English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  3. العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو (0)

  4. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  5. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  6. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (0)

  7. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | AMDH: اعتقال مصور دليل الريف يكشف عن انعدام حرية الصحافة

AMDH: اعتقال مصور دليل الريف يكشف عن انعدام حرية الصحافة

AMDH: اعتقال مصور دليل الريف يكشف عن انعدام حرية الصحافة

عبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة عن ادانته واستنكاره الشديد للقمع والاعتقال الذي تعرض له مصور شبكة دليل الريف يوم أمس الأربعاء أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية ببني بوعياش.

وابدى الفرع الحقوقي في بيان له توصلت به شبكة دليل الريف "تعاطفه المطلق مع الشاب كرم الطاهري مراسل ومصور بالجريدة الالكترونية دليل الريف ، ويعبر عن إدانته الصارمة لهذا السلوك المهين لكرامة مواطن يقوم بواجبه في رصد حدث حقوقي يتعلق بالتدخل العنيف لقوى الأمن لتفريق وقفة صامتة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين" .

واعتبر ذات البلاغ ان "هذا السلوك يكشف  مرة أخرى ، عن انعدام حرية الصحافة والحق في التظاهر والاحتجاج السلميين بشكل متناقض تماما عما تروجه المؤسسات والأبواق الرسمية ، حيث لا زال هناك قمع للحريات ودوس لكرامة المواطنين داخل مخافر الشرطة، وما يزال بعض رجال الأمن يتصرفون بمنطق انتقامي بعيد كل البعد عن مظاهر دولة الحق والقانون ،وفي ذلك دوس صارخ لكل التزامات الدولة في توقيعها على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات المناهضة للتعذيب والمتعلقة بصون حريات التعبير والتجمع والتظاهر".

وأكد الفرع انه لن يدخر "جهدا في فضح هذه السلوكات المخلة بكرامة وحقوق المواطنين ولاسيما الصحفيين منهم الذين يتعرضون لمضايقات شتى من أجل ثنيهم على نقل الأخبار بأمانة ومصداقية".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
badr
8 مايو 2014 - 23:10
salamwalikom. je demande au journaliste de sortire pour une manifestation contre le comportement de la police.en plus responsable khasso ithakm ..il n a pas raison bach ihbas had journalist .fin hiya la loi, tmana ljam3iya ta3 ho9o9 linsan ikharjo hta homa .yalah twaklo 3la llah.
-2-
moha-rifi
9 مايو 2014 - 18:15
مجرمون إرهابيون..المخزن المجرم المحتل العروبي...تبقا ألأسود أسود..وإنرقصت على جثتهم الكلب....الحرية لصحفي دليل الريف ألأحرار نحن شعب الريف نعلن تضموننا الكمايل مع دليل الريف بركا من ترهيب نخن في عصر ثورة الربيع شعوب ضدا ألأستبداد والحكرة عاش الريف
-3-
محند
9 مايو 2014 - 23:01
يبدو بان حليمة لم تستطع ترك عاداتها القديمة الوحشية. العقلية المخزنية غير قابلة للتغيير والاصلاح لانها صالحة في اي زمان واي مكان ولا يعنيها لا الدستور القديم ولا الجديد ولا المواثيق الدولية ولا حقوق الانسان وهذا هو الاستثناء المغربي. لهذا فلا يستغرب المخزن من مطالبة اهل الريف والمغاربة عامة من الامم المتحدة لارسال منظمة المينورسو الى بني بوعياش لرصد خروقات حقوق الصحفيين والمواطنين من طرف رجال الامن.
-4-
10 مايو 2014 - 21:32
إن لم نقف نحن أبناء الريف صفا واحدا للمطالبة بحقوقنا فلن تأتي بها لنا لا امريكان ولا بطمان... وإليكم ماذا سنطالب به إن كنتم على غفلة هـو الـحـكـم الـذاتــي
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية