English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الشبيبة العاملة بالحسيمة تعقد مؤتمرها الإقليمي الأول

الشبيبة العاملة بالحسيمة تعقد مؤتمرها الإقليمي الأول

الشبيبة العاملة بالحسيمة تعقد مؤتمرها الإقليمي الأول

عقدت الشبيبة العاملة المغربية مؤتمرها الإقليمي الأول بالحسيمة يوم الأحد 15 يونيو 2014 بقاعة مدرسة على بن حسون تحت شعار : " النضال الشبيبي المنظم والمستقل ضمانة أساسية لتحصين المكتسبات وبناء مغرب الكرامة والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية"، تحت إشراف المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية الذي كان ممثلا بالكاتب العام الوطني إلى جانب 5 من أعضائه.      

وقد عرف المؤتمر حضورا مكثفا للشباب المؤتمرين والمؤتمرات من القطاعات والمكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة وعددا من الطلبة والمعطلين، حيث افتتح المؤتمر في أجواء حماسية أطرتها الشعارات القوية التي صدحت بها حناجر الشباب للتعبير عن مطالبهم وحنقهم من السياسات اللاجتماعية واللاشعبية، وترديد نشيد الاتحاد المغربي للشغل. إذ تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات اللجنة التحضيرية للمؤتمر والكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة والكاتب العام الوطني للشبيبة العاملة المغربية و عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء المغرب والاتحاد الوطني لطلبة المغرب والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب. 

وهي الكلمات التي أجمعت على أهمية التنظيم في مقاومة السياسات اللاشعبية التي تستهدف مكتسبات العمال والشباب وعموم الجماهير الشعبية، وأكدت على أهمية هذا المؤتمر الشبيبي بامتياز في بناء تنظيم شبيبي حقيقي قادر على حمل التطلعات المشروعة للشباب والدفاع عنها والنضال من أجل تحقيقها في إطار نضال شبيبي منظم ومستقل يروم بناء مغرب الكرامة والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية.                                                                                                     

  كما عرفت الجلسة الافتتاحية تكريم كل من عمر العدناني الكاتب العام السابق للاتحاد المحلي وبنعيسى الأشهب العضو السابق بالاتحاد المحلي تقديرا لهما واعترافا بنضاليتهما و مساهمتهما في بناء الاتحاد المغربي للشغل محليا وفي الدفاع عن حقوق ومطالب الطبقة العاملة، كما تم تكريم المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية في شخص كاتبها الوطني السيد ع . جلال بالمامي تقديرا للجهود المبذولة في إعادة انبعاث الشبيبة العاملة المغربية على المستوى الوطني.                                            

وعرفت أشغال المؤتمر نجاحا باهرا لا على مستوى التنظيم ولا على مستوى النقاشات التي ميزت أشغاله، حيث ناقش المؤتمرون وصادقوا على مجموعة من مشاريع أوراق المؤتمر ( المقرر التوجيهي، المقرر المطلبي، المقرر التنظيمي، مقرر الإعلام والتواصل، ومقرر نضال الطلبة والتلاميذ والمعطلين)، وناقشوا وصادقوا على البيان الختامي للمؤتمر.                                             

وقد انتخب المؤتمر لجنة إدارية إقليمية تتكون من 35 عضوا انتخبت بدورها مكتبا إقليميا مكونا من 17 عضوا وعضوة كاتبه العام الإقليمي: سليم المنصوري.                                                

 

وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الجوائز على الفرق واللاعبين المتوجين في دوري كرة القدم المصغرة الذي نظمه الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
halim
17 يونيو 2014 - 19:02
النقابة المنافقة لا يهمكم اي عامل ولا عاملة ما تريدونه الا مصلحتكم الشخصية
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية