English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 10 ملايير لاحداث مؤسسات دينية جديدة باقليم الحسيمة (0)

  2. الشرطة تتعقب متورطين في اطلاق نار على مغربي في روتردام (فيديو) (0)

  3. الأمازيغ يتصدّرون المشهد السياسي والحزبي في المغرب (0)

  4. تساقط الثلوج يعمق جراح الساكنة بمرتفعات الريف (0)

  5. ندوة تسلط الضوء على حادث غرق 43 يهوديا بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  6. نشطاء الحراك بتارجيست يجددون مطالبتهم بالحوار وتحقيق المطالب (0)

  7. الثلوج تكسو مرتفعات الريف وتقطع الطريق بين تطوان والحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة : اعتقال الناشط الامازيغي والنقابي سمير المرابط

الحسيمة : اعتقال الناشط الامازيغي والنقابي سمير المرابط

الحسيمة : اعتقال الناشط الامازيغي والنقابي سمير المرابط

افاد مصدر مطلع ان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة امر باحالة والناشط الامازيغي سمير المرابط الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالحسيمة على الضابطة القاضئية على خلفية شكاية تقدم بها أحد أفراد القوات المساعدة يتهمه فيها بسبه وإهانته أثناء القيام بواجبه.

واضاف دات المصدر ان المرابط كان قد تعرض للاعتقال  من طرف عناصر الضابطة القضائية مساء يوم الخميس الماضي اثر مشادات كلامية مع عناصر  من القوات العمومية  بسوق الثلاثاء حيث حرر  له محضر قبل ان يخلى سبيله ليتم اعتقاله من جديد هذا اليوم بناء على امر من وكيل الملك .

من جهتها نفت مصادر نقابية ان يكون ما جاء في شكاية عنصر القوات المساعدة صحيحا معتبرة ما يجري ياتي في اطار سياسة السلطات للتضيق على العمل النقابي بالمنطقة .

وخلف الاعتقال المرابط حالة من الاستنكار في صفوف التجار حيث قام التجار باضراب عن العمل واغلاق محالاتهم كما نظموا اجتماع للمطالبة باطلاق سراحه.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
afazar
26 مايو 2014 - 20:31
هكذا يتعامل المخزن الخسيس مع مناضلينا الابرياء٠٠٠نحن معك اخونا سمير ٠٠٠فلا تياس٠ فالحقائق بينة٫والزور من شيم المخزن وزبانيته٠
مقبول مرفوض
25
-2-
26 مايو 2014 - 20:57
lmakhzen est conscient ni la france ni l'amerique ni le ciel
مقبول مرفوض
1
-3-
x
26 مايو 2014 - 21:14
اخوك سمير لا جناح عليه ان قام بسب المخزن . المخزن هو عقدة منطقة الحسيمة.وعلى المخزن ان لا يحرك ساكنا حين تعرضه للسب والشتم من قبل اخيك سمير لان المخزن في نظركم هم ابناء الخيرية ولا قيمة لهم عندكم لانكم انتم افظل ما خلق الله فوق الارض .المناظل الحقيقي يتحلى بالاخلاق الحميدة في جميع الاحوال.المخزن سيبقى دائما يلعب دوره في الحفاض على السير العادي من اجل توفير الاستقرار للمواطنين والمخزن هو الذي علمك كيف تمشي فوق البيض من غير تكسيره ايها الخسيس الحقيقي اننا نعرف جيدا توجهاتك ولم نبذل اي جهد من اجل معرفتها لانها توجهات بليد ليس الا ياصاحب التعليق.الامضاء اغربي اعفان مناصر للمخزن وضاربا بك عرض الحائط.
مقبول مرفوض
-39
-4-
الحاج قدور
26 مايو 2014 - 22:14
اعتقال الناشط الامازيغي والنقابي سمير المرابط......مادخل هنا مصطلح الناشط الامازيغي الامر هنا يتعلق بكاتب اقليمي لنقابة مهنية؟؟ أم هي محاولة لادخال الامازيغ في القضية ومحاولة لدغدغة عواطف الامازيغ؟؟؟
أما صاحب التعليق الاول: فنقول أن في الدول الاوروبية والغربية يعتبر مس وسب رجل أمن أثناء القيام بواجبه عقوبة يجرمها القانون؟؟؟ ولكن ومع كامل الاسف ليس في لغتكم سوى السب والشتم والتفوه بكلام لا يليق ، وهذا تعبير عن العنصرية والكراهية الدفينة في قلوبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المخزن موجود بقوة رغم أنفكم ولا تنتظروا أن يفرش لكم الارض بالزهور والورود اثناء أي مظاهرة؟ افيقوا من نومكم ؟
مقبول مرفوض
-31
-5-
من زايو الصامدة
27 مايو 2014 - 00:23
ردا على الحاج قدور ... سمير ناشط امازيغي عرفته بجامعة وجدة مدافعا عن اللغة الأامازيغية وناشطا في الحركة الثقافية الأمازيغية سنة 1997 من القرن الماضي إذا لم تخوني الذاكرة
مقبول مرفوض
14
-6-
مخزني
27 مايو 2014 - 01:42
من غير المقبول ان يتعرض اي شخص للاعتداء وتظل النيابة العامة مكتوفتي الايدي يجب تطبيق القانون وتحقيق الحماية للموظفين اثناء قيامهم لمهامهم.
مقبول مرفوض
-12
-7-
امير النهار
27 مايو 2014 - 09:18
اعلن تضامني اللامشروط مع المناضل سمير المرابط
اما الذي سمى نفسه الحاج قدور وx فاظنهم من خدام المخزن الاوفياء واستبعد ان تكون الدماء الريفية تجري في عروقهم واذكرهم انه في الدول الاوروبية لا توجد اي شيء اسمه القوات المساعدة فانا حائر في هذا الجهاز القمعي الذي لم تحدد مهمته فقد تجد المخازنية يعملون الى جانب الشرطة وقد تجدهم مع الدرك او مع الجمارك بل حتى الى جانب القوات المسلحة تجدهم في الملاعب الرياضية وفي الاسواق واينما وليت وجهك ستجد امامك القوات المساعدة حتى في الحرئق والكوارث الطبيعية بل حتى في الاعراس والاحتفالات فاينما كان هناك تجمع بشري تجد هناك القوات المساعدة وكان وجودها مرتبط بالتجمعات البشرية ويقدر عددهم الى حوالي 50 الف عنصر
مقبول مرفوض
6
-8-
ahmed
27 مايو 2014 - 16:04
الناشط والمناضل الحقيقي لا يهين ولا يحتقر الموظف البسيط المغلوب على أمره... كفانا تعجرفا وتكبرا وغرورا ... المثل الشعبي يقول "العود إلي تحقرو يعميلك عينك ... لماذا نضغط من أجل إطلاق سراح هذا الشخص الذي سب وأهان "المخزني"... في الدول الأوروبية ، وأنا ممن يعيش هناك منذ مدة طويلة ، لن يتسامحوا معك في مثل هذه الأمور حتى وإن كنت وزيرا وليس فقط نقابيا... نحن المغاربة نحتقر بعضنا البعض كثيرا ولا نريد القانون...
مقبول مرفوض
-9
-9-
majati
27 مايو 2014 - 16:55
إلى ألحاج قدور إسم جميل في مدينة مكناس ألآ وهو ألحاج قدور أبنائه أحسن قوم في ألمنطقة وسميت نفسك به نعلة ألله عليك أيها ألظالم ،أنت شاهد ألزور على كل من يناظل للحرية والعدل حسبي ألله ونعم ألوكيل على أمثالكم، أما عن ألسيد أغربي أعفان لا تعليق عليه فلقد إعترف بأنه سيء ومنحاز لخدمته ألتي لا شرف لها معروفة بالفساد والرشوة والعبودية لمن يتحكم فيه،ألبارح إعتقلوا واليوم قتلوا مواطن أعزل في ألمقاطعة ومع ذالك يقولون أبناء ألحسيمة لهم ألعقدة مع ألمخزن سبحان ألله!
مقبول مرفوض
10
-10-
امازيغ
28 مايو 2014 - 02:59
إليكم يا عبيد المخزن ، الخزي و العار لمن ينصر الظالم على المظلوم ، أنت يا قدور و صاحبيك أحمد و الزاني المخزني الغبي إليكم أهدي هذه اللعنات فإن كنتم من المخزن فهذا اللقب يكفيكم اسم يجمع الخزي و زن هو أخبث لقب على الإطلاق و إن كنتم تابعي و عبيد لحجاج يوسف فاتفو عليكم أيمنذجا . ثم لا مجال للمقارنة بين الأوربي و العربي هل تساوي الديكتاتور بالديمقراطي ؟ ما هذا الغباء ؟ تقارن العفريت بالإنسان ؟
مقبول مرفوض
7
-11-
سهيل طحطح
28 مايو 2014 - 17:27
عقلية المخزن لم ولن تتغير منذ الخمسينات مازالت العقلية الامنية المتسلطة والمتحجرة هي محور دوران العقلية المخزنية التعامل مع النشطاء بمفهوم العصا الغليظة من شانه ان ان يزيد الطينة بلة و يعجل بسقوط نظام المخزن
مقبول مرفوض
4
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية