English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. برلمانيو "البام" بالحسيمة يضعون ايديهم على قلوبهم بسبب المجلس الدستوري (5.00)

  2. 1,2 مليار لبناء سوق اسبوعي ومراكز تجارية في جماعات قروية بالحسيمة (0)

  3. مندوبية التخطيط : الحسيمة سجلت أعلى ارتفاعات الاسعار في 2016 (0)

  4. تفكيك عصابة ضمنها مغاربة نفذت اكبر عملية سرقة الالماس في هولندا (0)

  5. "ارماس" تخصص باخرة سريعة للخط البحري موتريل الحسيمة (فيديو) (0)

  6. افتتاح الجناح الخاص ببيع الاسماك بالمركب التجاري لبني بوعياش (0)

  7. أتذكر الآن .. لم ولن أنسى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | 11 معتقلا في امتحانات الباكلوريا

11 معتقلا في امتحانات الباكلوريا

11 معتقلا في امتحانات الباكلوريا

 كشفت مصادر مطلعة أن عدد المعتقلين على هامش إجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا، بلغ في حصيلة غير نهائية 11 شخصا تم توقيفهم بتهم مختلفة. 

 وأضافت المصادر ذاتها أن مدينة سلا جاءت على رأس القائمة بـأربعة معتقلين، متبوعة بالخميسات بثلاثة معتقلين، فيما توزعت خارطة باقي الاعتقالات ما بين خريبكة وكلميم وفاس، وتنوعت التهم بين العنف وانتحال صفة أستاذ، وتكوين عصابة إجرامية، وهي التهمة التي تباشر مصالح الدرك الملكي تحقيقات مكثفة بشأنها، بعد ضبط وتوقيف شخص بمدينة الخميسات وبحوزته معدات متطورة.

 ويشتبه في صلة المتهم بصفحة التسريبات التي تنشط بمواقع التواصل الاجتماعي، علما أن المعطيات المرتبطة بالبحث كشفت علاقته بأشخاص آخرين، كانوا يعملون على إمداده بأجوبة الامتحانات قبل تعميمها على المرشحين الذين يجتازون امتحانات الباكلوريا.

إلى ذلك، أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، بلاغا أكدت فيه أن امتحانات اليوم الثالث والأخير من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا، برسم السنة الدراسية 2013-2014، سجلت 68 حالة غش، بمجموع المراكز التي تم إعدادها لاجتياز الامتحانات بنيابات الجهة، 5 حالات منها تميزت باستعمال الهاتف المحمول، فيما تم توظيف وسائل تقليدية (وثائق، دروس مكتوبة) في الحالات الأخرى، كما سجلت مصالح الأكاديمية غياب 8403 مترشح ومترشحة بالجهة من أصل 17018، بنسبة حضور ناهزت 50.62 في المائة.

المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
وطني متشائم جدا
17 يونيو 2014 - 14:59
والله الذي لا اله غيره أن الامتحانات كارثة وطنية كبرى. أما الارقام التي تقدمها الجهات المسؤولة الغير المسؤولة فيجب أن تضاف اليها أصفار وأصفار على اليمين لكي يكون لها قليل من المصداقية.
مستقبل أبنائنا في خطر وخصوصا منهم النجباء الذين ضاعوا وسط الفوضى.

اللهم احفظ بلدنا من المنافقين.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية