English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا : 4 شابات مغربيات من انتويرب يلتحقن للقتال في سوريا

بلجيكا : 4 شابات مغربيات من انتويرب يلتحقن للقتال في سوريا

بلجيكا : 4 شابات مغربيات من انتويرب يلتحقن للقتال في سوريا

افادت مصادر صحفية بلجيكية ان خمس نساء على الاقل غادرن منطقة انتويرب مؤخرا الى سوريا للالتحاق بالمجموعات المتشددة التي تقاتل جيش النظام السوري.

واكد ذات المصادر ان الامر يتعلق باربع نساء من اصل مغربي ومواطنة بلجيكية كانت قد اعتنقت الاسلام في السنوات الاخيرة تتراوح اعمارهن بين 18 و 21 سنة.

وخلف هذا الامر حالة من الصدمة لدى اسر الشابات خصوصا مع اشتداد المعارك بمختلف جبهات القتال.

وتجدر الاشارة الى ان المغاربة الذين يقاتلون في سوريا قد تلقوا ضربة موجهة مؤخرا حيث قتل العشرات منهم بنيران الجيش السوري.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
جهاد النكاح في سوريا
11 أبريل 2014 - 08:40
عرضت جريدة الشروق التونسية قصة فتاة تونسية تبلغ من العمر تسعة عشر عاما وقعت ضحية "جهاد النكاح" وعادت من سوريا تحمل جنينا مصابا بالايدز جراء ممارستها الجنس مع باكستانيين وأفغان وليبيين وتونسيين وعراقيين وسعوديين وصوماليين. قبل أن يولد لم تكن لمياء وغيرها من الفتيات التونسيات تعلم شيئا عن الدين لتكن ضحايا لفكر عدمي لمجموعة من الشواذ عجزوا على تحقيق ذواتهم في مجتمع حر ليتحولوا إلى وحوش وحالات مرضية معادية للإنسانية فعادت مجللة بالعار والايدز بعد أن أقنعها تكفيريو هذا القرن بانها ذاهبة إلى "الجهاد" في سوريا.
قصة لمياء التي تبلغ من العمر تسعة عشر عاما عرضتها صحيفة الشروق التونسية وهي من إحدى الحالات التي تم توريطها بـ "جهاد النكاح" في سوريا بدأت مع داعية على قناة دينية كان يسخر من إسلام التونسيين ومن فهمهم للدين لتصطدم قبل عامين بشخص أقنعها أن لباسها عورة وخروجها إلى الشارع حرام.
واعتقدت لمياء أن كلام هذا الشخص هو الدين وعليها تطبيق فتاويه بالحرف إن رغبت في محبة الله وتقول الصحيفة الواضح أن لمياء تحولت إلى "عبدة" وملك خاص لهذا الشخص الذي لم يعد يتوانى عن ترويضها لخدمة مشروعه السلفي الجهادي الصهيوني.
مقبول مرفوض
-3
-2-
MOUH AZDAD
11 أبريل 2014 - 10:12
شاء الله عزوجل أن تتحول سوريا إلى مقبرة للمجرمين والمجرمات القتلة الذين يظنون أن دخول الجنة يمر عبر القتال في أرض الشام وبلاد الشر الأوسخ.لقد تمكن الغرب وحلفائه من الصهاينة العرب لإستقطاب مجاميع الإرهابيين من 88 دولة للموت المحتوم .....هذه المرة ليس في جبال أفيونستان ولا TORA BORA وإنما في سوريا قرب المسجد الأقصى الذي أصبح اليهود يتبولون على جدرانه كل يوم ولا أحد يستجيب لإنقاذه من اليهود .وأصبحت المقدسات الإسلامية في قبضة الصهيونية القدس الشريف. ومكة المكرمة والمدينة المنورة في أيدي يهود آل سعود بن مرخان بن ييهودا.
مقبول مرفوض
4
-3-
السرطان الوهابي يدق أبواب المغرب
11 أبريل 2014 - 10:26
ذكرت مصادر أن فتيات مغربيات قتل أزواجهن في المعارك في سوريا يفكرن جديا في السفر إلى سوريا، مشيرة إلى أنهن ينتظرن الفرصة المناسبة للخروج من المغرب.
وأوضحت المصادر أن بعضهن عبرن عن رغبتهن في الالتحاق بسوريات قصد تنفيذ عمليات انتحارية.
ويأتي هذا التحول في وقت تطرح العديد من علامات الاستفهام حول الدور الذي يمكن أن تلعبه النساء في المعارك الشرسة التي تعرفها الساحة السورية، وهل سيصحبن بدورهن حطبا للحرب أم سيتحولن إلى ملبيات للرغبات "الجنسية للمجاهدين"، في إطار ما بات يعرف ب "جهاد النكاح".
يشار إلى أن أحد المعتقلين المغاربة السابقين في إطار قانون مكافحة الإرهاب تسلل، أخيرا، إلى سوريا، رفقة زوجته، التي صدم أهلها بعد سماعهم للخبر. يا رب لا تحرمنا من هذا النوع من الجهاد!!!!!!
مقبول مرفوض
1
-4-
11 أبريل 2014 - 11:09
systeme extermination of morrocco people the arabic petroleum organisation
مقبول مرفوض
4
-5-
hanane rifia
11 أبريل 2014 - 14:55
Hasbona llah wa n3ma lwakil
مقبول مرفوض
3
-6-
السلفية في خدمة الصهيونية
11 أبريل 2014 - 20:34
رمز المقاومة السورية. رجلٌ يحلم بالديموقراطية والحرية والسلام. ليس فقط داخل سوريا وإنما أيضاً لجارتها الجنوبية "إسرائيل". هكذا اتي الاحتفال بكمال اللبواني عبر موقع «والاه» الإسرائيلي في مقدمة مقابلة أجراها الموقع الإخباري الإسرائيلي معه «بعد أن خاب أمله من كل دول العالم تقريباً ليتوجه أخيرا إلى إسرائيل”. يقول اللبواني للموقع المحسوب على الاستخبارات الاسرائيلية "هناك وجه آخر لـ«الثورة السورية» هو أنها «أوجدت فرصة تاريخية للسلام بين الشعبين (الإسرائيلي والسوري). فلدينا أعداء مشتركون ومصالح متشابهة. هذا هو الوقت، وقد يصبح متأخراً في ما بعد».

ويضيف "أنا أعتمد على المصالح المشتركة. الشعب السوري يريد إسقاط الأسد، لكنه لا يريد أن تحلّ مكانه المنظمات الإرهابية المتطرفة. وهذا أيضاً من مصلحة إسرائيل: التخلّص من الأسد، لكن أيضاً منع صعود القاعدة»، بحسب قوله.

ويتابع: "الطريق الوحيدة للقيام بذلك هو دعم المعارضة السورية. العالم فشل في سوريا، لكن قد تكون إسرائيل على وجه التحديد هي الدولة المستعدة لتحمل المسؤولية والقيام بالأمر الصحيح».
مقبول مرفوض
2
-7-
أبناء الشيوخ يجاهدون في الفلبين
25 أبريل 2014 - 11:07
نشر موقع الخبر برس خبرا قال فيه ان حازم العرعور ابن الشيخ التكفيري عدنان العرعور الاب والراعي الرسمي للمسلحين في سوريا يتواجد حاليا في الفلبين ويعيش حياة الرفاهية وفيما يطلق الشعارات الرنانة الداعية الى "الجهاد" على غرار ما يفعل ابيه. واضاف الموقع : حازم العرعور ابن عدنان العرعور اراد ان يكسر معادلة "الجاهد" بعد مطالبة العديد بأرسال ابناء الشيوخ الى ارض "الجهاد" فشد رحاله الى "الجهاد" ولكن ليس في سوريا إنما الى الفلبين حيث الطبيعة الخلابة ليجاهد هناك نهاراً بين السباحة والرقص، ويعود ليلا الى غرفة الفندق ليطلق الشعارات الرنانة الداعية الى "الجهاد" على غرار ما يفعل ابيه مع المسلحين.

وتابع: يعتبر حازم العرعور الخازن الاول لأموال "الثورة" بعد ابيه عدنان الملقب بالشيخ لجمعهم اكبر عدد من الاموال المخصصه لسقوط الحكومة في سوريا، ولكن هل يسقط الحكومة السورية من جزر الفلبين؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية