English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بيان استنكاري من الجمعية الامازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة ببلجكا

بيان استنكاري من الجمعية الامازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة ببلجكا

بيان استنكاري من الجمعية الامازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة ببلجكا

توصلت شبكة دليل الريف ببيان من الجمعية الامازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة ببلجكا تستنكر فيه اقصاءها من لقاء المزمع عقده بالصخيرات سيجمع وزير المكلف بمغاربة العالم وشؤون الهجرة و200 من ممثلي الجمعيات لدراسة المشاكل التي تعاني منها الجالية داخل الوطن وخارجه .

وهذا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم 

استنكار واحتجاج

مرفوع إلى السيد الوزير المكلف بمغاربة العالم وشؤون الهجرة

نحن رئيس الجمعية الأمازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة في بلجيكا التي تعمل ليل نهار من أجل الدفاع عن حقوق الرعايا الأوفياء لجلالة الملك محمد السادس أعزه الله والساهر الأمين على مصالحهم وحقوقهم داخل الوطن وخارجه.                                                                                        

حيث وصلنا خبر عن المواقع الإلكترونية بدلا من القنصليات المغربية أنه بتاريخ 10/05/2014 سيلتقي السيد الوزير مع 200 من ممثلي الجمعيات في العالم بالصخيرات الرباط وذلك من أجل توحيد الصفوف بينهم وإيجاد حلول نزيهة لمشاكلهم وقضايا أخرى داخل وطنهم وخارجه.                                      

لهذه الأسباب السيد الوزير نستنكر ونحتج على التلاعبات والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ من طرف بعض القنصليات في بلجيكا ، التي تنحاز إلى بعض الجمعيات التي لا تقوم بواجبها وذلك من أجل خدمة مصالحهم الشخصية.                                                                                          

نحن نحارب الفساد والمفسدين أينما كانوا ووجدوا من أجل بناء دولة الحق والقانون والديمقراطية  وحقوق الإنسان التي يريدها جلالة الملك حيث أننا نخبركم أن المكتب الإداري لجمعيتنا لم ولن نتوصل بأي دعوة لحضور اللقاء التاريخي معكم.                                                                                          

حيث أن جمعيتنا التي تعمل بصدق وأمانة ونكران الذات ستظل دائما وأبدا وفية للمغاربة في العالم وبصفة .                                                                                      (Charleroi )خاصة بلجيكا بمدينة

حيث أن إقصاء جمعيتنا من الحضور معكم بتاريخ 10/05/2014 في الرباط يعتبر ظلما وخطأ فادحا من طرف المسؤولين في وزارتكم أو في بعض القنصليات التي تعمل تحت أوامر الديبلوماسية المغربية.    

لا نقبل بالذل ولا نقبل بالعمل الفاسد ، لا نقبل بالضمائر المريضة ولا نقبل بالشطط واستعمال السلطة أو استغلال النفوذ. كما يجب تنفيذ ما جاء في الخطاب السامي لجلالة الملك المعظم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب 20/08/2012 هذا من جهة ، ومن جهة أخرى عليكم  بإجراء بحث دقيق وعميق من أجل الضرب بيد من حديد الفاسدين المفسدين وإنصاف المظلومين . إن حضور جمعيتنا أمر ضروري ومؤكد.

حفظكم الله ورعاكم             

  الإمضاء

رئيس الجمعية الأمازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة                    

        الكاتب العام

G.Boutas               

       في بلجيكا ، المنسق العام الناطق الرسمي لإتحاد جمعيات المغاربة

 

 محمد محمد أحمجيق

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
al ohod
7 مايو 2014 - 15:45
muchas gracias senor mohamed ahamjik senor presidente .y bravo nos otros contra los cobardes del consulados en belgica. y contraa lfassad y almofssidin en el mondo o en maruecos .nos otros con el rey mohamed 6. y molaaaay mohand viva alrif viva maruecos viva el cavallero senor ahajiiiiik.
مقبول مرفوض
0
-2-
7 مايو 2014 - 22:51
السيد محمد أحمجيق رجل غيور على وطنه وأبناء وطنه خاصة المغتربين منهم ودائما يسعى لخدمة الصالح العام وعلى المسؤولين على هذا اللقاء المزمع تنظيمه في صخيرات إشراك جمعيته التي تعمل كثيرا و بتفان والإخلاص من أجل مساعدة المهاجرين المغاربة في بلجيكا لأنها تستحق ذلك عن جدارة واستحقاق نظرا لما قدمته وما تزال تقدمه من خدمات وتضحيات والفضل يعود لرئيسها أحمجيق بالدرجة الأولى وباقي أعضاء الجمعية، ومشاركتها ستكون إضافة إيجابية لا محالة.
لا ينبغي إقصاء مثل هذه الجمعيات وإشراك الجمعيات التي أسست من أجل المصالح الشخصية وخدمة جهات معينة فقط.
إلى الأمام السي محمد ونتمنى لك التوفيق والسداد
مقبول مرفوض
0
-3-
مهاجر
9 مايو 2014 - 00:06
كدب وبهتان............مايقوله هدا البهلول عن جمعيته.....جمعية خيالية...ما يريده هو الحضور...ويتصور مع البعض.....لم يقم اي شيء في الساحة....غير الشفوي....اتقي الله س احمجيق....ناس كلهم يعرفونك انك كداب....
مقبول مرفوض
1
-4-
حلف كهنة اليهود والإسلام
9 مايو 2014 - 11:29
لمذا حضر الراهب اليهودي ؟؟؟ الصورة واضحة للجميع أنه لقاء لعصابات وكهنة الإسلام واليهود لتقسيم الكعكة في بينهما ولا يرغبون بحضور الأمازيغ أصحاب الأرض لقــاء العم سام وحام
مقبول مرفوض
0
-5-
alhak
9 مايو 2014 - 15:52
si ahamjik howa almonadel howa assalih howa almodafi3 -3ala aljaliya almo2min bi-allaaaaaah. bana masjidan fi maskit ra2sih. anta howa alkadaaab .anta avec alkonsul aliege alfassidin anta howa albahlooool. si ahamjik avec allaaaah. almliiiik. alwataaaan. si ahamjik si mohammad 50 sana fi oroppa. il travail. trés trés trés bien pour les marocains du monde.
مقبول مرفوض
0
-6-
arrifi
18 مايو 2014 - 15:45
allah yahfadokom assi mohammad innaho albatal alhakiki arrif alkawi ila -alamaaaam .ayoha amotakkaf al3adiiiiim. allah alwatan almalik.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية