English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أمغار يطالب بتمكين أبناء الحسيمة من اجتياز مباراة "التعليم" بمدينتهم

أمغار يطالب بتمكين أبناء الحسيمة من اجتياز مباراة "التعليم" بمدينتهم

أمغار يطالب بتمكين أبناء الحسيمة من اجتياز مباراة "التعليم" بمدينتهم

وجه البرلماني عن اقليم الحسيمة عبد الحق امغار سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني يتعلق بتمكين أبناء الحسيمة من إيداع ملفاتهم وإجراء المباراة التكوين بمركز مهن التربية والتكوين بمدينة الحسيمة بدل تازة.

وأوضح امغار في استفساره انه "خلافا للمساطر التي اتبعت خلال السنوات الأخيرة، والمتمثلة في تمكين أبناء إقليم الحسيمة من الراغبين في المشاركة في مباراة ولوج مراكز مهن التربية والتكوين التابعة لوزارة التربية الوطنية، تم هذه السنة حرمان هؤلاء وإجبارهم على إيداع ملفاتهم بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بتازة" مستحضرا المعاناة الناجمة عن هذا القرار منها معاناة التنقل إلى مدينة تازة مع ما يتطلبه ذلك من كلفة مالية بالنسبة لشباب عاطل عن العمل؛إجبار المعنيين بالأمر على المبيت بتازة قصد إيداع ملفاتهم وعدم تمكن العديد من المرشحين من السفر إلى تازة جراء أحوالهم المادية وبالتالي حرمانهم تلقائيا من حقهم في المشاركة في المباراة.

ومن جهة أخرى يتساءل المعنيون بالأمر، ومعهم أسرهم والرأي العام المحلي، عن المسوغ القانوني والإجرائي لمثل ها القرار، وعما إذا لم يكن مقدمة لحرمانهم من اجتياز المباراة.

واضاف انه "وحيث إن المدينة تتوفر على مركز محلي لمهن التربية والتكوين، يتطلع هؤلاء إلى إعادة النظر فورا في قرار حرمان أبناء الحسيمة من إيداع ملفاتهم بمركز الحسيمة واجتياز المباراة بمدينتهم وإجراء التكوين في نفس المدينة، تجنبا لمعاناتهم وللكلفة الاجتماعية والمادية الناجمة عن القرار المذكور وإعمالا لتكافؤ الفرص."

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
الحسيمة
23 يونيو 2014 - 17:43
والجامعة بالريف أيضا هو رهان المستقبل ودائما نعم ألف مليون مرة للحكم الذاتي بالاراضي الريفية
مقبول مرفوض
9
-2-
Rif
23 يونيو 2014 - 18:28
كل مرة يتضح بجلاء ان النظام يسعى جاهدا الى تهميش الريف والريف ، وهذه المرة بحرمانهم من ولوج مباريات التعليم التي كان ينتظرها كل معطلي الاقليم بفارغ الصبر نظرا لغياب فرص الشغل وانسداد الافاق في وجههم. لصالح ابناء تازة. تحية لك الاخ امغار
مقبول مرفوض
9
-3-
tijani
24 يونيو 2014 - 12:26
hna almochkil ali 3andna ghir anna ma9darnach nahmiw ryousna ghir man alkhanazir nabcho lina 9borna kamlin khasna almo3awana bach nabniw alhit lalma9bara
مقبول مرفوض
1
-4-
rachid
24 يونيو 2014 - 13:15
lahsso sabat a riyafa. baghinha dima flhoceima. ntoma kolchi mtwafar 3andkom tamak, o hta lmobara bghitoha tamak. 3achat taza lmonadila.
مقبول مرفوض
1
-5-
مغربي
24 يونيو 2014 - 21:24
نحن ضد ترييف المبارات ياامغار ويجب ان تبقى وطنية وعلى الوزارة ان تعين ابناء الريف في جهات اخرى من الوطن وابناء جهات اخرى في الريف وبهذه الحركة يمكن لنا ان نقبل ببعضنا البعض اكثر واكثر كي نخرج من العصبية القبلية التي لا زالت تسيطر على عقولنا بشكل واضح وشكرا لمن نور عقولنا اكثر سواء كان امغار او اخرون.والمساوات بين ابناء الوطن هي افضل وسيلة لتجنب افرازات ليست في صالحنا جميعا.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية