English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | موانئ ترفيهية جديدة يرتقب احداثها بالحسيمة،الدريوش والناظور

موانئ ترفيهية جديدة يرتقب احداثها بالحسيمة،الدريوش والناظور

موانئ ترفيهية جديدة يرتقب احداثها بالحسيمة،الدريوش والناظور

علمت شبكة دليل الريف ان الوكالة الوطنية للموانئ اطلقت مناقصات لاجراء دراسات قصد احداث ست موانئ ترفيهية بكل من الناظور، الدريوش، الحسيمة وطنجة .

وتهدف هذه الدراسات الى جمع البيانات المتعلقة بالمواقع المحتملة لاحتضان هذه الموانئ وتقييم مدى جاذبيتها بالنسبة للمستثمرين اضافة الى اجراء مسح طوبوغرافي لهذه المواقع.

وبخصوص مدينة الحسيمة فانها مرشحة لاحتضان منائين احدها سيحدث بشاطئ اسلي المتواجد بمدخل مدينة والذي رصد له مبلغ 350 مليون درهم فيما سيحدث المشروع الثاني بتالا يوسف بتكلفة 270 مليون درهم .

من جهته سيعرف اقليم الناظور احداث مناء ترفيهي واحد بكلفة 330 مليون درهم كما سيتم احداث منائيين باقليم الدريوش احدهما بمنطقة سيدي احساين و الاخر بمنطقة قريبة من الحسيمة بتكلفة 330 مليون درهم للاول و210 مليون للثاني.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
27 مايو 2014 - 20:46
Always jito
M3atlin
مقبول مرفوض
-1
-2-
تعليق من ارنب ريفي!!!
28 مايو 2014 - 00:29
هذا الموظوع هو الثاني من نوعه الذي جمعتم فيه بين "الحسيمة الناظور دريوش" احييكم على مثل هذه المبادرات وكونوا علي يقين بان هذا هو اول النظال الذي يجب ان نقوم به حاليا وكونوا على يقين مرة اخرى بان هذا هو مفتاح وكلمة السر لعودة "الريف الحلم" الذي كافحوا من اجله والذي ينظر اليه البعض من الاخوة وانا معهم ايظا ان كان لنا خيرا ولهم ... لكن لا تنسوا بأن الريف عندما انطلق فانطلق من هذه المنطقة بالظبط ... ونعم أنا لست محلل ولا عفريت ولست حتى بسن الكاتب انا اقراني يمرحون طوال النهار في الفوربو وما انا الا ارنب صغير يحب اللهو في قلعة ابائه لكن انا استعمل المنطق الذي اجده غائبا عند كثير من الريفيين كُتاب وساسة ومناظليين وسأكون معكم صريح في طرح بعض الاسئلة : كيف يضن البعض انو بامكانه وصول ذالك المبتغى في ظل الشروط الحالية ؟ وانطلاقا من اي مركز ؟ تلفزة !!مدرسة !!!!!!! ؟ ...احذورا انتم تتجهون نحو طريق مسدود وقد يكلف للريف ثمن غالي ورجاءا انتبهوا لخطوتكم وادركوا منطقكم واستعملوا حنكة "من هم من اجاله غادروا" ولست غبي لاشير لكم في المعاني اكثر مما قمت به الان... وسأكتفي بقول نعم ترليون مرة ونعم ما لانهاية من مرة لجهة الحسيمة الناظور دريوش ولا تنسوا المقولة الشهيرة لسيد العمامة "فكر بهدوء واضرب بقوة"... وللتوضيح:
" ....بكل صراحة التواجد الحالي للاقاليم الريفية يضر بها ولا ينفعها حيث عبارة عن اقاليم مكبلة تابعة لجهات لا يمكن الحديث معهم بالريفية وهناك ضرورة قصوى للتعريب اذا اردت التواصل والاندماج معها مهما كان البادئ منا اذن فبكل بساطة التقطيع الحالي هو من سيقتل الريف الحلم ولا يخدمه بتاتا وهو من سيقتل ريفية "الحسيمة الناظور دريوش" وباسلوب عد البيض ان التقطيع الحالي يفرض علينا الدارج حتى داخل اقاليمنا الثلاثة اذن فهل هذه هي حنكة الساسة ل ...؟ فيق يا من اتحدث اليه التقطيع الحالي لا يفيدنا في شيء ويجب ايجاد الحل البديل وانا اقترح جهة ريفية تجمع بين الحسيمة الناظور دريوش حاليا لخدمة الريف الاصلي وبعد ذلك قد يغري الاخرين وان كانت معكن افكار اخرى رائع فاقترحوا...
ملاحظة: انا ادعو لجهة ريفية خاصة تجمع "الحسيمة الناظور دريوش" واساند الحكم الذاتي في الريف الكبير يجمع هذه الجهة مع جهة طنجة تطوان وجهة وجدة بركان وجهة تازة تاونات.
ولـــكــــم واســــــع الـــنـــظـــر!!
ناشط يافع ريفي
مقبول مرفوض
2
-3-
derif
28 مايو 2014 - 12:43
ماذا لو أحدثت جامعة بمنطقة بني بوعياش ليوازي تطورها تطور الجامعة
مقبول مرفوض
0
-4-
derif
29 مايو 2014 - 00:30
هي دابا الحسيمة تولي سطح ديال الريف عاملين بانيو للدراري !!!!
مقبول مرفوض
0
-5-
Hociema
29 مايو 2014 - 00:30
لا لريف الكبير ان كان معرب وافضل الحكم الذاتي بمناطق اللغة الرفية احسن من امبرطورية لا تمثلني.
مقبول مرفوض
0
-6-
ريفي
29 مايو 2014 - 00:54
بني بوعياش سيدة المدن وهي شرف الرفيين وهي صمام الامان للريف عبر الزمان ومازلت والله يحفظها من شر المعتدين.
مقبول مرفوض
0
-7-
29 مايو 2014 - 22:50
الذكاء والعقل والمخ والحكمة هو القائد فان توفرت هذه الشروط في طفل له اربع سنوات سأقبله رئيسا لي بل سأحميه بروحي وصراحة في هذه الايام أصبح الصغار لهم وعي أحسن من البعض وهم من سيفضحوا الانتهازية الحقرة لبعض الذلولة فالان مجرد أرانب وثقافتهم أحسن من المختصين فماذا سيكنون عندما سيكبرون؟
مقبول مرفوض
1
-8-
تعليق هنا
29 مايو 2014 - 22:56
أطالب بجهة الحسيمة الناظور دريوش جهة ريفية رائعة لغة ريفية تجن الناظرين وسنقوم بجعلها أجمل جهة بالعالم ستكون جنة على الأرض والله يحمينا من عيون الحسد والحقد وتبا لتعاليق بعض العروبين وأقول لهم لا حاجة في تزوير أسماء التعاليق لأن فكركم وطريقة تعبيركم تفضحكم وحتى الأعمى سيكتشفكم.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية