English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحكومة تقرر التخلص من سيارات الأجرة المتهالكة

الحكومة تقرر التخلص من سيارات الأجرة المتهالكة

الحكومة تقرر التخلص من سيارات الأجرة المتهالكة

صادق مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 10 يوليوز الجاري على مشروع مرسوم بتحديد شروط تخويل منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول، تقدم به وزير الداخلية.

ويقضي المرسوم بتقديم المنح لأصحاب السيارات الكبيرة من أجل تجديد سياراتهم، وتبلغ قيمة هذه المنحة 80 ألف درهم لكل سيارة أجرة يتم تجديدها.

ويحدد المرسوم مجموعة من الشروط التي يجب توفرها في السيارة وصاحبها قبل الاستفادة من هذه المنحة، ومن بين هذه الشروط هو أن يكون عمر السيارة أكثر من 10 سنوات،  وستهدف المرسوم تجديد أكثر من 45 ألف غير أن هذا العدد لن يستفيد بأكمله من هذه المنحة.

وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذا الإجراء يقضي بتوسيع الاستفادة من ولوج منحة تجديد سيارات الأجرة لفائدة مهنيي سيارات الأجرة من الصنف الأول على غرار الدعم الممنوح منذ سنة 2010 لمهنيي سيارات الأجرة من الصنف الثاني.

وأضاف الوزير في لقاء مع الصحافة عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذا الإجراء يهدف إلى تشجيع المهنيين على التخلي عن العربات القديمة المستغلة حاليا واستبدالها بسيارات جديدة تراعي معايير البيئة والسلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح به.

وتابع الوزير أن هذا الإجراء سيمكن من تحسين جودة الخدمات ومن الحد من الانبعاثات الملوثة ومن تخفيض استهلاك الوقود من خلال تجديد السيارات المستعملة حاليا بنماذج جديدة ذات محركات اقتصادية ومن تخفيض تكاليف الاستغلال بالنسبة لمهنيي سيارات الأجرة وتقليص التكاليف التي يتحملها صندوق المقاصة في إطار الدعم الموجه للكازوال.

وأشار الخلفي إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار إجراءات الدعم المقررة لفائدة مهنيي النقل والإجراءات المواكبة لاعتماد نظام المقايسة بالنسبة لأسعار الوقود وللتخفيض التدريجي للدعم المباشر المحدد للكازوال.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية