English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الداودي يُنصب المدير الجديد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة

الداودي يُنصب المدير الجديد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة

الداودي يُنصب المدير الجديد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، أمس الأربعاء بالحسيمة، أن مستقبل المغرب مرتبط بشكل وثيق بالقدرة التنافسية لطلبته، مؤكدا في نفس الصدد أن الوزارة الوصية تبذل جهودا كبيرة لتوفير الظروف لتعليم ذي جودة.

وأبرز الداودي، على هامش حفل تنصيب المدير الجديد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية للحسيمة محمد اليوبي، أنه "لمواجهة تحديات المستقبل، فإن أكبر استثمار ينبغي أن ينصب على الطلبة والبحث العلمي"، مشيرا إلى أنه في ظل العولمة فإن الطلبة مدعوون أكثر لإتقان التكنولوجيات الجديدة والابتكارات المتعلقة بالهندسة وكذا اللغات الحية.

وأضاف الوزير أن "الوتيرة التي يتطور بها العلم تتطلب التركيز على التكوين والتكوين المستمر من أجل البقاء في دائرة المنافسة في السوق واستباق مهن المستقبل"، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تعبئة الوسائل المادية والمالية التي ستمكن الجامعة المغربية من احتلال المكانة التي تستحقها كرافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وأكد الداودي أيضا على ضرورة إعادة النظر في التخصصات وهيكلة الجامعة بهدف الرفع من تنافسيتها على المستوى الدولي، معتبرا أنه من الضروري إعادة النظر في الجامعات المغربية على مستوى الأقطاب وتحسين تنسيقها ومواكبة متطلبات سوق الشغل.ومن جهته، أكد رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، عبد العزيز صادوق، أن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية للحسيمة تعد مؤسسة حديثة العهد نسبيا وتتجه نحو التكوينات الوازنة مثل الهندسة المدنية وتدبير المياه والبيئة، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة شراكات مع الجامعات الدولية لتشجيع التبادل وتقاسم الخبرات.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية