English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاتحاد الاشتراكي يسعى للعودة الى المشهد السياسي بالحسيمة

الاتحاد الاشتراكي يسعى للعودة الى المشهد السياسي بالحسيمة

الاتحاد الاشتراكي يسعى للعودة الى المشهد السياسي بالحسيمة

مع اقتراب الانتخابات الجماعية يسعى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الى العودة بشكل قوي الى المشهد السياسي باقليم الحسيمة بعد تراجع دام لسنوات لم يتمكن خلالها الحزب من فرض وجودة.

ولم يتمكن الحزب خلال الانتخابات الجماعية السابقة من تحقيق نتائج ايجابية حيث اكتسحت احزاب الاصالة والمعاصرة ، الاستقلال والتجمع الوطني للاحرار جل الجماعات المحلية.

وشكل فوز عبد الحق امغار بمقعد برلماني خلال الانتخابات الماضية حافزا للحزب للعودة الى المشهد السياسي بالاقليم حيث عمل خلال الشهور القليلة الماضية على تجديد معضم الفروع التابعة للكتابة الاقليمية التي كان بعضها في حالة شلل كما قام بتاسيس فروع جديدة .

وادت هذه الخطوات التي يشرف عليها امغار بشكل شخصي الى بروز خلافات داخل الكتابة الاقليمية حيث دفعت ستة اعضاء منها لتقديم استقالة جماعية متهمين النائب البرلماني باتخاذ خطوات انفرادية وتسييد ثقافة ومسلكيات لا تنظيمية داخل الحزب.

ويتوقع ان تشهد الانتخابات الجماعية المقبلة باقليم الحسيمة صراعا محموما بين اربعة احزاب رئيسية هي الاصالة و المعاصرة ، حزب الاستقلال ، العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الاشتراكي وذلك للظفر بتسيير اكبر عدد من الجماعات.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
مراد
12 مايو 2014 - 22:04
رغم تجديده لمعظم الفروع فان مكاتب هذه الفروع لا قاعدة لها لانها مكونة من اشخاص غير معروفين ولا شعبية لديهم حيث اعتمدوا على الكم دون الكيف
مقبول مرفوض
2
-2-
12 مايو 2014 - 22:12
اتمنى ان يهتم بمسألة الحكم الذاتي لمنطقة الريف
مقبول مرفوض
1
-3-
اتحادي غيور
12 مايو 2014 - 23:50
بالله عليكم بماذا سيعود هذا الحزب وأي من الجماعات في اعتقادكم سيفوز بها ف خمسة بلديات محسومة مسبقا إيت. يوسف وأعلي ستنضم الى اجدير بل اكثر من ذلك سيفقدون جماعة شقر ان
مقبول مرفوض
1
-4-
ابن آوى
13 مايو 2014 - 12:50
هاقد بدأت الأحزاب تفتح دكاكينها لاسمالة المواطن في الانتخابات القادمة .لتغلقها مرة أخرى بعد انتهائها.والحالة أن دور الأحزاب أولا هو تأطير المواطنين تأطيرا منظما ثم الانتخابات بعد ذلك .
هذا من جهة .ومن جهة أخرى ما الهدف من كتابة التعاليق ان كنتم لا تنشرونها الا بعد فوات أكثر من 48 ساعة .أي بعدما تطوى الصفحة بصفة نهائية .مراجعة الأمور هنا وهناك بات أمرا ملحا
مقبول مرفوض
0
-5-
مواطن
13 مايو 2014 - 23:17
المشكلة ليست في الحزب في حد ذاته بهذا الإقليم، إذا استثنينا عبد الحق أمغار الذي يقوم بمجهودات رغم ركوبه أخيرا، فالإشكال في نوعية البشر الذي تعشش فيه ومستواه الفكري والعلمي والثقافي، فمن سيؤهل ماذا؟ ومن سيوجه من؟ تمسك غريق بغريق/ فائزة بنجاة!!؟
مقبول مرفوض
0
-6-
motatabbi3
14 مايو 2014 - 09:34
abdel79 amghar rajol mo7tarm.lkin almo3ayanouna 3ala alfouro3 fiha ichkal.mattalan 3ala raess far3 imzourn chakhss m3rouf hawa 7alyan min nawab raeiss baladyat imzzourn famo3dam sokkan imzouren yasta7youna alou9ouf ma3ah kawn anna hada chakhss machbouh wa modmin wa...wa...wa...)
مقبول مرفوض
0
-7-
ربيع
14 مايو 2014 - 10:36
لا تحلموا فالبام هو الذي سيكتسح والكل متأكد من هذا
مقبول مرفوض
0
-8-
فايق
14 مايو 2014 - 11:28
ايوا النقابة المناضلة تقتضي تطهيرها ايضا من بعض الذين يستفيدون من الريع النقابي ومن بعض الفتات من الامتيازات .كاين الريع النقابي في امزورن ياخذ اشكالامختلفة .او كاين العشوائية والعنصرية في التسيير في البلدية .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية