English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  2. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  3. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

  4. الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

  5. بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة (0)

  6. الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا (0)

  7. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مصرع 60 مغربيا بسوريا في "معركة الأنفال"

مصرع 60 مغربيا بسوريا في "معركة الأنفال"

مصرع 60 مغربيا بسوريا في "معركة الأنفال"

سقط أنس الحلوي، المسؤول الإعلامي السابق بلجنة الدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، قتيلا في معركة طاحنة دارت رحاها نهاية الأسبوع باللاذقية بسوريا، مع 60 مغربيا آخر لقوا مصرعهم على يد قوات بشار الأسد في المعركة نفسها. 

ونقل سلفيون جهاديون مغاربة تفاصيل معركة طاحنة سقط فيها عشرات المقاتلين المغاربة ، على رأسهم أنس الحلوي الذي غادر قبل أشهر المغرب، وترك سفره للقتال موجة نقاش جديدة، على اعتبار أنه واحد ممن زعموا إجراء مراجعات، وأحد الداعين إلى فتح حوار مع المعتقلين السلفيين وراء أسوار السجون ممن أجروا مراجعات.

وكان أنس الحلوي قائدا ميدانيا تابعا لحركة شام الإسلام التي قتل أميرها ابراهيم بنشقرون، قبل أيام، وقتل في معركة سماها السلفيون الجهاديون «معركة الأنفال»، معتبرين أن المغاربة الذين سقطوا تباعا في معارك متوالية شهداء. وقتل في المعركة نفسها نجيب الحسيني، أحد معتقلي غوانتنامو السابقين، والذي كان أصيب بعاهة مستديمة في يده أثناء قتاله في أفغانستان. وكان نجيب الحسيني، المتحدر من سطات، رحل إلى المغرب بعد أربع سنوات بغوانتنامو، وحوكم بقانون الإرهاب، قبل أن يخرج من السجن. وانتقل الحسيني إلى سبتة ومنها التحق بسوريا قبل حوالي سنتين للانضمام إلى المقاتلين المغاربة.

وحسب مصادر متطابقة فإن عشرات المغاربة الجرحى من أبناء تطوان وفاس والبيضاء وطنجة والناظور وسلا نقلوا إلى مستشفيات ريف اللاذقية، لتلقي العلاج بعد إصابتهم في المعارك نفسها.

وتستهدف قوات الأسد، أخيرا، الجماعات المكونة من مغاربة في أغلبيتهم، ما يحيل على عملية واسعة لتصفية المقاتلين المغاربة، واستهداف الرؤوس الكبيرة منهم، أبرزهم معتقلو غوانتنامو السابقون، إذ ركزت قوات بشار الأسد معاركها ضدهم، ما أدى إلى سقوط مئات المغاربة في ظرف وجيز، آخرهم 60 مغربيا قتلوا في معركة واحدة.

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الجهاد الصهيوني
9 أبريل 2014 - 20:03
خبر مفرح بعد سقوط عدد كبير من الإرهابيين المغاربة القتلة اللهم زيد وبـــــارك إلى جهنم وبئس المصير يا مجاهدي الصهيونية والحلف الأطلسي سحقاً لكم ولأمثالكم أيها الخنـازير.
مقبول مرفوض
-2
-2-
HAMID
12 أبريل 2014 - 10:35
إنه فخ وقع فيه المخربون العتارس ونحذر الدولة من هؤلاء عندما يعود ماتبقى منهم الى المغرب واوروبا يجب تتبع هؤلاء لأن الجالية المغربية في اوروبا سهلة للإستقتاب من طرف هؤلاء خفافيش الظلام
مقبول مرفوض
-4
-3-
rizki
16 أبريل 2014 - 22:57
خبر جميل جداً، المثل يقول؛ شحال ما ما تو لحمير تيكبر شعير؟ كانو يضنون أن يدخل الجنة، الجنة ليست سينيما ولا سوق أسبوعي ديال سيدي بوخيار ياأيها الأشرار؟؟؟
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media