English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تخليد ذكرى فاتح ماي بمدينة تارجيست

تخليد ذكرى فاتح ماي بمدينة تارجيست

تخليد ذكرى فاتح ماي بمدينة تارجيست

كباقي مدن العالم احتفلت مدينة ترجيست يومه الخميس فاتح ماي 2014 بعيد الشغل ، نظم الفرع المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بترجيست تحت شعار: « وحدويون معبؤون لتحقيق المطالب العادلة للطبقة العاملةو مواجهة كل التحديات».

مسيرة شارك فيها مختلف شرائح الطبقة العاملة بالمدينة موظفون ومستخدمون وأجراء. كما شارك فيها الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم مؤازرين بالمكتب المحلي للحسيمة، وكذا المكتب المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب للمطالبة بحقهم المتمثل في توفير الشغل، إلى جانب حركة متابعة الشأن المحلي بترجيست احتفالا بهذا العيد الأممي.

انطلقت المسيرة مباشرة بعد المهرجان الخطابي الذي ألقيت فيه كلمتا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ومكتب الفرع المحلي على الساعة 10 صباحا، وانتهت في حدود منتصف النهار جابت خلالهاشارع محمد الخامس - شارع مولاي عبد الله - شارع تيزي يفري - شارع الجيش الملكي - شارع الحسن الثاني - ساحة الريف - شارع عبد الكريم الخطابي. حيث عرفت مشاركة مهمة، تم من خلالها رفع شعارات متواصلة وحمل لوحات ذات مطالب وطنية ومحلية«حقوقالإنسان، الكرامة ، الحرية ، العدالة الاجتماعية، تحسين البنية التحتية للمدينة، معالجة مطالب كافة الفئات ,تنفيذ كل بنود اتفاق 26 أبريل 2011 ,تحسين الدخل والأجور ,احترام قانون الشغل الغاء الفصل 288 من القانون الجنائي ,توفير الشغل للعاطلين و حاملي الشواهد ,رد الاعتبار للمدرسة العمومية ,حذف الساعات المضافة ,حق الترقي بالشهادات ...».

خالد البنوضي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ايث مزدوي
2 مايو 2014 - 18:20
في الحركة بركة*ان تجتمعوا وتتظاهروا اخيرا , خيرا من ان لا تجتمعوا ابدا* هذه المقولة تقال عن المظاهرة التي خرجت في فاتح ماي* بتركيست* عاصمة صنهاجة, لان حركة شباب المنطقة والنواحي فتحت شهية الجميع في السنة الماضية وازالت الخوف والوجل من قلوب الناس بعدما ظلوا لسنوات حبيسين قلوبهم واماكنهم و مقموعين تواجههم السلطة بالحديد والنار ,, اذن بدات الحركة تدب في تركيست بعد سبات عميق استغرق ستة عقود من الاستقلال, ونقول لاخواننا هناك واصلوا النضال والتحدي لان الحق يؤخذ ولا يعطى؟ولكن يعطى ان وضعتم يدا في يد, وواصلتم الدفاع عن مطالبكم المشروعة
مقبول مرفوض
1
-2-
اقول الحرف واعني اصابعي
2 مايو 2014 - 23:49
خطايا تارجيست السبع التي تسببت في تدهور احوالها هي :
الثروة بلا حدود ، السياسة بلا مبادئ ، المتعة بلا ضمير ، المعرفة بلا خلق ، العلم بلا انسانية ، التجارة بلا اخلاق ، العبادة بلا تضحية.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية