English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الأنتربول في الدريوش لمطاردة مبحوث عنهم بهولندا

الأنتربول في الدريوش لمطاردة مبحوث عنهم بهولندا

الأنتربول في الدريوش لمطاردة مبحوث عنهم بهولندا

أكد مصدر جيد الاطلاع للأحداث المغربية، أن إنابة قضائية كانت وراء حلول عناصر من الشرطة العابرة للحدود ( الأنتربول )، بقرية بفرقوش التابعة لإقليم الدريوش مصحوبة بعناصر من الفرقة الوطنية والدرك الملكي بالدريوش للبحث عن شخص يشتبه في وقوفه وراء عمليات واسعة لتبييض الأموال بكل من المغرب وهولاندا.

وكانت العناصر ذاتها قد حلت يوم الإثنين 14 أبريل الجاري، لتعقب مبحوث عنه لدى الشرطة الهولندية يشتبه في قيامه بعمليات واسعة لغسل الأموال بالمغرب والخارج، وأكدت المصادر ذاتها أن المبحوث عنه كان متابعا من طرف القضاء الهولندي،  وتحت المراقبة اللصيقة لجهازي الأمن والمخابرات الهولندية حيث كان يتنقل بين مدن رزندال، لاهاي، وأمستردام، ويمتلك عدة مشاريع استثمارية يشتبه في أنها محصلة من أنشطة غير مشروعة، كما أن  المصالح الأمنية الهولندية ذاتها كانت تترصد كل العمليات التي يجريها المبحوث عنه الذي أنشأ حسب المصدر عدة مشاريع استثمارية بالمغرب.

المتهم الذي يتحدر من بلدة بوفرقوش، كان قد توارى عن الأنظار بالديار الهولندية قبل أن يصل إلى آذان جهاز الأمن الهولندي أن المتهم المتابع من طرف القضاء الهولندي، قد فر لوجهة غير معلومة، لتجند بعدها المصالح الأمنية الهولندية عناصرها وتتجه بعد حصولها على أمر قضائي ( إنابة قضائية ) للمغرب وبالخصوص لموطن المتهم وقامت رفقة العناصر الأمنية المغربية السابق ذكرها بالإضافة إلى عناصر الاستعلامات بمحاصرة منزل المعني دون أن يتمكنوا من الوصول إليه.

مصدر أكد أن العناصر الأمنية استعانت في عملية بحثها عن المتهم بالكلاب البوليسية، وذلك قبل أن يتم اصطحابها لمنزل المتهم ببوفرقوش الذي يبعد عن مدينة الدريوش بحوالي 6 كيلومترات، المصدر أكد أن محاصرة منزل المتهم وتفتيشه لم تسفر عن أية أدلة ثمينة بالنسبة للمحققين الهولنديين، خاصة وأن هؤلاء لا يملكون من الأدلة ما يمكنهم من حسم يقينهم بوجود المتهم بالديار المغربية، سوى تخمينهم من كون المتهم وبعد اختفائه عن الأنظار بهولندا قد يكون قد توجه للمغرب.

وفي سياق متصل اعتبر مصدر أن تحرك الشرطة العابرة للحدود للمغرب جاء بعد تأكدها من وجود المتهم بغسل الأموال في المغرب، بعد نجاحه في التواري عن الأنظار والفرار صوب المغرب.

وحسب مصدر مطلع، فإن العناصر الأمنية مازالت تباشر مهامها في البحث عن المتهم.

وعلمت ” الأحداث المغربية ” من مصادر من السلطة بالدريوش، أن لائحة المبحوث عنهم بالمنطقة يتعدى شخصا واحدا، وأضاف المصدر أن الأنتربول والفرقة والوطنية والدرك الملكي التابع لمركز الدريوش، قاموا ومنذ مساء يوم الأربعاء 16 أبريل الجاري، بتفتيش منزل مواطن مغربي آخر يقطن بدوار بوفرقوش بإقليم الدريوش، كما شنت حملة بحث بالدوار خاصة لدى عائلته ومعارفه، وأكدت أن المعني بدوره كان موضوع مذكرة بحث لدى الأمن الهولندي للاشتباه في قيامه بدوره في أنشطة غير مشروعة تتعلق بغسل وتبييض الأموال.

الانتربول والفرقة الوطنية يؤكد مصدر من عين المكان مازالا يباشران مهام البحث عن المتهمين الفارين من القضاء الهولندي، كما يشمل بحثهم كذلك إحصاء الأملاك والعقارات والأموال التي يحوزونها ببلدهم الأم.

خالد الزيتوني / الاحداث المغربية

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
atharas
18 أبريل 2014 - 21:16
ahasrah.., iwa tanaal a9at gi maroc mayami fidiral nholand? ..+darak+lam9adam+.. zid ouzid, outwajahan?? ichmi t9aranagh lmaghrib ag tork nigh ljaza2ir wollah ira tmaligh.... tfu khadoula tfuuuuuu
مقبول مرفوض
6
-2-
thighanimin
18 أبريل 2014 - 22:20
ana la a3rif ma hiya naou3 l,itifakiya lati itafaka 3alayha l,maghrib ma3a hada l,achkhas inahom yoridouna an yatahakamou fi koli saghira oua kabira ana la adon bi2anahom maoujoudina fi driouach li sabab hada chakhs ladi yoda3a bi2anahom yabhathouna 3alayhi oualakin lima3rifat achya2 okhra in lam tathikou bi atba3ouhom thoma tajidouna bi2anahom yosaouirouna kolo chay2 oua yada3ouna fi kaoulihim bi2anahom yosaouirouna hadihi l,achya2 hinama ouajadouha jamila kama houa ma3loum driouach ma3rouf 3alamiyan akoulo 3alamiyan oua ana a3rif ma akouloho oua hahom l,hollandiyena atiyena liyata2akadou min hada min hona otalib cha3b rifi fi koli l,mantaka an takta3 tarik 3ala hadihi l,mortazika na3am mortazika oua akouloha da2iman homo ladina kanou yasrikouna doual oua lyoum ma ouajadou ma yasrokounaho oua bada2ou yofakirouna fi sarkat nas ladina malakou amoualan bil3amal oua antom ta3rifouna hada ondor mada yotalibouna bi aba2ina ladina 3amalou hona fi hollanda mondo l,khamsiniyat oua ladina lyoum bimojrad an ya3tou lahom hokoukahom bada2ou yotalibounahom an yadolou bimomtalakatihim fi l,maghrib likay yadfa3ou 3anha dara2ib fi hollanda allahoma hada monkar sarikou l,amoual dakhalou ila rif ana otalib mara okhra an yohajamou hadihi l,mortazika oua laysat bil interpool intabihou ya sokan l,mantaka inahom mortazika aflikou lahom aryosohom
مقبول مرفوض
0
-3-
Hoceima
19 أبريل 2014 - 15:09
كم من مرّة ج!ؤوا إلى الحسيمة للبحث عن تجار المخدرات ومحتلي الشواطئ لاتختذها مرفأ لتصدير منتوجاتهم الطبية والنتيجة: ليسوا بعين المكان ولا يعرف هل هم هنا أم بهولاندا؟
بسيطة ، لأن لديهم متورطون بالجهاز الأمني يعلمونهم قبل أن يحضروا ولذلك هم يختفون عن الأنظار حتى يمر الأنتربول مقابل مبالغ "محترمة" لأنهم أناس محترمون ...
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية