English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  3. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  6. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  7. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الأنتربول في الدريوش لمطاردة مبحوث عنهم بهولندا

الأنتربول في الدريوش لمطاردة مبحوث عنهم بهولندا

الأنتربول في الدريوش لمطاردة مبحوث عنهم بهولندا

أكد مصدر جيد الاطلاع للأحداث المغربية، أن إنابة قضائية كانت وراء حلول عناصر من الشرطة العابرة للحدود ( الأنتربول )، بقرية بفرقوش التابعة لإقليم الدريوش مصحوبة بعناصر من الفرقة الوطنية والدرك الملكي بالدريوش للبحث عن شخص يشتبه في وقوفه وراء عمليات واسعة لتبييض الأموال بكل من المغرب وهولاندا.

وكانت العناصر ذاتها قد حلت يوم الإثنين 14 أبريل الجاري، لتعقب مبحوث عنه لدى الشرطة الهولندية يشتبه في قيامه بعمليات واسعة لغسل الأموال بالمغرب والخارج، وأكدت المصادر ذاتها أن المبحوث عنه كان متابعا من طرف القضاء الهولندي،  وتحت المراقبة اللصيقة لجهازي الأمن والمخابرات الهولندية حيث كان يتنقل بين مدن رزندال، لاهاي، وأمستردام، ويمتلك عدة مشاريع استثمارية يشتبه في أنها محصلة من أنشطة غير مشروعة، كما أن  المصالح الأمنية الهولندية ذاتها كانت تترصد كل العمليات التي يجريها المبحوث عنه الذي أنشأ حسب المصدر عدة مشاريع استثمارية بالمغرب.

المتهم الذي يتحدر من بلدة بوفرقوش، كان قد توارى عن الأنظار بالديار الهولندية قبل أن يصل إلى آذان جهاز الأمن الهولندي أن المتهم المتابع من طرف القضاء الهولندي، قد فر لوجهة غير معلومة، لتجند بعدها المصالح الأمنية الهولندية عناصرها وتتجه بعد حصولها على أمر قضائي ( إنابة قضائية ) للمغرب وبالخصوص لموطن المتهم وقامت رفقة العناصر الأمنية المغربية السابق ذكرها بالإضافة إلى عناصر الاستعلامات بمحاصرة منزل المعني دون أن يتمكنوا من الوصول إليه.

مصدر أكد أن العناصر الأمنية استعانت في عملية بحثها عن المتهم بالكلاب البوليسية، وذلك قبل أن يتم اصطحابها لمنزل المتهم ببوفرقوش الذي يبعد عن مدينة الدريوش بحوالي 6 كيلومترات، المصدر أكد أن محاصرة منزل المتهم وتفتيشه لم تسفر عن أية أدلة ثمينة بالنسبة للمحققين الهولنديين، خاصة وأن هؤلاء لا يملكون من الأدلة ما يمكنهم من حسم يقينهم بوجود المتهم بالديار المغربية، سوى تخمينهم من كون المتهم وبعد اختفائه عن الأنظار بهولندا قد يكون قد توجه للمغرب.

وفي سياق متصل اعتبر مصدر أن تحرك الشرطة العابرة للحدود للمغرب جاء بعد تأكدها من وجود المتهم بغسل الأموال في المغرب، بعد نجاحه في التواري عن الأنظار والفرار صوب المغرب.

وحسب مصدر مطلع، فإن العناصر الأمنية مازالت تباشر مهامها في البحث عن المتهم.

وعلمت ” الأحداث المغربية ” من مصادر من السلطة بالدريوش، أن لائحة المبحوث عنهم بالمنطقة يتعدى شخصا واحدا، وأضاف المصدر أن الأنتربول والفرقة والوطنية والدرك الملكي التابع لمركز الدريوش، قاموا ومنذ مساء يوم الأربعاء 16 أبريل الجاري، بتفتيش منزل مواطن مغربي آخر يقطن بدوار بوفرقوش بإقليم الدريوش، كما شنت حملة بحث بالدوار خاصة لدى عائلته ومعارفه، وأكدت أن المعني بدوره كان موضوع مذكرة بحث لدى الأمن الهولندي للاشتباه في قيامه بدوره في أنشطة غير مشروعة تتعلق بغسل وتبييض الأموال.

الانتربول والفرقة الوطنية يؤكد مصدر من عين المكان مازالا يباشران مهام البحث عن المتهمين الفارين من القضاء الهولندي، كما يشمل بحثهم كذلك إحصاء الأملاك والعقارات والأموال التي يحوزونها ببلدهم الأم.

خالد الزيتوني / الاحداث المغربية

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Hoceima
19 أبريل 2014 - 15:09
كم من مرّة ج!ؤوا إلى الحسيمة للبحث عن تجار المخدرات ومحتلي الشواطئ لاتختذها مرفأ لتصدير منتوجاتهم الطبية والنتيجة: ليسوا بعين المكان ولا يعرف هل هم هنا أم بهولاندا؟
بسيطة ، لأن لديهم متورطون بالجهاز الأمني يعلمونهم قبل أن يحضروا ولذلك هم يختفون عن الأنظار حتى يمر الأنتربول مقابل مبالغ "محترمة" لأنهم أناس محترمون ...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية