English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لجنة تفتيش تحل بمجموعة الجماعات نكور-غيس التي يراسها البشريوي

لجنة تفتيش تحل بمجموعة الجماعات نكور-غيس التي يراسها البشريوي

لجنة تفتيش تحل بمجموعة الجماعات نكور-غيس التي يراسها البشريوي

 علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع ان لجنة تفتيش من المجلس الجهوي للحسابات بوجدة حلت صباح هذا اليوم الاثنين 26 ماي بمجموعة الجماعات "نكور-غيس" بالحسيمة وذلك لتفحص عدد من الملفات التي يعتقد انها شابتها الخروقات خصوصا على المستوى المالي والاداري.

وكانت لجنة تفتيش مماثلة قد زارت المجموعة في دجنبر من السنة الماضية وقامت بافتحاص مجموعة من الملفات وذلك على خلفية صراعات وتبادل الاتهامات بين شركة "بيزرونو" التي فوض لها قطاع النظافة من جهة وبعض النقابيين الذين يتهمون المجموعة بسوء التسيير والفساد من جهة ثانية.

وتعيش المجموعة حاليا مجموعة من المشاكل كان اخرها التعثر الذي يعرفه سوق الجملة بجماعة ايت يوسف واعلي نتيجة تقاعس بعض الجماعات في الوفاء بالتزاماتها اتجاه المجموعة بتوفير الكافي من الموظفين لتسير هذا المرفق.

ودفعت هذه المشاكل برئيس المجموعة سعيد البشريوي الى تقديم استقالة الى والي الجهة الذي يعتقد انه هو من طالب بايفاد هذه اللجنة للوقوف على الوضعية التي تعرفها المجموعة قبل البث في طلب الاستقالة.

وتجدر الاشارة ان مجلس المجموعة يضم في عضويته أعضاء منتدبين عن مجالس الجماعات الحضرية لكل من الحسيمة وبني بوعياش وإمزورن والجماعة القروية آيت يوسف وعلي اضافة الى جماعة النكور وجماعة اجدير التي التحقت مؤخرا بالمجموعة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ميس نتمورث
26 مايو 2014 - 21:50
سعيد البشريوي يا من لا يعرفه!! اخيرا يبدو ان الأخوة الباميون بدأوا يعضون بعضهم البعض.. على كل حال سعيد البشريوي ممن عرفتهم قديما وهو محام كالمنشار واكل واكل.. طمع في كعكة البام فنط في باخرةإلياس عله يسترزق واكيد أنه فعل وإلا ما فاحت الرائحة وأصبح من الواجب التضحية به.
على كل عندما أسمع بهذا السيد أو أقرأ عنه أعيد الإستمتاع باليوم الذي أراد أن يضحك علي فضحكت عليه قبل سنوات كثيرة مضت... تعيش وتاكل غيرها.
مقبول مرفوض
9
-2-
27 مايو 2014 - 09:50
معطيات حول مجموعات الجماعات نكور غيس /
1- اذا تمت دراسة ملف أعضائها سيجد المجلس الجهوي ان معظمهم من المفسدون ولهم تاريخ في الفساد في الجماعات التي انتدبوا منها لتمثيليها في مجموعة الجماعات .
2- دفتر التحملات التي تعاقد بموجبه هذه المجموعة لم يتم الاحترام ولو بند واحد منه واصبحت شركة بيتزرنو تتصرف بدون حسيب ولا رقيب - تصوروا ان حتى مراقبة كمية الازبال التي يتم على أساسه دفع المبالغ المالية لا يراقبها احد بمعنى ان الشركة اذا جمعت في اليوم 60 طن من سيمنعها من تسجيل 200 طن في الوثائق ؟ -
3- اخترع رئيس المجموعة طريقة لإرضاء الأعضاء وذلك باستقدام كل عضو لشخص من عائلته او من اقاربه ليكون مراقب داخل تراب الجماعات ليجز تقارير يومية وسلمت لهم دراجات نارية واستهلاك يومي للكزوال الا ان المجلس الجهوي اذا فتح تحقيق سيجد ان معظم هؤلاء من عائلة أعضاء المجموع ولا يقومون باي عمل يذكر وكل ما يصرف لهم من مال العام هي محابات للأعضاء - ونتمنى من السادة قضاة المجلس الجهوي التركيز على هذا الموضوع -
4- هناك مجموعة ضيقة - مع الرئيس - هي التي تتحكم وتستفيد .
5- لا يوجد أي ضبط فغي مالية المجموعة .
6- السيد رئيس كان يعتقد ان المجموعة ضيعة يفعل فيها هو وبعض الأعضاء ما يشاء.
وفي الختام بسمي وبسم الساكنة نشكر السيدي الوالي الجديد الذي بدأ في تنظيف بقع الاوساخ من جسم مدينتنا وبدأ فعلا بوضع اليد على الداء الذي يحول دون تنمية منطقتنا . ونهتف بأعلى اصواتنا نحن معك .
مقبول مرفوض
0
-3-
وسيمة
27 مايو 2014 - 11:26
كل واحد لديه أخطائه,فلا تندر الى أخطاء الأخرين و تنسى أخطائك,ياأخي. و 100 وش تزيد أخلتي...
تندرون الى الأخطاء و تنسون الخير.أود نحن المغاربة لا نتغير .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية