English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حزب الاستقلال يشبه مزارعي الكيف بـ "كفار قريش"

حزب الاستقلال يشبه مزارعي الكيف بـ "كفار قريش"

حزب الاستقلال يشبه مزارعي الكيف بـ "كفار قريش"

 اثار توظيف حزب الاستقلال لامثلة من السيرة النبوية  في دباجة مشروع القانون للعفو عن مزارعي الكيف وخصوصا عفو الرسول عن كفار قريش بعد فتح مكة   (اثار )   انتقادات واسعة من عدد من المتتبعين الذين اعتبرا ان الحزب يشبه مزارعي الكيف بالكفار رغم انه لا يوجد أي وجه للشبه بين الحالتين .

وشن ضيفين في حلقة من برنامج مباشرة معكم بث امس الاربعاء على القناة الثانية هجوما لاذعا على نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي معتبرين توظيف الحزب لهذه الامثلة للتاسيس لمشروعه للعفو عن المزارعين امرا يجانب الصواب .

من جهته اعتبر مضيان ان توظيف الحزب لهذه الامثلة لم يكن بهدف تشبيه المزارعين بكفار قريش وان كل دباجات القوانين توظف فيها امثلة من القران والسيرة النبوية .

وشهدت هذه الحلقة التي خصصت لموضوع تقنين زراعة الكيف نقاشات حادة بين المدافعين عن التقنين والمعارضين لهذه المبادرة فيما اتهم بعض الحاضرين الاحزاب السياسية باستغلال هذا الموضوع لاهداف انتخابوية خصوصا حزبي الاصالة و المعالصرة والاستقلال الذين قدما مقترحات قوانين للبرلمان للعفو عن مزارعي الكيف وتقنين هذه الزراعة .

وهذا وقال احد ضيوف البرنامج المتخصصن في مجال النباتات العطرية والطبية ان البحوث والدراسات التي اجريت في الموضوع اكدت نبتة الكيف المزروعة في الريف وباقي المناطق في المغرب لا تصلح للاستخدام الصناعي والطبي .

وتجدر الاشارة ان البرنامج عرف حضور كل من حكيم بنشماش الناطق الرسمي باسم حزب الاصالة و المعاصرة ونورالدين مضيان البرلماني عن اقليم الحسيمة ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب اضافة الى محمد الاعرج برلماني اقليم الحسيمة عن حزب الحركة الشعبية.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
khalid benali
5 يونيو 2014 - 20:15
حزب الاستغلاال لا مكان له في الريف
مقبول مرفوض
8
-2-
holland
5 يونيو 2014 - 22:05
la norid alkif innaho haram la makan lakom fi arif ant hatta chammach antum alkafara fi alhoceiema irhallo irhallo
مقبول مرفوض
0
-3-
صنهاجة
5 يونيو 2014 - 22:08
كل الاحزاب تدافع عن مصالحها ويبقى المواطن ضحية تجاذبات سياسية فئوية محضة؟؟لانهم باعوا لنا الاوهام واشتروا لنا الانتظار؟؟
مقبول مرفوض
7
-4-
karim
5 يونيو 2014 - 22:44
تتحدثون عن المخدرات وتنسون المسكرات
شكرا لكم يا منافقين فأنا لا أرى على وجوهكم إلا النفاق هل يوجد فيكم رجل يستطيع التحدث عن التعليم في المنطقة اما الكيف فسوف نتخلى عنه طوعا إذا بنيتم لنا مدرسة المهندسين كالتي عندكم في المغرب النافع
مقبول مرفوض
6
-5-
nabil
7 يونيو 2014 - 13:47
الدول تبدأ بالبديل أي بمناطق صناعية وفلاحية وإنشاء مراكز التكوين المهني والإستثمارات بكل انوعها أما المخزن في المغرب يريد انهاء الحشيش بالعصى والإعتداء على السكان بالرشوة والمتابعة وتشويه المنطقة كلها والمتبعات الإستفزازية من أجل مزيد من الرشوة أما الواقع الدولة يجب أن تدخل في حوار جدي مع السكان بدون تهديد ولامراوغة حتى يجدون الحلول المناسبة تدريجيآ أما الأحزاب السياسية ليس لديها دور المخزن هو المسؤول الأول والأخير
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية