English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. السباعي: معتقلو الحراك خضعوا لتحليل الحمض النووي دون علم الوكيل العام (فيديو) (5.00)

  2. مصدر أمني: لهذه الأسباب تم اخضاع معتقلي الحراك لاختبار الحمض النووي (3.00)

  3. لجنة للتقصي تطالب بفتح حوار مع قادة الحراك لتجاوز الاحتقان بالحسيمة (1.00)

  4. الحسيمة تتفوق وطنيا في امتحانات الباكالوريا (1.00)

  5. "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها (0)

  6. نداءات إنسانية لأسر معتقلي الحراك على قناة العربية (0)

  7. الحكومة تكشف عن عدد المعتقلين على خلفية الحراك ووضعيتهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | توقيف أربعة مواطنين أوروبيين من أصل مغربي، ملاحقين في بلجيكا وهولندا

توقيف أربعة مواطنين أوروبيين من أصل مغربي، ملاحقين في بلجيكا وهولندا

توقيف أربعة مواطنين أوروبيين من أصل مغربي، ملاحقين في بلجيكا وهولندا

«لم يعد المغرب جنة للهاربين من العدالة»، إنه الرسالة التي وجهتها السلطات الأمنية المغربية يومين بعد احتفالها بذكرى تأسيسها ال58 إلى كل الذين يقترفون أفعالا إجرامية خارج أرض الوطن، سواء كانوا مغاربة أو أجانب. 

إن السلطات الأمنية المغربية، وهي تعلن عن توقيف أربعة مواطنين أوروبيين من أصل مغربي، ملاحقين في بلجيكا وهولندا بتهم سطو وهجمات مسلحة أكدت «عزم مختلف الأجهزة الأمنية المغربية على حرمان المشتبه بهم الذين يرتكبون جرائم خارج أرض الوطن من كل ملاذ آمن داخل المغرب».

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن توقيف مواطنين أوروبيين من أصل مغربي ملاحقين في بلجيكا وهولندا مرتبط ب«تورطهم في قضايا إجرامية تتعلق بمحاولة القتل العمد، والسطو المسلح على مستودعات شركات نقل الأموال، والاستيلاء على كمية كبيرة من المجوهرات بأحد المطارات الأوروبية، فضلا عن مداهمة مستشفى ببلجيكا من أجل تهريب أحد المعتقلين باستعمال السلاح الناري».

واعتقال المواطنين الأوروبيين من أصل مغربي الملاحقين في بلجيكا وهولندا على صلة بالجريمة التي تمثلت في سرقة الماس في فبراير 2013 في مطار بروكسيل التي نفذها مسلحون تنكروا في زي شرطة في مطار بروكسيل، وهو ما اعتبر إحدى اضخم عمليات سرقة المجوهرات في السنوات الأخيرة.

كما يرتبط اعتقال المواطنين الاوروبيين من أصل مغربي ب«هجوم مسلح على مستشفى بلجيكي لتنظيم فرار سجين»، الذي سبق وأن سلمت السلطات الفرنسية نظيرتها البلجيكية في يوليوز 2013 فرنسيا اشتبه بتورطه في هذا الهجوم.

يذكر أنه لم يتحدث بيان الداخلية عن عملية تسليم. ويشار إلى أن مثل هذه العملية مستبعدة خصوصا في حالة حاملي الجنسية المزدوجة (مغربية وأوروبية).

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية