English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفوضى تعم شوارع مدينة امزورن في اول ايام شهر رمضان

الفوضى تعم شوارع مدينة امزورن في اول ايام شهر رمضان

الفوضى تعم شوارع مدينة امزورن في اول ايام شهر رمضان

عاشت مدينة امزورن خلال اليوم الاول من شهر رمضان فوضى عارمة بسبب احتلال الشوارع الرئيسية من قبل الباعة المتجولين الذين يعرضون بضاعتهم وسط الطرقات المخصصة لمرور السيارات الامر الذي يؤدي الى عرقلة حركة السير وسط استنكار واسع لأصحاب المحلات التجارية .

وبات هذا المشهد يتكرر كل سنة دون أي تحرك للجهات المسؤولة قصد اتخاذ الاجراءات القانونية لتحرير الملك العمومي ووضع حد لمعاناة ساكنة مدينة امزورن وزوارها.

وأمام هذا الوضع يفضل بعض أصحاب السيارات ركن سياراتهم في أماكن بعيدة عن الشوارع المكتظة و السير على الإقدام لقضاء اغراضهم كما يضطر اصحاب المحلات التجارية الى منافسة الباعة المتجولين وعرض بضاعتهم خارج محلاتهم .

من جهتهم يشتكي الباعة المتجولون من غياب اماكن وفضاءات لعرض بضاعتهم حيث اكد بعضهم ان الامر بالنسبة لهم موسمي فقط ويقتصر على شهر رمضان فيما يرى الاخرون ان لا حل أمامهم سوى التجارة، باعتبارهم عاطلون ولا يجدون فرص عمل اخرى.

ولا يقتصر احتلال الملك العمومي بامزورن على الباعة المتجولون فقط بل يتجاوزه الى اصحاب المحلات التجارية الذين يعرضون بضاعتهم على الارصفة ونفس الشيء بالنسبة لاصحاب المقاهي الذين يحتلون بدورهم الارصفة و الفضاءات بالكراسي و الطاولات وسط صمت للمجلس البلدي و السلطة المحلية.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
skitiwi
30 يونيو 2014 - 12:59
7na f imzouren bikhir o9ablin l7ala lirana fiha ofar7anin ontoma ach daydarkom fin 3andkom lmochkil alahoma imzouren 7san man alhoceima 1000 daraja
مقبول مرفوض
-3
-2-
مغربي
30 يونيو 2014 - 22:38
في الصورة لا يوجد اثر للمخزن الذي ينعث في المنطقة على انه سبب كل المشاكل والفوضى.انما يضهر في الصورة فقط الانسان الريفي اي ابن المنطقة وهذا يعني انه هو سبب الفوضى وما دام ان هذا الانسان دائما يوجه الانتقادات للمخزن كان عليه توجيه نفسه توجيها صائبا .انا لست في المخزن لكن لا تعجبني الانحيازات الجائرة وشكرا.
مقبول مرفوض
3
-3-
ttt
1 يوليوز 2014 - 02:16
lbaladya dart t9rir df3ate lsolotat s
مقبول مرفوض
2
-4-
rifia
1 يوليوز 2014 - 11:37
Fimzoran fawda bzf ohata 9bal ramadan osbab fhad lfawda choban lmintaka aktarohom kaijiw rir tfalaw 3la bnat nas karhona namchi natsakhro 9bal manlomo hadraskhasna nlomo rasna ila khtana lmakhzan 3ad twali fawda ha9i9ia (l9awi yakolo ada3if) khasna nahtarmo ryosna ont9admo hata hna hadachi maradich idom onkhafo man likhla9na wa chokran
مقبول مرفوض
2
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية