English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | كاتب عام ولاية جهة الحسيمة يهدد مشتكين بالاعتقال الجماعي

كاتب عام ولاية جهة الحسيمة يهدد مشتكين بالاعتقال الجماعي

كاتب عام ولاية جهة الحسيمة يهدد مشتكين بالاعتقال الجماعي

اكد مصدر مطلع ان مجموعة من المواطنين من جماعة امرابطن (تماسينت) التحقوا صباح يوم امس الاثنين 9 يوينو بمقر عمالة الحسيمة قصد الاستفسار عن شكاية حملت ازيد من 500 توقيع كانت قد تقدمت بها الساكنة حول الزيادة غير القانونية في تسعيرة سيارة الاجرة .
واشار نفس المصدر ان هؤلاء المواطنين طلبوا عقد لقاء مع الكاتب العام للولاية لاستفساره عن مصير شكايتهم غير ان الاخير ، وبعد ساعات من الانتظار اخبرهم عبر حراس الولاية بعدم قبول طلبهم بلقائه، كما تم تهديدهم بالاعتقال الجماعي وتحرير محاضر قضائية لهم في حالة اصرارهم على مطلبهم حسب افادتهم.
وعبرت ساكنة تماسينت التي تخوض منذ اشهر احتجاجات على الزيادة في تسعيرة سيارة الاجرة عن استنكارها لهذا التصرف الذي اعتبرته تصرفا قمعيا ممنهجا ضد مواطنين يطالبون بابسط حقوقهم .
وتشهد بلدة تماسينت حالة من الاحتقان منذ ان اقدم سائقي سيارات الاجرة بالزيادة في تسعيرة التنقل حيث تخوض الساكنة احتجاجات للمطالبة بالتراجع عن هذه الزيادة التي اعتبروها تنهك كاهلهم.
وفي ذات السياق يعمل المجلس الجماعي على اخراج رخص للنقل المزدوج سيمكن الساكنة من التنقل بين تماسينت وامزورن باثمنة مناسبة الامر الذي لم يرق سائقي سيارات الاجرة الذين يعملون على افشال هذه الخطوة.
دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
تماسينتي
11 يونيو 2014 - 23:24
تلك هي المقاربة التشاركية حسب منطق المسؤولين عندنا.بدل الحوار والاقناع والاقتناع .يهددون بالسجن الجماعي وياليته كان فرديا.
مقبول مرفوض
6
-2-
حامي تماسينت
12 يونيو 2014 - 15:10
عقدتكم تماسينت.مريضين بعقدة الذنب معها.كذابين عايشين على الكذب.
مقبول مرفوض
0
-3-
yassin
12 يونيو 2014 - 17:27
عدم القدرة على حل الملفات و عدم التوفر على الكفاءة .... هو الحل الوحيد ...
مقبول مرفوض
4
-4-
Almohajir
12 يونيو 2014 - 20:10
لماذا لم يختار السيد الكاتب العام طريقة الحوار واعطاء المعلومات الصحيحة ان لم يكن هؤلاء على صواب?
ان زمن عدم الحوار والتكشير عن الانياب قد ذهب ونتمنى ان لا يعود. الالتجاء الى هذه الطرق العصر وسيطية لا يؤدي الا للمزيد من التعقيد وعدم الثقة في هذا النوع من المسؤولين
مقبول مرفوض
-1
-5-
حامي تماسينت
12 يونيو 2014 - 23:48
الكاتب العام لم يهدد احد ولايستطيع ان يعتقل ولو بعوضة.هذه سياسة الطماعين فقط.نحن نعاني ونشتغل ب 60 dh في اليوم وعندنا اراء اخرى في هذه المسألة نعرف مايجري ويدور والذين يشتكون عندهم سيارات ووضيفة ومنخريطن في احزاب وجمعيات...ويريدون الذهاب بالمواطنين الى السجون والذبح...من اجل ان يحصلوا على كرسي الخزي والعار.قريبا سنلقن الدروس للجميع.نحن العمال والفلاحين الفقراء ولا نرجوا من احد خيرا.
مقبول مرفوض
-1
-6-
اماسين
13 يونيو 2014 - 00:19
سكان تماسينت الشرفاء معروفون ومجموعة الارتزاق معروفة كذلك.اتساءل لماذا لايدافع هؤلاء عن النقل المزدوج الذي احدث مؤخرا بتماسينت حيث يعترض عليه اصحاب الطاكسيات واعتبره منافسة غير مشروعة.وهذا النوع من النقل هو الذي سيردع مجموعة من المتهافتين على جيوب سكان تماسينت.لما عرفت ان هؤلاء المرتزقة ليس هدفهم الدفاع عن المواطن البسيط انسحبت منهم.يتساالون عن مصير شكايتهم ،غريب جدا ومن الذي يجبرهم على الركوب مع الطاكسيات وحافلة النقل موجودة بتماسينت.وسيروا تقلبوا على الخدمة ديال بصح.اراه الناس عاقوا بنا ايها المغفلين المرتزقة. الاشخاص الذين يتوصلون برواتب شهرية من ....ان لم يستحيوا سانشر اسماؤهم ليعرفهم سكان تماسينت جميعا قراوا ما لقاو خدمة وخدامين انشروا الفوضى بالوكالة.
مقبول مرفوض
0
-7-
13 يونيو 2014 - 09:52
الكاتب العام شخص يحب المفسدون كثيرا كثيرا ويكره الشرفاء كرها شديدا شديدا هذا الكاتب العام هو سبب البلاء في مجموعة من الأمور ويختبأ وراء السادة العمال . اذا لم تنتبه وزارة الداخلية الى افعاله السابقة والحالية فسوف يسبب في كارثة كبيرة في هذا الإقليم.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية