاربة هولندا

امغار يدعو الحكومة للتحرك لمواجهة الحملة العنصرية ضد مغاربة هولندا

امغار يدعو الحكومة للتحرك لمواجهة الحملة العنصرية ضد مغاربة هولندا

في اطار تداعيات الحملة العنصرية التي يقودها اليمين المتطرف ضد المغاربة في عولندا طالب عبد الحق امغار البرلماني عن اقليم الحسيمة الحكومة المغربية بتحريك ما اسماه باليات التضامن مع المغاربة واستعمال الوسائل السياسية والدبلوماسية من أجل ادانة تصريحات زعيم الحزب اليميني المتطرف.

وجاء هذا في سؤال شفوي وجهه امغار باسم الفريق الاشتراكي داخل مجلس النواب الى وزير الشؤون الخارجية و التعاون ساءله فيه الخطوات السياسية والدبلوماسية التي قامت بها حكومة المغرب لإدانة هذا السلوك والدفاع عن المواطنين المغاربة بهولندا.

واعتبر أمغار ان التهاون مع مثل هذه التصريحات سيدفع بها حتما نحو الامتداد لتشمل بلدانا أوربية أخرى.

وذكر أمغار بالدور الريادي لمغاربة هولندا في إثراء النسيج الاجتماعي بهولندا مساهمتهم التاريخية والجبارة في بناء الاقتصاد الهولندي، وهو ما يجعل من مثل هذه السلوكيات تنكرا وقحا لموقع المهاجرين المغاربة بهولندا، ومنددا في الآن ذاته بالسلوك المخزي لخيرت فيلدرز الذي يلتجئ دوما في بناء حملاته الانتخابية على معاداة المهاجرين عامة والمغاربة خاصة.

وكان فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني قد دعا إلى تخفيض عدد المغاربة بهولندا وهو ما جر عليه وابلا من الانتقادات، وقد سبق لفيلدرز (المعروف باستفزازاته للمسلمين والمهاجرين المغاربة بهولندا) أن واجه تهم التحريض على العنصرية ضد المسلمين قبل أن تبرئه المحكمة الهولندية سنة 2011، كما أنه نفس مخرج فيلم "فتنة" الذي أثار موجة عارمة من الغضب في العالم الإسلامي.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
القائد السبسي
29 مارس 2014 - 15:24
الحكومة أسد علينا وعلى غيرنا نعامة ةو ةو ةو .تحشي رأسها في الرمال لو لولو.ولا نسمع لها كلاموــــــــ
مقبول مرفوض
7
-2-
ان كان الكلام من فضة فالسكوت يكون من ذهب
29 مارس 2014 - 21:20
غير اتهناو يامساكن ان شبابنا بالمهجر مقدين براسم ما دام موجودين ببلاد الدمقراطية ولكل ذى حقا حقه ولا بمقدور لآحدا ان يمس ما بسطورهم
مقبول مرفوض
7
-3-
مراد
29 مارس 2014 - 22:51
لايمكن للحكومة ان تفعل اي شيئ في هذا المجال مدامت النسبة الكبيرة من الجالية المغربية بهذا البلد تنحدر من الريف ونعرف جيدا الحقد الدفين الذي يكنه بنكيران لابناء الريف من خلال تجميده لمجموعة من المشاريع بالريف كالطريق السريع الرابط بين تازة الحسيمة .
نحيي السيد عبد الحق امغار في جميع تدخلاته التي تكون دائما في قلب الحدث
كما ندعو جميع الجالية المغربية المقيمة بهولندا الى سحب ارصدتها من البنوك المغربية وكذا تجميد تحويلاتها المالية الى الدولة المغربية
مقبول مرفوض
8
-4-
azaghza abdelouahab
30 مارس 2014 - 10:55
أ لجا لية ألمغربية ألتي تعيش في أروبا عندها مستقبل أعرج لا تفكر إلا في ألسردين والدلاح في شهر يوليوز وشتنبر لا أقل ولا أكثر.حتى ألجمعيات ألتي أسسوها بعض ألأخوان ليس لها دور إلا في ألشاي و ألوبي .
مقبول مرفوض
3
-5-
ajdiri
30 مارس 2014 - 12:24
deghya ne9azti lel7okoma nsiti cha3b lisowet 3lik ok khodo ra7etkom liyam mazala twila §
مقبول مرفوض
-1
-6-
بوس لهما فاعل جمعوي بهولندا
31 مارس 2014 - 12:34
رسالة مفتوحة الى الرئيس الحكومة الهولندية .
أن المكتب الفدرالي ، يطالب من الرئيس الحكومة الهولندية باتخاذ إجراءات قانونية رادعة لمواجهة العنصرية ، ووقف تصرفات خيرت فيلدرس المثير للفتنة بل، وتقديمه للمساءلة القانونية بسبب اثاره العداء في المجتمع الهولندي.
ونحن كجالية المغربية ردا على الممارسات العنصرية لفيلدرس ، اننا كلنا سواسية أجانب وهولنديين ومن كل فئات المجتمع ، بل اننا كلنا هولنديون ، وكفى حديثاً عن الأجانب كأجانب كأشخاص غير شرعيين ، إن فيلدرس ومن سار سيره يهينون الكرامة البشرية.
حيث أن الجالية المغربية كلها ضد العنصرية والتمييز والإقصاء ، ونرى أن السياسة التي يتبعها فيلدرس في قراراته وتصريحاته لا تختلف كثيراً بل أقول لا تختلف في شئ عن السياسة النازية، حثت فيها على التعايش السلمي وبند كل أشكال الكراهية والعنصرية ، انها الحرية الرأي في التعبير وديمقراطية دون عنف أو أساءه للآخرين.
جميع الهولنديين وأجانب كلهم العمل معا وهم صف واحد من أجل بند كل أشكال التمييز واستئصال شأفة الفصل العنصري وجميع أشكال العنصرية كما من أجل الدفاع عن كل حقوق المهاجر المشروعة والتي سنتها بنود من الدستور الهولندي ، ونطالب العمل على دفع الحكومة الى صيانة مبادئ حقوق الانسان والدفاع عنها والنهوض بها ، وضمان تمتيع جميع الناس بجميع الحقوق ، ومهما كانت هذه الحقوق عامة أو خاصة ، نؤكدوا بصفة كجمعية فدرالية ، نحن مهاجرين أو كجالية المغربية من أبناء هولندا ومن مغاربة هولندا على الخصوص بأن هذه البلاد لم يعد للتمييز والعنصرية فيها مكاناً وإنما هي اليوم بلاد الجميع وللجميع.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية