English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | تعليمات ملكية للقضاء على ظاهرة "التشرميل"

تعليمات ملكية للقضاء على ظاهرة "التشرميل"

تعليمات ملكية للقضاء على ظاهرة "التشرميل"

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
MOUH AZDAD
8 أبريل 2014 - 09:20
على الجميع أن يقوم بواجبه لمحاربة هذه الضاهرة الشاذة في المجتمع المغربي وإلا سندفع ثمن باهضاً في المستقبل ولم يكن أحد آمن في الشوارع والأماكن العمومية وحتى في بيته. محاربة المجرمون الشواذ المسمى (التشرميل ) بكل الوسائل ....1)السجن المؤبد الإنفرادي 2أو الإعدام شنقاً حتى الموت 3أو رميهم وراء الأسلاك الشائكة في الصحراء الكبرى مع مع الوحوش المفترسة ليكونوا عبرة لباقي المجرمين القتلة والمختلين عقلياً وهذا هو جزاء الضالمين .
مقبول مرفوض
4
-2-
الله إخليـها سلعـــــــــة
8 أبريل 2014 - 10:29
ثقافتهم الإجرامية وفشلهم في كل الميادين هي التي أدت بهم الى الإنحراف والإجرام منهم يموتون في البحار وأخرون في الجهاد على أرض الغير وأرضهم محتلة ومنهم من يقتلون في الدول الغربية كما حدث مأخراً في هولندا حينما قتل 5 مغاربة في أسبوع واحد في أعمال إجرامية .

وسقط مقاتلون مغاربة تباعاً في الأيام الأخيرة في ساحات المعارك بسوريا، من أبرزهم أمير حركة "شام الإسلام"، إبراهيم بنشقرون، وأيضاً أبوأسامة المغربي، والناشط السلفي أنس الحلوي، وغيرهم من مغاربة قُتلوا في معارك ضد قوات النظام السوري.

وقتل إبراهيم بنشقرون قبل أيام قليلة أثناء خوضه ما سُمّي "معركة الأنفال"، برفقة مقاتلين من جبهة النصرة والجبهة الإسلامية وفصيل من حركة "أحرار الشام"، وذلك في خضم حملة تمشيطية كان يقوم بها قبل أن يباغته قناص برصاصات في الرأس.

وقبل مقتل بنشقرون، الذي يُلقب بـ"أمير الجهاديين المغاربة،" قُتل أيضاً قبل يومين الناشط السلفي أنس الحلوي، الذي سبق أن عمل ناطقاً رسمياً باسم اللجنة المسؤولة عن ملف المعتقلين الإسلاميين المُدانين بموجب قانون مكافحة الإرهاب، وهو يقاتل في صفوف حركة "شام الإسلام".

وتأتي أنباء سقوط مغاربة قتلى في ساحات الحرب على الأرض السورية في خضم تزايد هجرة العديد من الشباب المنتسبين إلى التيار السلفي بالمغرب إلى سوريا، من أجل ما يعتقدونه "جهاداً"
مقبول مرفوض
3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية