English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العثور على جثة شاب اخر شنق نفسه قرب سد عبد الكريم الخطابي

العثور على جثة شاب اخر شنق نفسه قرب سد عبد الكريم الخطابي

الصورة من الارشيف الصورة من الارشيف

عثر صباح هذا اليوم  الاثنين 5 ماي على جثة شاب في الثلاثينيات من عمره مشنوقا في محل سكناه الذي يقطن فيه لوحده بجماعة "اجار مواس" بايت توزين بالقرب من سد محمد بن عبد الكريم الخطابي والتابعة ترابيا لإقليم الدرويش.

وأفاد شهود عيان أن الجثة عثر عليها خال الضحية بعد أن زاره صباح هذا اليوم بالمحل الذي كان يقطنه، ويعقد انه شنق نفسه منذ حوالي أسبوع بحيث تفوح من الجثة رائحة كريهة.

هذا ولم يعرف إلى حد ألان الأسباب التي دفعت الشاب الثلاثيني إلى الانتحار بشنق نفسه في محله تاركا وراءه لغزا يحير عائلته، فيما يرجح بعض المواطنين أن ضغوطات نفسية ربما هي التي دفعته إلى الإقدام على وضع حد لحياته.

ومباشرة بعد اعلمها بالحادث انتقلت الى عين المكان عناصر من المصالح المعنية والدرك الملكي وسيارة الإسعاف التي نقلت الجثة الى مستشفى الناظور من اجل التشريح.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي حالة الوفاة الثانية في ظرف أسبوع بالمنطقة بنفس الطريقة بعد عملية الانتحار التي وقعت ببني بوعياش اول امس السبت وراح ضحيتها شاب مجاز معطل في الثلاثينيات من عمره ايضا.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
motabi3
5 مايو 2014 - 18:54
ما الدي يقع لابناء الريف ;هل هادا انتحار؟ ام هناك شيء يدفعهم الى الشيء ليس الانتحار هوالحل الوحيد
مقبول مرفوض
14
-2-
said_ayaw
6 مايو 2014 - 02:16
فإن قتل النفس من كبائر الذنوب، لقوله تعالى: وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا {النساء: 29-30 }. وفي الصحيحين عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من حلف بملة غير الإسلام كاذبا متعمدا فهو كما قال، ومن قتل نفسه بحديدة عذب عليه في نار جهنم.

ولا يحكم على من ارتكب ذنبا غير مستحل له بالحرمان من دخول الجنة، فمذهب أهل السنة أن من مات على التوحيد لا يخلد في النار، ولو ارتكب ما ارتكب من الكبائر، أما ما ورد في تخليد من قتل نفسه في النار كحديث أبي هريرة في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا فالمراد به -كما فسره أهل العلم- من استحل قتل نفسه، فيصير باستحلاله كافرا، والكافر مخلد بلا ريب في النار، وقيل: ورد مورد الزجر والتلغليظ وحقيقته غير مرادة، وقيل: إن جزاءه هو التخليد في النار لكن الله قد تكرم على الموحدين فأخرجهم من النار.

أما الحديث المشار إليه فرواه مالك في الموطأ، وأحمد ومسلم في صحيحه عن عبد الله أن الطفيل بن عمرو الدوسي أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله؛ هل لك في حصن حصين ومنعة؟ قال: حصن كان لدوس في الجاهلية، فأبى ذلك النبي صلى الله عليه وسلم للذي ذخر الله للأنصار، فلما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة هاجر إليه الطفيل بن عمرو وهاجر معه رجل من قومه فاجتووا المدينة فمرض فجزع فأخذ مشاقص له فقطع بها براجمه فشخبت يداه حتى مات، فرآه الطفيل بن عمرو في منامه فرآه وهيئته حسنة، ورآه مغطيا يديه! فقال له: ما صنع بك ربك؟ فقال: غفر لي بهجرتي إلى نبيه صلى الله عليه وسلم. فقال: ما لي أراك مغطيا يديك؟ قال: قيل لي: لن نصلح منك ما أفسدت. فقصها الطفيل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم وليديه فاغفر...

قال الإمام النووي: أما أحكام الحديث ففيه حجة لقاعدة عظيمة لأهل السنة أن من قتل نفسه أو ارتكب معصية غيرها ومات من غير توبة فليس بكافر، ولا يقطع له بالنار، بل هو في حكم المشيئة. وهذا الحديث شرح للأحاديث التي قبله الموهم ظاهرها تخليد قاتل النفس وغيره من أصحاب الكبائر في النار. اهـ.

واعلم أن قدوم الطفيل بن عمرو على النبي صلى الله عليه وسلم كان والنبي صلى الله عليه وسلم بخيبر كما ذكره في عمدة القارئ، وخيبر كانت في العام السابع، فالظاهر أن هذا الرجل ليس بدريا وإنما هاجر بعد بدر، ولم نجد من صرح باسمه.

والله أعلم.
مقبول مرفوض
3
-3-
nour
6 مايو 2014 - 09:16
ayouma il faut savoir qu avoir un diplôme et demander dix dirhams a ces parents et ses proches pour payer ler cigarettes et un cafe c est tres dur jai passer par la
مقبول مرفوض
1
-4-
6 مايو 2014 - 12:36
اناللاه وانااليه راجعون هاذا ماكتبه الله له
مقبول مرفوض
0
-5-
lina
6 مايو 2014 - 13:37
mada yaf3alona al marariba
مقبول مرفوض
0
-6-
6 مايو 2014 - 17:55
ina lilh waina ilayhi raji3on
مقبول مرفوض
0
-7-
hanane rifia
7 مايو 2014 - 20:22
Lahawla wa 9owat ila billah.ina lillah wa ina ilayh raji3on.had dahira katrat fabni bouayach wach l3amil nafsi wala 9ilat lafhama ola39al
مقبول مرفوض
0
-8-
8 مايو 2014 - 17:05
allah irhmo
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية