English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  6. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  7. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وفد من اتحاد مقاولات المغرب يزور الحسيمة للاطلاع على المؤهلات الاقتصادية للاقليم

وفد من اتحاد مقاولات المغرب يزور الحسيمة للاطلاع على المؤهلات الاقتصادية للاقليم

وفد من اتحاد مقاولات المغرب يزور الحسيمة للاطلاع على المؤهلات الاقتصادية للاقليم

تحت إشراف والي جهة تازة الحسيمة تاونات، استقبل   المركز الجهوي للاستثمار يومي 5 و 6 يونيو 2014 بمدينة الحسيمة وفدا من الاتحاد العام لمقاولات المغرب لفرع الشمال، برئاسة السيد كمال مزاري.

وتاتي هذه الزيارة حسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بهدف اكتشاف المؤهلات الاقتصادية للإقليم والفرص الاستثمارية التي تتيحها، وكذا تحسيس الفاعلين الاقتصاديين المحليين بأهمية الانخراط في الاتحاد. 

وتخللت هذه الزيارة عدة أنشطة للتعريف بالبنية التحتية للإقليم (الشبكة الطرقية، الميناء، المطار...) وبالقطاعات الاقتصادية (الفلاحة، الصيد البحري، السياحة، الصناعة الغذائية، الصناعة) وكذا بوضعية القطاعات الاجتماعية (التعليم، التكوين المهني...)، حيث قدم جلول صمصم، والي جهة تازة الحسيمة تاونات، عرضا عن المؤهلات الاستثمارية التي تزخر بها المنطقة، والمشاريع الهيكلية التي عرفتها هذه الأخيرة (الطريق الساحلي، الطريق المزدوج الحسيمة - تازة) ، متحدثا على المستوى الإقتصادي عن أهمية منطقة الأنشطة الاقتصادية لأيت قمرة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في هذا الإطار، كما تحدث عن "مقاربة استشرافية" على مستوى القطاع السياحي والتي  تطمح حسب تعبيره للرفع من الطاقة الاستيعابية الفندقية من 1500 سرير حاليا إلى 5000 سرير في أفق الثلاث سنوات المقبلة، بمبلغ استثماري يقدر بحوالي 2 مليار درهم.

هذا وقام الوفد بزيارة ميدانية للاطلاع على المؤهلات التي يزخر  بها الإقليم،  لكل من المنتزه الوطني للحسيمة ومنطقة الأنشطة الاقتصادية لأيت قمرة وميناء الحسيمة والمحطة البحرية كما عقد لقاء مع الفاعلين الاقتصاديين المحليين لتبادل التجارب والخبرات ، خلص إلى العديد من التوصيات التي كان من أهمها إحداث خلية تابعة لفرع الاتحاد لعام لمقاولات المغرب فرع الشمال، بإقليم الحسيمة.

دليل الريف : تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الحسيمة
16 يونيو 2014 - 19:33
تبا لكم الان فات الاوان ونطالب باتحاد مقاولات الريف
-2-
يحيي مستثمر
16 يونيو 2014 - 20:47
مركز جهوي فارغ. مدير جهوي لا نعرف ما توجهاته. موظفون في غيابات الجب ولا حول ولا قوة لهم سوى همومهم ومنافعهم. من سيستثمر بالحسيمة أحمق...
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية