English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.33

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  4. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  5. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  6. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  7. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ابتدائية الحسيمة تدين الناشط سمير المرابط بالسجن موقوف التنفيذ

ابتدائية الحسيمة تدين الناشط سمير المرابط بالسجن موقوف التنفيذ

سمير المرابط بعد الافراج عنه سمير المرابط بعد الافراج عنه

ادانت المحكمة الابتدائية في جلسة عقدت زوال هذا اليوم الخميس 29 ماي الناشط الامازيغي و النقابي سمير المرابط بشهرين سجنا موقوف التنفيذ وذلك بعد ان وجهت له تهمة اهانة موظف اثناء اداء عمله .

وكان المرابط قد توبع في حالة اعتقال اثر شكاية قدمها عنصر من القوات المساعدة يتهمه فيه باهانته وسبه بسوق الثلاثاء بالحسيمة .

وكان اعتقال سمير المرابط الذي يشغل مهمة الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار بالحسيمة قد لقي استنكارا واسعا من طرف فعاليات وجمعيات امازيغية وحقوقية في الوقت الذي نظم فيه تجار السوق المذكور اضرابا عن العمل .

وعاشت مدينة الحسيمة في الايام الاخيرة حالة من الاحتقان تزامن  مع اعتقال الناشط سمير المرابط ووفاة المواطن كريم لشكر بعد اعتقال من طرف الشرطة .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الموت للمخزن و أعوانه الطواغيط
29 مايو 2014 - 21:29
هناك أشياء غامضة لا أفهمها و لا يفهمها كثير من الريفيين الأقحاح و أحفاد المجاهدين الريفيين الأبطال،كيف للمخزن الطاغوت المعجرف يخشى و يرتجف من " البوليساريو " الذي لا يملك قوة الريف و الريفيين مالياً و ديمغرافيا و تاريخياً؟ و يتجاوز الخطوط الحمر الناصعة في حق الريفيين،الذين يملكون قوة جبارة قد تزلزل و جود المخزن على الصعيد المغرب كله؟جالية ريفية ضخمة على آمتداد أوروبا بجمعياتهم و مناصبهم العليا في أوروبا،وقوة المالية الريفية و نحن ننصاع لخطابات بعض المحسوبين على الريف المسترزقين على حسابنا كلنا،مواقع إخبارية إلكترونية تابعة للخط المخزني يسمحون بمهاجمة الريف و ملته و في بعض الأحيان بأقلام من يدعون أنفسهم ( بريفيين أيضاً)...

دولة حقوق و قوانين المخزن مضحكة ومحزنة،دور التَّبَلْهُونْ على الهوى مباشر...يسوقون و يحاولون بتلميع دولة المخزن الطاغوت كأنها فردوس حقوق الإنسان و آستثناء....البوليساريو يملك ناقة و معزة واحدة و عدد سكان مخيمات تيندف و سكان "الصحراء الأمازيغية الصنهاجية" لا يتعدى سكان بعض مداشر الريف المجيد و رغم ذلك يرتجف منه المخزن!غريب ما يعيشه الريفيون منذ غزو جمهورية الريف بالقنابل الكيميائية بمباركة المخزن و أعوانه... "الصحراء الأمازيغية الصنهاجية" كانت مجرد كثبان رملية و قالة أصبحت تشبه بعض مدن الشرق الأوسخ المنتج للنفط و نحن الريفيون أحفاد لأبطال محرري " المروك الحقيقي " أصبحنا نمول آستعمارنا و آستيطانينا...هجرة الريفيين كان مدروسا لفتح الأبواب للمستوطنين العروبيين الذين يأكلون غلة الريف و يسبون ملته...الشباب الريفيون يقتلون في مخافر شرطة المخزن و الآخرين يسجنون بسبب التعبير عن رأي فقط،وثروات الريف توزع على المستوطنين بسهولة حتى يتمكنون بشراء أرض الريف بمال الريفيين بودائع بنكية ريفية !

ماذا تستنتجون بــ « ...ادانت المحكمة الابتدائية المخزنية للناشط الامازيغي و النقابي سمير المرابط بشهرين سجنا موقوف التنفيذ وذلك بعد ان وجهت له تهمة اهانة موظف اثناء اداء عمله .»؟؟
هو حكم،و قرار لإرغام و تكميم أفواه لكل ريفي حر،بمثل هكذا عجرفة و ليس (حكم)،الشرطة و الدرك و الموظفين المخزنيون كذابين فاسقين مرتشين لصوص و معتدين على حقوق المواطنين الريفيين...
مقبول مرفوض
15
-2-
30 مايو 2014 - 10:02
وبهاته السرعة يحاكم ويدان؟
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية