English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.00)

  2. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (2.00)

  3. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  4. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  5. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  6. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  7. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بن كيران: لم أكن أعلم أن بنشماس أصبح وزيرا في حكومتي

بن كيران: لم أكن أعلم أن بنشماس أصبح وزيرا في حكومتي

بن كيران: لم أكن أعلم أن بنشماس أصبح وزيرا في حكومتي

رفض رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ما أعتبره استغلالا من طرف حكيم بن شماس القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة لقرار الحكومة تجديد أسطول سيارات الأجرة "والقول أنه إنجاز لحزب الأصالة والمعاصرة". 

وأضاف بن كيران خلال تجمع نظم بالقنيطرة بمناسبة انطلاق قافلة المصباح "لم أكن أعلم أن بنشماس أصبح وزيرا في الحكومة"، مضيفا بأن العهد الذي كان يتم فيه السطو على إنجازات الحكومة انتهى وبأن الحكومة قوية وقادرة على تحقيق عدد من الإنجازات.

وكالعادة فإن رئيس الحكومة استغل هذا اللقاء من أجل توجيه عدد من الرسائل السياسية لخصومه السياسيين، حيث بدأ بانتقاد القناة الثانية التي قال عنها بأنها "قناة شغلها الشاغل هو معاداة الحكومة و الأمس قالت لي زوجتي بأن تلك القناة تعاديكم وتقول بأن إضراب المخابز قد نجح"، مضيفا بأن هذه القناة "قد تنكرت لهوية الشعب المغربي ولمصالحه".

قبل أن يتحدث عن الأمين العام لحزب الاستقلال الذي "عجز أن يقدم لحزبه أجوبة منطقية عن سبب انسحابه من الحكومة وقام بمسيرة وهمية أضحكت علينا العالم"، ومضى رئيس الحكومة في انتقاد خصومه السياسيين حيث لمح إلى تصريحات ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي حول الميراث وتعدد الزوجات وقال بأنه "من يريد أن الوقوف ضد القرآن فإن المغاربة جميعهم سيقفون ضده وليس حزب العدالة والتنمية وحده". 

أيوب الريمي  اليوم 24 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
إلى بن نكران!
29 مارس 2014 - 17:00
قوم بصب الزيت على النار أكثر يا بنكران وعندما سيخرج أسيادك الريفيون للمطالبة بالجمهورية فقم بإطفائها أنت ومن معك... مع استمرار تهجمكم عن الريف سيجعل من الريفيين مضترين للمطالبة بالإنفصال وهذا سيكون بداية التشتيت ونهاية لشيء إسمه المغرب إن كان فعلا موجود!
-2-
SAID
29 مارس 2014 - 20:10
SALAME ALIKEM JAMIAN BEN KIRAN INAKA LATASTAHIKE AN TAKENA RAIS ALHEKEMA
-3-
agzenay
29 مارس 2014 - 21:44
في الحقيقة يجب على الأمازيغ أن يستفيقوا من نومهم العميق وأن يعلنوا ليس جمهورية الريف بل أن يحرروا شمال إفريقيا من المتخلفين والجهلة،والمنافقين الذين يستغلون الدين من أجل سرقة خيرات تامزغا وإهدائها إلى أسيادهم من أجل حمايتهم ،ويقومون بإذلال أصنهمحاب الأرض الشرعيين وتحقيرهم وتهجيرهم أين فوسفاط المغرب وأين غاز وبترول الجزائر وبترول ليبيا..أخذوه سرقوه باسم الدين وباسم الله،لأن تاريخهم أسود وأياديهم حمراء؟؟؟؟؟إنهم يشكلون عصابات متواجدين في أي مكان ،في المساجد في الإدارات فيي القضاء في البرلمان في مجالسهم العلمية ،والأمازيغ يصفقون ،ياأيها الأمازيغي لن ترضىى عنك اليهود ولا النصارى ولا المسلمين حتى تتبع ملتهم،،إكا زكيذس أخاري محند فق زلغفلة
-4-
azaghza abdelouahab
30 مارس 2014 - 11:33
بن فران غير أمسخر تيدي ألخبز ألفران لسيادوا متقلقش عليه مفيدوش فيه غير ألهدرا ألخويا أفهمت ولا لاههههههههه.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية