English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.14)

  3. حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران (1.00)

  4. شاحنة تقتل شخصين في ورش للبناء (0)

  5. احتجاجات بعد وفاة سيدة بمعبر باب سبتة الحدودي (0)

  6. اعتقال 8 مغاربة في برشلونة بعضهم له صلة بهجوم بروكسيل (0)

  7. رئيس شباب الريف يوجّه نداء استغاثة لانقاذ الفريق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السلطات الامنية باقليم الحسيمة تستنفر اجهزتها لمواجهة الظواهر الاجرامية

السلطات الامنية باقليم الحسيمة تستنفر اجهزتها لمواجهة الظواهر الاجرامية

السلطات الامنية باقليم الحسيمة تستنفر اجهزتها لمواجهة الظواهر الاجرامية

 استنفرت السلطات الامنية باقليم الحسيمة مختلف اجهزتها  للحد من انتشار الجريمة بعد أن طفت ظاهرة التشرميل إلى السطح وغزت شبكات التواصل الإجتماعي.

وياتي هذا الاستنفار بناء على تعليمات ملكية لوزارة الداخلية من أجل التنسيق الكامل لجهود المصالح الأمنية بمختلف الاقاليم، وعلى رأسها الإدارة الترابية، لبذل المزيد من المجهودات "للتصدي للظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين".

وفي هذا الصدد تعقد وزارة الداخلية بحضور كل من محمد حصاد والشرقي الضريس جلسات عمل بمختلف جهات المملكة مع الولاة والعمال ورجال السلطة والمسؤولين الجهوين والإقليمين للدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة لدراسة الوضعية الأمنية بهذه الجهات بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أوفر لسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وتأتي هذه اللقاءات حسب بلاغ صحفي للوزارة بناء على تعليمات ملكية بعد تنامي أعمال الشغب داخل الملاعب الرياضية وبمحيطها وبعد ترويج أخبار وصور عبر بعض المواقع الاجتماعية، تظهر أشخاصا يحملون أسلحة بيضاء و يستعرضون مبالغ مالية يتباهون بأنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة مما يعطي الانطباع بعدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

ورغم الظواهر الاجرامية التي ظهرت بعدد من مدن المملكة فان اقليم الحسيمة  يعتبر من المناطق الاكثر امناحيث تعتبر جرائم السرقة باستعمال السلاح من المظاهر الناذرة بالاقليم .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
مراد
8 أبريل 2014 - 22:56
ساكنة امزورن تطالب من السيد الوالي التدخل قصد توقيف عميد الشرطة بهذه المدينة هذا الاخير لا يحرك ساكنا بهذه المدينة حيث غياب تام للامن الشيئ الذي نتج عنه العديد من السرقات لمجموعة من المنازل.
-2-
أذلونا من قطعوا ذكر الزيتون
9 أبريل 2014 - 00:46
عليكم على مجموعة المعروفة بجماعة شعيب أشن ومجموعة جحى وشريكه اسنطاو الصبري الموزع الرئيسي عليهم للبيضة والكحلة وما ذلك من المصائب المخدرة وحسن دادي شوري ومنها مجموعة واد بوبراهم لعبد الرحيم والفارين المبحوث عنهم من بني بوعياش منها من تتخذ طريق الساحلي للمصيدة ومنها من تتخذ قنطرة واد النكور بقطعها بالحجارة للمارة بالسيارات ومنهم من يستغل قطع سبيل البهائم المحملة بالمخدرات المتنوعة العابرة للمنطقة وزيدوا فهموا من عندكم ليتقلص الاجرام المنتشر
-3-
القائد السبسي
9 أبريل 2014 - 06:41
حتى ناظت الحيحا عاد دارو راسهم زعما خدامين.قالك أسيدي شدو 4000 واحد في الدار البيضاء في ضرف اسبوع .أعلى هاد القيبال كانوا كولهم معروفين .ياك ما كان سكت دخل خرج قسم .؟؟؟؟؟؟
-4-
fdfd
9 أبريل 2014 - 08:44
.

اللي كيخافو على وجههم وجيوبهم هاهو الأمن المغربي تحت الإشارة السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده أوقف 4000 مشرمل ...4000 مشرمل "دقة واحدة" خلاتها ياسمينة بادو...
افرحوا وانشطوا ، ها هما دخلوا للحبس و"تنقات" المدينة ولكن أنتظروا مزيدا من الحقد والانتقام والعنف بعد سنوات... من يعرف كيف تمت هذه العملية، وتحت أي ظروف إنسانية وحقوقية وقانونية...يذكرني الأمر بالاعتقالات التي شملت السلفيين قبل سنوات..."واخا معنديش مع عرقهم"
مقاربتنا الأمنية سريعة جدا والخطير بما أنكم تعرفون أماكنهم وأسماءهم وسوابقهم وجرائمهم لدرجة توقيفهم بين عشية وضحاها فأين كنتم من حماية المواطنين قبل إشارة الملك؟ الملك اللي ماكانش فراسو، وملي أصبح " فراسو" لما لا شي غضبة على والي الأمن، أو وزير الداخلية كاع ...
-5-
9 أبريل 2014 - 12:33
نتمنى ان تقوم السلطات الامنية من تنظيف شارع الوحدة من مروجي المخدرات
-6-
rhaj-bokidan
9 أبريل 2014 - 17:49
إرحلوا عنا,, نحن في سلام بدونكم,,,,أنتم من يرتكبون الجرائم ,,, إرحلوا يا أبناء حسن العلوي
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية