English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فيروس غامض يقتل سيدة ويدخل طفلة الى المستعجلات بالحسيمة

فيروس غامض يقتل سيدة ويدخل طفلة الى المستعجلات بالحسيمة

فيروس غامض يقتل سيدة ويدخل طفلة الى المستعجلات بالحسيمة

توفيت صباح اول امس الثلاثاء 6 ماي بقسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة سيدة في الخمسينيات من العمر نتيجة اصابتها بفيروس غامض فيما لا تزال طفلة بذات القسم لاصابتها بنفس الفيروس.

وكانت السدة قد نقلت الى قسم المستعجلات من محل سكانها بدوار ايت بوقياضن بجماعة النكور بعد وعكة صحية مفاجئة وظهرت عليها اعراض شبيهة بالاعراض التي تسببها بعض الفيروسات الخطيرة كالمينانجيت ، انفلونزا الخنازير ومرض كورونا ، كارتفاع حرارة الجسم والسعال ، وضيق التنفس...

ويعتقد بعض ساكنة الدوار ان المرض المفاجئ الذي اصاب السيدة والطفلة كان نتيجة لشربها من ماء "عين" عبثت به قطعان الخنازير المنتشرة بالمنطقة .

وعلمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع ان لجنة طبية حلت بالدوار مباشرة بعد وصول الضحية الى قسم المستعجلات حيث عملت على تلقيح افراد اسرتها واخذت عينة من ماء "العين" لاجراء الفحوصات .

وخلف وفاة السيدة حالة من الذعر لدى سكان المنطقة مخافة ان ينتشر المرض خصوصا وان وزارة الصحة والسلطات المحلية لم تخبرهم عن اي شيء بخصوص المرض الذي اودى بحياة هذه السيدة.

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Mohamed
8 مايو 2014 - 18:29
الله يرحم المرحوة ويصبر اسرتها يا رب .. نرجو المزيد من الاستفسار عن هذا المرض ... اللهم احمي جميع المسلمين في كل مكان يارب
مقبول مرفوض
6
-2-
Karim
8 مايو 2014 - 20:31
أصبح آلاف الأفارقة يقطنون بغابات الريف التي كانت من أنقى المناطق و هم يحملون آلاف الفيروسات معهم مثل ابولا الفتاك و الملاريا و السيدا و غيرها من الأمراض المعدية ناهيك عن التلوث الذي يسبونه لكل ما وقع في أيديهم و نحن نعلم جميعا مدى نضافة هؤلاء الأفارقة.
كم أنت كبير يا محمد السادس! لقد ابتلينا بما لم نكن نحلم به و أصبحنا في قلب افريقيا في رمشة عين.
مقبول مرفوض
10
-3-
القائد السبسي
8 مايو 2014 - 20:47
يقال من الواجب تركت الخنازير تصول وتجول في ربع الاقليم لكونها تخلق توازنا بيئيا .في حين يبقى الخنزير خنزيرا لما يسببه من اتلاف للمزروعات بدأ من الرمان مرورا على البطاطس وليس انتهاء بالذرة.واليوم أضحى يهددنا في عقردارنا بنشره للفيروزات الفتاكة .
فهل التوازن الذي حدثونا عنه هو تقليص عدد السكان خوفا من أن تتحقق نظرة مالتوس؟
مقبول مرفوض
8
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية