English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مطار الحسيمة يسجل تراجعا في عدد الوافدين خلل النصف الاول من السنة

مطار الحسيمة يسجل تراجعا في عدد الوافدين خلل النصف الاول من السنة

مطار الحسيمة يسجل تراجعا في عدد الوافدين خلل النصف الاول من السنة

 سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين، خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير ومايو الماضيين، ارتفاعا ملموسا على مستوى مختلف مطارات المملكة بنسبة 27ر12 في المائة. 

وأفادت معطيات المكتب الوطني للمطارات بأن المسافرين المتوافدين على مطارات المملكة من مختلف أصقاع العالم بلغ عددهم، خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية، ست ملايين وتسعمائة وألف و182 مسافرا مقابل ستة ملايين و146 ألف و713 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة الفارطة. 

ويلاحظ أن معظم المطارات المغربية عرفت نموا متباينا في عدد السياح والمسافرين المتوافدين عليها من داخل وخارج المغرب باستثناء مطارات الحسيمة وورززات وطانطان وبوعرفة الذين تراجعوا بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 52ر2 في المائة و100 في المائة.

ويرجع تراجع عدد المسافرين المتوافدون على مطار الشريف الادريسي الى ارتفاع اسعار التذاكر وغياب خطوط جوية بين الحسيمة و المناطق التي تعرف تواجدا لافراد الجالية المغربية بالخارج المنحدرين من المنطقة اضافة الى غياب دعم وتشجيع الدولة لهذا المطار.

 

ورغم هذا فانه يتوقع ان يرتفع عدد المسافرين بهذا المطار مع العطلة الصيفية التي تعرف توافد ابناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج .

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
rifain
28 يونيو 2014 - 05:31
aeropot al hocaima et a comparer avec aeroport de GAZA ou peut etre pir que ca.ni societe de transport ni bon prix pour encourager le tourisme.jet air rynair air etc pour FES c st la ou 90 pour cent de marocain son a l etrenger,nous ou RIF ont na pas besoin ont vie tous ou Maroc HA HA HA HA HA...la societe NON national la RAM vient que pour les mois de juillet ouat pour conquerir avec les autres societes etranger pour Sucer le song Rifain.
مقبول مرفوض
1
-2-
KAMAL BELGEUM
28 يونيو 2014 - 20:58
SABAB TARAJO3 ALWAFIDIN 3ALA MATAR ALHOCIEMA 9ILAT RAHALAT ALMOTAWAJIHA ILA ALHOCIEMA FAGLABO NAS YADHABON ILA NADOR AWA ALMODON AMOJAWIRA LILHOCIEMA
مقبول مرفوض
0
-3-
عبد اللطيف
29 يونيو 2014 - 00:01
اننا كجالية مغربية في الخارج المنحدرة من منطقة الحسيمة نندد ونشجب التعامل الذي يتعامل به المسوولون على المطارات في المغرب اذ همشوا مطار منطقتنا اي مطار الشريف الادرسي بالحسيمة اننا يمارسون علينا الظغط لكي نسافر الى المناطق اخرى كالناظور وطنجة وهاذا برفع ثمن التذاكر وتقليل الرحلات الى الحسيمة او حذفها نهاءي وهذا ينم عن الانتقام من الحسيمة واضعافها قتصاديا انا شخصيا اعرف عددا كبيرا من السياح الهولنديين ارادوا الذهاب الى الحسيمة ولكن الخطوط جعلتهم يغيرون الوجهة الى تركيا مثلا لهاذا نطالب جلالة الملك محمد السادس ان يتدخل لانصاف منطقتنا لتاخذ حقها من السياح ونقول للمسمومين للمطرات اتقوا الله في منطقتنا.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية