English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

  2. هذا ما قرره وكيل الملك في حق 36 من معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة (0)

  3. بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم (0)

  4. الوردي والعماري يتفقدان مركز علاج السرطان بالحسيمة بعد تزويده بالتجهيزات (0)

  5. صحيفة فرنسية تسخر من موسى واعروص "المستشار الوهمي" لماكرون (0)

  6. الفرقة الوطنية تحقق من جديد مع الزفزافي وجلول (0)

  7. الوضع الصحي للأبلق المُضرب عن الطعام يُثير مخاوف عائلته ومحاميه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تراجع عدد الوافدين من الجالية على مينائي الناظور والحسيمة

تراجع عدد الوافدين من الجالية على مينائي الناظور والحسيمة

تراجع عدد الوافدين من الجالية على مينائي الناظور والحسيمة

افاد بلاغ للسلطات الاسبانية ان شهر رمضان اثر سلبا على عملية العبور لهذه السنة حيث سجل تراجعا في عدد الوافدين من مختلف المعابر بنسبة 15 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

ووفقا للبيانات التي قدمها البلاغ فان ما بين 15 يونيو و 9 يوليوز سجل توافد 255769 من المسافرين و 60145 من المركبات عبر موانئ الجزيرة الخضراء ، اليكانتي ، الميريا ، مالقة ، مورتيل و طريفة .

واشار ذات البلاغ ان عملية العبور لهذه السنة سجلت تراجعا بنسبة 15 في المائة بالنسبة للمسافرين و 23 في المائة بالنسبة للمركبات حيث سجل العام الماضي توافد 303275 مسافر و78503 مركبة.

وبخصوصا ميناء الحسيمة فقد سجل تراجعا بنسبة 0,7 في المائة ، نفس الشيء بالنسبة للخط البحري موتريل الناظور .

 وارجعت السلطات الاسبانية تراجع عدد الوافدين الى شهر رمضان فيما يتوقع ان يرتفع عدد الوافدين على مختلف المعابر خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
Almohajir
14 يوليوز 2014 - 12:45
وحتى المعابر بدات تشتكي من قلة الاوروهات ورحلة الشتاء والصيف التي لم تكن على احسن مايرام هذه السنة. فما ادراك من اصحاب الطاكسيات واصحاب السردين وماجاوره من مشروبات وماكولات وكذلك اصحاب الكرموس والهندية واللحم المشوي. المهاجر المسكين ينتظرونه كانهم تماسيح المستنقعات والانهار في افريقيا هدفهم الوحيد هو الحصول على الفريسة
مقبول مرفوض
2
-2-
hociema
14 يوليوز 2014 - 14:59
بالطبع لأن التنمية بالريف شبه منعدمة لا فضاءات لا معامل فقل هناك حصار مسيس وغير معلن ... الريف لن يستعيد حياته دون الحكم الذاتي وبالطبع انا في الاول كنت اعارض الامر لكن فالظروف والواقع والتاريخ جعلوني ان اعرف جيدا أن لا حل من اجل تنمية الريف بدون الحكم الذاتي ...لأن الحكم الذاتي سيجعل من الريفين ان يتوافدوا على ارضيهم الريفية واافترضوا معي اذا وجدت المعامل والجامعات وانتعاش العقار فلماذا سيهاجر شبان الريف من الاراضي الريفية ؟ وهم اصلا يهاجرون من اجل الدراسة والعمل!!!!!!! نعم مليار مرة للحكم الذاتي الحل السحري لمشاكل الريف وعلى كل الاصعدة !
مقبول مرفوض
5
-3-
ريفي
14 يوليوز 2014 - 23:41
التعليق 2 مهم جدا فليتحرك الريف بكل سلمية بدون عنف ولا حرب ولساننا واحد نعم الحكم الذاتي بالريف ولا يوجد ريفي يرفض هذا الامر ويرفض الخير لثقافته ولأرضه وكل التعاليق التي نراها بعض الاحيان التي تحاول ابقاء الريف على حاله هي من صنع الدخلاء واصحاب المصالح وربما حتى المخزن ومستحيل ومليار مستحيل ان يرفض ابن ريفي الخير للريف والذي لا يمكن ان يكون وبل مستحيل ان يكون دون الحكم الذاتي كاقل خطوة. والسلام
مقبول مرفوض
2
-4-
Asiwan
15 يوليوز 2014 - 17:19
AzuuuuuL
na3aaaaam lil7okm dhaaaati,,,oba3edh aghavi
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية